الارشيف / اخبار الخليج

موقع التنسيق الإلكتروني 2018 وخطوات تسجيل الرغبات للثانوية العامة

شكرا لقرائتكم خبر عن موقع التنسيق الإلكتروني 2018 وخطوات تسجيل الرغبات للثانوية العامة والان مع التفاصيل

صنعاء - بواسطة أحمد ابو اليزيد - موقع التنسيق الإلكتروني 2018 يقدم العديد من الخدمات للطلبة والطالبات وهو موقع تابع إلى جامعة الأزهر ووزارة التعليم العالي بمشاركة وزارة التخطيط والمتابعة، وهي خدمة الهدف منها التيسير على الطلاب وأولياء الأمور؛ حيث يمكن من خلالها التسجيل واختيار المعاهد والكيات التي يود الطلاب الالتحاق بها عن طريق التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني 2018 .

ويقدم موقع التنسيق الإلكتروني 2018 جميع المعلومات التي يحتاج إليها الطلاب للتسجيل أو التعرف على الكليات والشروط التي يجب توافرها للتقديم إليها، وذلك دون أن تكون هناك الحاجة إلى التوجه إلى الكليات للإستعلام منها وخاصة وإن كانت الكلية أو المعهد في محافظة مختلفة عن المحافظة التي يقيم بها الطلاب.

موقع التنسيق الإلكتروني 2018

عن طريق الإنترنت يمكن للطلبة والطالبات تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة دون الحاجة للذهاب إلى مكتب تنسيق الثانوية العامة، وبحسب المجموع والحد الأدنى المعلن من قبل مكتب التنسيق لكل مرحلة يبدأ الطلاب في تسجيل رغباتهم  على موقع التنسيق الإلكتروني 2018 .

خطوات تسجيل الرغبات للثانوية العامة

يبدأ تسجيل الرغبات بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني .

تسجيل رقم الجلوس والرقم السري .

تسجيل الرغبات بحسب المجموع المعلن من قبل مكتب التنسيق .

عقب الانتهاء من التسجيل يتم الضغط على عرض إيصال وهو إثبات بأن الرغبات تم تسجيلها بطريقة صحيحة ويمكن طباعته والاحتفاظ به .

يبدأ مكتب الحاسب الآلي في متابعة عملية توزيع الطلبة والطالبات الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني وتوزيعهم على الكليات والمعاهد بحسب المجموع ، ويمكن بعدها أن يطبع الطلاب بطاقة الترشيح المدون عليها اسم الكلية التي التحق بها .

صرح الدكتور السيد عطا رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات 2018 قد بلغ نحو 71 ألف طالب وطالبة حتى اليوم، مشيراً إلى أن الفترة مفتوحة للتسجيل حتى يوم 23 من يوليو الحالي .

 

قد تقرأ أيضا