الارشيف / الاقتصاد

كيفية اختيار وسيط الفوركس في خطوتين بسيطتين

يمثل سوق الفوركس تجارة ضخمة في العصر الحديث، مع ما يقدر بنحو 5.1 تريليون دولار بشكل يومي. غير أن الوصول إلى هذا السوق قد يكون صعباً، لأنه على عكس أسواق الأسهم لا توجد مواقع ثابتة يمكن التداول من خلالها.

هذا هو السبب في أن تداول العملات الأجنبية يجب أن يتم من خلال الوسطاء الذين سوف يتنافسون على العمل من خلال توفير قنوات محددة بوضوح وطريق إلى السوق يمكنك من خلاله تنفيذ طلباتك.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على كيفية اختيار وسيط تداول العملات الأجنبية والاعتبارات الرئيسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك:

فهم الأنواع المختلفة من الوسطاء المتاحين

أولاً يجب علينا النظر في حقيقة أن أنواع مختلفة من الوسطاء موجودة في وقتنا الحالي. الخياران الرئيسيان هما صناع السوق ووسطاء ECN، حيث يقدم كل منهم عرضاً بديلاً للمتداولين ومجموعة متنوعة من الإيجابيات والسلبيات.

قد تكون سمعت أيضاً عن وسطاء STP، الذين يدمجون خدمات الأسواق ومعاملات ECN ويمكن أن يختلفوا من حيث الخدمات الدقيقة التي يقدمونها.

ومن أجل نحقق أهدافنا من هذه المقالة، سنركز على الوسطاء الرئيسيين ونقدم مقترحاتهم الأساسية.

بعبارات بسيطة صناع السوق هم عملاء نشطون يسعون بنشاط لتحقيق الربح من خلال التداول المباشر ضد طلبك.

في الوقت الذي يدفع فيه هؤلاء الوسطاء بشكل عام مستويات أعلى من السيولة ويمكنهم إغراء المتداولين بأسعار أعلى من السعر أو الطلب، فإن هناك مجالاً يمكنهم من خلاله التلاعب بالأسعار من أجل الربح في الوقت الذي تخسر فيه أنت.

قد يكون الافتقار إلى الموضوعية متعارضاً بالنسبة للبعض، لا سيما أولئك الجدد في السوق والذين يفتقرون إلى المعرفة العملية. في المقابل يقدم وسطاء ECN خدمة موضوعية وسهلة الاستخدام، من خلال ربط المتداولين بأسعار مثالية تناسب احتياجاتهم.

الطريقة التي يقومون بها هي من خلال online platforms، مثل Metatrader4. لذلك في حين أنها لا تعزز السيولة أو تسمح للمتداولين بالاستفادة من أفضل المخططات عبر الإنترنت أو الأسعار التنافسية، فهم يعتبرون على الأقل مصدر البيانات في العديد من الخدمات ويمكنوا المستثمرين من اتخاذ قرار مناسب.

وبالنظر إلى أنها تولد أيضاً دخلها من خلال عمولات ثابتة وشفافة، فإنها لن تتداول مباشرة ضد طلبك في أي وقت.

ما هو الوسيط المناسب لك؟

مع أخذ هذه المعلومات في الاعتبار، فإن الخطوة التالية هي الاستفادة من ذلك واختيار الوسيط المناسب ليلائم احتياجاتك. بشكل عام قد يكون صانعو السوق أكثر ملاءمة للمتداولين الأكثر خبرة الذين يتطلعون للاستفادة من المعرفة المتفوقة في السوق.

وقد يستفيد أولئك الذين لديهم رغبة أكبر في المخاطرة والمكافأة أيضاً من استخدام صانعي السوق، لأنهم سيكونون أكثر استعداداً للمشاركة في مقابل الوصول إلى عروض أسعار أكثر تنافسية.

على النقيض من ذلك يقدم وسطاء ECN خدمة أكثر شفافية بكثير تربط ببساطة المتداولين بأسعار جيدة. وهذا يقلل من فرصة تحقيق أقصى قدر من الربح، ولكنه يوفر ضماناً أكبر للمتداولين المبتدئين أو الذين لا يفضلون المخاطرة.

قد تقرأ أيضا