الارشيف / اخبار العالم

وفاة زعيم حزب الأمة القومي السوداني الصادق المهدي

نشرت وسائل إعلام سودانية بينها صحيفة "السوداني"، اليوم الخميس، خبر وفاة السياسي البارز، الصادق الصديق المهدي (85) عاما، نتيجة إصابته بفيروس مطلع الشهر الجاري.

وقالت صحف سودانية أخرى، إن المهدي تدهورت "حالته الصحية في الساعات الأخيرة بعد أن تعرض لالتهاب رئوي حاد جراء مضاعفات الفيروس".

يشار إلى أن الصادق المهدي ولد في ديسمبر 1935 في مدينة أم درمان، كبرى مدن العاصمة السودانية الخرطوم، وحصل على الماجستير في الاقتصاد من جامعة أوكسفورد عام 1957.

وعقب وفاة والده الصديق المهدي عام 1961 تولى إمامة الأنصار وقيادة الجبهة القومية المتحدة، وانتخب رئيسا لوزراء السودان بين عامي 1966 و1967 وعامي 1986 و1989.

ترأس المهدي "قوى نداء السودان" وهو تحالف يضم أحزابا مدنية، وحركات مسلحة، ومنظمات مجتمع مدني.


كانت هذه تفاصيل خبر وفاة زعيم حزب الأمة القومي السوداني الصادق المهدي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن أون لاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا