الارشيف / اخبار العالم

الأكاديمية الوطنية للتدريب تتيح لخرجيها منح ماجستير فى الجامعات الأمريكية

شكرا لقرائتكم خبر عن الأكاديمية الوطنية للتدريب تتيح لخرجيها منح ماجستير فى الجامعات الأمريكية والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - عقدت الأكاديمية الوطنية للتدريب، جلسة معلوماتية عبر تقنية الفيديو كونفرانس لكافة خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب للتعريف ببرنامج " مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين " وذلك في سبيل الإرتقاء بالمهارات المهنية والقدرات البحثية لخريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

تنظم وزارة التعليم العالي برنامج "منح الدراسات العليا للمهنيين" لرفع كفاءة العاملين في كافة قطاعات الدولة المصرية عن طريق المساهمة في تكوين وإثراء المهارات البشرية؛  وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

وقامت الأكاديمية الوطنية للتدريب بتنظيم الجلسة المعلوماتية بالتعاون و بالتنسيق مع إدارة البعثات في وزارة التعليم العالي و الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، واستعرضت إدارة البعثات في وزارة التعليم العالي خلال الجلسة المعلوماتية أنواع الإيفاد الذي يقدمه البرنامج وأبرزها منحة الماجستير في  جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، وتم عرض خطوات التقدم للمنحة والشروط الواجب توافرها للحصول على المنحة بالإضافة إلى المستندات والأوراق المطلوبة من طالب الترشح.

 

كما تم  استعراض المجالات العلمية المتاحة ومن ضمنها؛ الطاقة المتجددة و تحلية مياه البحر والعلوم الهندسية والدراسات التكنولوجية وعلوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الحيوية (الطب البشري وطب الفم والتمريض والصيدلة والعلوم الزراعية وعلوم التغذية والعلوم التجارية والعلوم الانسانية والاجتماعية و التعليمية).

 

وتناولت الجلسة المعلوماتية أيضًا الإجابة على عدد من التساؤلات الشائعة بخصوص شروط التقدم للمنحة ومن ينطبق عليهم الشروط؛ للتوضيح والتسهيل على راغبي الترشح للمنحة، بالإضافة إلى شرح الخطة البحثية التي يقدمها راغب الترشح للمنحة لتوضيح وتفسير شروطها والعناصر المطلوبة فيها، فضلًا عن خريطة التمويل للمنحة لتوضيحها وتفسير اجراءاتها .

 

انشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب انشأت بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

 

 

قد تقرأ أيضا