الارشيف / اخبار الخليج

سفير أوروبي بالخرطوم: إرهاصات انهيار وشيك للاقتصاد السوداني بدأت في الظهور

  • 1/2
  • 2/2

شهاب محمد - الخرطوم - الخليج 365:

في لقاء مغلق مع مجموعة من الناشطين السياسيين بمقر إقامته بالخرطوم، أكّد سفير دولة أوروبية كبرى أنّ إرهاصات انهيار وشيك للاقتصاد السوداني بدأت في الظهور، “لكننا لن نسمح بذلك ولو تطلب الأمر ضخ أموال إلى السودان بصورة مباشرة”.

وقال السفير الأوروبي إن الحلول الاقتصادية المطروحة حاليًا لا تبدو “منقذة” لكن استمرار تماسك الدولة السودانية في وجه الأزمة الاقتصادية لم يعد مهمة السودان وحده، لأن المجتمع الدولي يتشارك تبعات ما قد ينجم من انهيار الاقتصاد السوداني وتأثيره المباشر على الشعب، والاستقرار في السودان والأقليم على حد سواء.

وقال السفير إن تجنب سيناريوهات الفشل في متناول يد الحكومة بفتح الملعب السياسي وتوسيع المشاركة السياسية والحريات وحقوق الإنسان.

صحيفة التيار

كانت هذه تفاصيل خبر سفير أوروبي بالخرطوم: إرهاصات انهيار وشيك للاقتصاد السوداني بدأت في الظهور لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على السودان اليوم وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.