الارشيف / اخبار الخليج

الدبيبة يقدم مبادرة إلى البرهان وحميدتي لإنهاء الصراع في السودان

  • 1/2
  • 2/2

دبي - محمود عبدالرازق - بنغازي - الخليج 365. وقال متحدث حكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد حمودة، في تصريحات لـ"الخليج 365"، اليوم الخميس، "نأمل أن تكلل هذه المساعي الحميدة لخطوات إيجابية لصالح السودان والشعب السوداني".

وأضاف أن "الدبيبة وجه دعوة رسمية منذ أيام إلى حميدتي والبرهان من أجل دعم الجهود لإنهاء الصراع بالسودان والسماع لهما مباشرة وتقريب وجهات النظر لإحلال السلام".

وأشار حمودة إلى أن "ليبيا دولة جارة وتربطنا علاقات تاريخية و أخوية بدولة السودان وشعبه".

27 فبراير, 17:37 GMT

وتابع: "ليبيا تقاسم حدود كبيرة ممتدة مع دولة السودان، ومن هذا المنطلق لا بد من وجود دور إيجابي وواضح لليبيا لدعم إخوتنا في السودان، وخاصة الظروف الإنسانية التي يمر بها الشعب السوداني جراء ما يحدث في الصراع".

وأكد أن "ليبيا دولة ليست لديها أي مصالح في السودان، لكنها تعمل على توحيد الشعب السوداني والوصول إلى إنهاء الصراع بين الأطراف".

يشار إلى أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية استقبل اليوم قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو والوفد المرافق له، في العاصمة الليبية طرابلس.

ويأتي لقاء الدبيبة وحميدتي بعد أيام من زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان إلى طرابلس ولقائه برئيس حكومة الوحدة الوطنية ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي يوم الاثنين الماضي.

Advertisements