الارشيف / لايف ستايل

فيديو فاضح| منافسة بين عاملتين بالدعارة لتصوير النساء بـ"حمام شعبي"

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي في المغرب، مقطع فيديو جرى تصويره داخل "حمام شعبي" للنساء، الأمر الذي آثار موجة غضب شديدة وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن خصوصية تصوير السيدات والفتيات في الحمام، خاصة وأن الحمام المغربي يعد من أبرز طقوس البلاد كما أنها متداولة في دول الشرق الأوسط التي أخذوها عنهم.

وكان موقع "برلمان" المغربي نشر صورًا مموهة من الفيديو بعدما تمكنت امرأة من تصوير مقطع فيديو للنساء داخل حمام شعبي حيث كانت تتظاهر بإجرائها مكالمة هاتفية، بحسب ناشطين، حسبما ذكر موقع "إرم نيوز".

وعلى إثر الحادثة، انتشرت تنبيهات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مفادها أن الأمر يتعلق بتحدٍ بين بعض العاملات في الدعارة، لتصوير النساء داخل الحمامات، ونشر مقاطع الفيديو في مجموعة مغلقة.

وحسبما ذكرت "إرم نيوز"، ندّدت فئة كبيرة من المتابعين عبر مواقع الإعلام الاجتماعي بهذا الفعل الذي وصُف أنه "غير أخلاقي".

ودعت الكثير من النساء عبر تطبيقات المحادثة إلى عدم المساهمة بنشر الفيديو، للحد من التشهير بالنساء اللواتي تم تصويرهن.

وسبق أن أُلقي القبض على سائحات، ومغربيات، متلبسات بمحاولة التصوير داخل حمامات النساء، لكنها المرة الأولى التي يتسرب فيها مقطع فيديو بهذا الشكل، وينتشر بهذه السرعة.

ويعد تردد النساء على "الحمام الشعبي" من الطقوس المهمة في الثقافة الشعبية المغربية.

وتأتي تلك الواقعة لتزيد من أزمات المجتمع المغربي الذي صُدم قبل أيام بنشر إحدى الفتيات مقطع مصور تظهر فيه مع شاب آخر خلال إقامة علاقة حميمية عبر خدمة "البث المباشر" بتطبيق "فيس بوك".

وقدم موقع "إرم نيوز" اعتذارا عن نشر الفيديو نظرا لما يحتويه من مشاهد غير لائقة.

قد تقرأ أيضا