الارشيف / الاقتصاد

"الصحراء للبتروكيماويات" تشتري 30% من شركة الخير للكيماويات غير العضوية

شكرا لقرائتكم خبر عن "الصحراء للبتروكيماويات" تشتري 30% من شركة الخير للكيماويات غير العضوية والان مع بالتفاصيل

دبي - بسام راشد - أخبار الفوركس اليوم أعلنت شركة الصحراء للبتروكيماويات عن شراء 24 مليون سهم، بتاريخ اليوم الإثنين، تمثل ما نسبته 30% في شركة الخير للكيماويات غير العضوية "إنوكيم" من شركة سنابل للاستثمارات المباشرة، بإجمالي مبالغ تصل إلى 242 مليون ريال.

وأفادت الصحراء، في بيان لموقع السوق، بأن عملية الشراء تمت بعد استكمال جميع دراسات الجدوى الاقتصادية التقنية والمالية وبعد إجراء جميع دراسات التحقق والعناية القانونية للمشروع.

وتتوقع الصحراء أن يبدأ تنفيذ أعمال الإنشاءات للمجمع في الربع الأول من عام 2019، على أن يبدأ الإنتاج التجاري في أوائل عام 2022، حيث حصل المشروع على جميع الموافقات فيما يخص تخصيص الغاز الطبيعي اللقيم وكذلك التراخيص الصناعية اللازمة.

وشركة الخير للصناعات الكيماوية، هي شركة مساهمة مغلقة تستثمر في مجمع صناعي في مدينة رأس الخير على مساحة أرض قدرها 800 ألف متر مربع لإنتاج 300 ألف طن من مادة الصودا آش (Soda Ash) و348 الف طن من مادة كلوريد الكالسيوم (Calcium Chloride).

وجدير بالذكر أن الصحراء حققت صافي أرباح بلغ 529.9 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، مقابل صافي أرباح بلغ 349.7 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام 2017، وبارتفاع نسبته 51.5%.

قد تقرأ أيضا