الارشيف / الاقتصاد

ارتفاع أرباح «الوطنية للتعليم» إلى 62.78 مليون ريال في 3 أشهر

شكرا لقرائتكم خبر عن ارتفاع أرباح «الوطنية للتعليم» إلى 62.78 مليون ريال في 3 أشهر والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - ارتفعت أرباح الشركة الوطنية للتربية والتعليم في الربع الثاني من عامها المالي المنتهي في 29 فبراير الماضي، بنسبة 29.4%، مسجلة 62.780 مليون ريال، مقارنة بـ 48.512 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.
ووفقا لبيان الشركة على تداول، يتمثل الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي بنسبة 24% بالمقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 24% عن الربع المماثل من العام السابق.
وتجدر الإشارة إلى ارتفاع المصروفات التمويلية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة أثر عقود الإيجار الخاصة بالمجمعين التعليميين الذين تم افتتاحهما بداية العام الحالي، وعقود الإيجار الخاصة بمشاريع الشركة الجديدة تحت التنفيذ في أحياء حطين وقرطبة بمدينة الرياض.
ويتمثل الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي بنسبة 9% بالمقارنة مع الربع السابق إلى تحسن التكاليف التشغيلية للربع الحالي عن الربع السابق.
وتجدر الإشارة إلى ارتفاع المصروفات التمويلية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق نتيجة الانخفاض في العوائد المحققة من المرابحات الإسلامية قصيرة الأجل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.
ويتمثل الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية (6 أشهر) بنسبة 22% بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 29% عن الربع المماثل من العام السابق.
وتجدر الإشارة إلى ارتفاع المصروفات التمويلية خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق نتيجة أثر عقود الإيجار الخاصة بالمجمعين التعليميين الذين تم افتتاحهما في بداية العام الحالي، وعقود الإيجار الخاصة بمشاريع الشركة الجديدة تحت التنفيذ في أحياء حطين وقرطبة والنرجس بمدينة الرياض، بالإضافة إلى أثر قرض تمويل جزء من صفقة الاستحواذ على شركة السلام للتعليم والتدريب.
وشهد بند المنح والإعانات الحكومية ارتفاعاً خلال الفترة الحالية عن الفترة المماثلة من العام السابق نتيجة زيادة استفادة الشركة خلال الفترة الحالية من مبادرة دعم الأجور للموظفين السعوديين من صندوق تنمية الموارد البشرية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا