الارشيف / لايف ستايل

سعودية تحضن ماجد المهندس في حفل غنائي.. العقوبة حبس عامين وغرامة 100 ألف ريال

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الأخبار المتعلقة

  • أحلام

    السبب الحقيقي لاعتراض احلام على قرار قيادة المرأة

  • شقيقتان سعوديتان

    طريقة غريبة لاحتفال شقيقتان بقيادة المرأة في السعودية

  • صورة أرشيفية

    نساء يروين تجاربهن مع الجنسي في العمل

  • صورة أرشيفية

    "90 مليار دولار" حصيلة قرار سماح السعودية للنساء بقيادة السيارات

تداول نشطاء سعوديون على مواقع التواصل، فيديو يوثق لحظة اقتحام فتاة منقبة منصة مسرح مهرجان سوق عكاظ في الطائف واحتضانها الفنان ماجد المهندس الذي أحيا حفلًا فنيًا مساء الجمعة، ضمن فعاليات سوق عكاظ.

وفور اعتلائها خشبة المسرح واقترابها من الفنان واحتضانه هرع عدد من حراسه لإبعادها وإنزالها عن خشبة المسرح.

وأثار المقطع، غضب عدد كبير من النشطاء السعوديين، وسط حملة دفاع عن السعوديات تطالب بعدم الوقوع بخطأ التعميم.

وقال حساب على موقع التدوينات "تويتر" بإسم الدحمي معلقًا على المشهد، "إن المشهد لا يجب أن يمر مرور الكرام فيجب معاقبة الفتاة على فعلتها".

 أما باسم بشرى فقال معلقًا"ومن هنا نكتشف أن النقاب وعباية الفراشة لم تمنعها من فعلتها القبيحة، عمر الشكل الخارجي ماكان مقياس للتقوى والفضيلة". 

ووسط استهجان للمقطع من قبل كثيرين كان لحساب بإسم"فكرة"رأي آخر، هو أن ما حصل هو نتاج للكبت الذي تعيشه تلك الفتاة.

وكشف متحدث بإسم شرطة منطقة مكة المكرمة بالسعودية عن توقيف الفتاة التي أقدمت على اقتحام المسرح خلال الحفل وحاولت احتضانه، مشيرًا إلى أنه سيتم إحالتها إلى النيابة العامة؛ وفقًا لنظام مكافحة التحرش، وفقاً لما ذكرتة صحيفة عكاظ المحلية.

وأوضح المحامي السعودي والمستشار القانوني مراد الصبيح أن التصرف الذي أقدمت عليه فتاة في حفلة الفنان ماجد المهندس بسوق عكاظ بأنها "قضية تحرش برجل" مكتملة الأركان، مشيراً إلي أن النيابة ستحقق مع الفتاة، وتعِد لائحة دعوى عامة من قبل المدعي العام، مشيرًا إلى أنه ووفقًا لنظام مكافحة التحرش؛ فإن المتهمة ستواجه عقوبة السجن مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على مئة ألف ریال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك حسب المادة السادسة من نظام مكافحة التحرش.

يذكر أن الفنان ماجد المهندس أحيا مساء أمس الجمعة حفلًا فنيًا في مهرجان الطائف ضمن فعاليات سوق عكاظ، تبعه حفل أحياه الفنان العراقي كاظم الساهر هو الأول له في المملكة.

 

 

 

قد تقرأ أيضا