الارشيف / الاقتصاد

ترقية تصنيف موبايلي في مؤشر MSCI ESG Index إلى AA

شكرا لقرائتكم خبر ترقية تصنيف موبايلي في مؤشر MSCI ESG Index إلى AA ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - حصلت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) على ترقية في مؤشر الإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (MSCI ESG Index) من المستوى A إلى AA كأعلى تقييم تحصل عليه شركة اتصالات في المنطقة، وذلك بعد المراجعة السنوية للشركات المدرجة في المؤشر.

وجاءت هذه الترقية نظير التزام الشركة بتطبيق مجموعة من المعايير المتعلقة بأفضل الممارسات والسياسات في مجال الإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وقال الرئيس التنفيذي لموبايلي المهندس سلمان البدران «إن ترقية موبايلي إلى مستوى AA في مؤشر (MSCI ESG Index) تعكس فاعلية استراتيجيتنا للإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، كما تؤكد التزامنا بتطوير ممارسات الاستدامة وتضمينها في مختلف عملياتنا لتعزيز مكانة الشركة في قطاع التقنية والإعلام والاتصالات بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030».

وأضاف «إن موبايلي قدمت عدة مبادرات رئيسة أسهمت في هذا النجاح، مشيرا إلى قيام الشركة بخطوات هامة لتقليل الأثر البيئي السلبي من خلال استخدام مصادر الطاقة المتجددة في عملياتها وتبني استراتيجية الإنفاق الرأسمالي الذكي التي تركز على التوسع المستدام، بالإضافة إلى الاهتمام بتعزيز ممارسات المسؤولية الاجتماعية والحوكمة».

ويعد مؤشر الإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (MSCI ESG Index) أحد أكبر المؤشرات على مستوى العالم لقياس أداء الشركات في هذا المجال.

يذكر أن الترقية هي الرابعة على التوالي التي تحصل عليها موبايلي، بعد ترقيتها من B إلى BB في عام 2021م، ومنBB إلى BBB في عام 2022م، ومن BBB إلى AA في عام 2023م، الأمر الذي يعكس تطور الشركة المستمر في مجال التنمية المستدامة ضمن سعيها الرامي إلى تأكيد مكانتها كشريك وطني وقائد رقمي موثوق وفعال.

ترقيات موبايلي:

  • 2021 من B إلى BB
  • 2022 من BB إلى BBB
  • 2023 من BBB إلى A
  • 2024 من A إلى AA

كانت هذه تفاصيل خبر ترقية تصنيف موبايلي في مؤشر MSCI ESG Index إلى AA لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا