اخبار العالم / اخبار اليابان

اليابان | عودة للوراء... انخفاض في العمل عن بُعد في اليابان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لايف ستايل 08/05/2024

بدأت الشركات تعتمد العمل عن بُعد بشكل متزايد بفعل جائحة ، ما أدى إلى إضافة خيارات جديدة لطرق العمل. ومع ذلك، ظهرت تحديات جديدة مثل كيفية تحقيق التوازن بين الحياة العملية والشخصية.

أظهر استطلاع أجرته شركة كوكويو، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الأدوات المكتبية في اليابان، انحسارًا في استخدام نمط العمل عن بُعد، مما يشير إلى زيادة الرغبة في العودة إلى المكاتب التقليدية. وبالمقابل، يبدو أن هناك تراجعًا في استمرارية ممارسة العمل عن بُعد بين الأفراد الذين جربوه، حيث أفاد 49.3٪ منهم بعدم مزاولة هذه الطريقة حاليًا، في حين كان لدى 28.2٪ منهم القدرة على العمل عن بُعد. ومن بين الذين لم يكونوا قادرين على العمل عن بُعد، أعرب 25.2٪ منهم عن تفضيلهم للعمل في المكتب، مما يوحي باتجاه واضح نحو العودة إلى البيئة العمل التقليدية في مقرات العمل.

هل مازلت تعمل من المنزل؟

تم إجراء الاستطلاع لتحديد مميزات وعيوب العمل من المنزل، حيث ارتفعت المميزات التالية: ”عدم الحاجة للتنقل“ (41٪)، و ”التقليل من التواصل مع المديرين والزملاء“ (15٪)، و ”التركيز في العمل“ (14٪). أما العيوب، فتضمنت: ”قلة النشاط البدني“ (17٪)، و ”التواصل المنخفض مع المديرين والزملاء“ (15٪)، و ”فقدان التوازن بين العمل والحياة الشخصية“ (14٪). يبرز من الاستطلاع أهمية تحقيق التوازن المثالي في طريقة التواصل والتنظيم لتعزيز فوائد العمل من المنزل.

هل يسمح لك بالعمل من المنزل في مكان عملك؟

بالنسبة لمكان العمل المفضل، اختار 64٪ ”المكتب“ بينما اختار 36٪ ”المنزل“ مما يشير إلى اتجاه عودة إلى مكان العمل

(النص الأصلي باللغة اليابانية، صورة العنوان من © بيكستا)

العمل العمل عن بعد العمل في اليابان

كانت هذه تفاصيل خبر اليابان | عودة للوراء... انخفاض في العمل عن بُعد في اليابان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نيبون وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا