الارشيف / اخبار العالم

طفلة تنجو بعد 91 ساعة تحت أنقاض زلزال إزمير

شكرا لقرائتكم خبر طفلة تنجو بعد 91 ساعة تحت أنقاض زلزال إزمير ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) أمس إنقاذ طفلة أمضت 91 ساعة تحت أنقاض مبنى انهار جراء الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير غرب البلاد الجمعة الماضي، وذلك بالتزامن مع ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 102 قتيل.

وذكرت الإدارة عبر حسابها على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي أنه تم استخراج الطفلة بسلام، وقال أحد المشاركين في جهود الإنقاذ، لمحطة (تي آر تي) «سمعنا شخصا يصرخ، قالت لنا أنا آيلا.. وأنا بخير».

وقال عامل الإنقاذ للصحفيين «سمعت صوتا، أدخلت رأسي في الفتحة»، مضيفة أنها قالت له إنها عطشى جدا وطلبت ماء ومشروب زبادي، وأضاف «بقيت بجوارها حتى جاءت سيارة الإسعاف، واصلنا الحديث، كانت بخير».

وإزمير هي ثالث أكبر المدن التركية بعد إسطنبول وأنقرة، ويتجاوز عدد سكانها 4.3 مليون نسمة، وضربها زلزال بقوة 6.6 درجة يوم الجمعة الماضي.

وتقع تركيا على خطوط صدع زلزالية رئيسة، وسبق أن ضربها زلازل مدمرة، كان أحدها بالقرب من إسطنبول في عام 1999، وأسفر عن مقتل أكثر من 17 ألف شخص.

حصاد تسونامي إزمير:

  • 102 قتيل
  • 103 مصابين في المستشفى
  • 883 جريحا خرجوا من المستشفى

كانت هذه تفاصيل خبر طفلة تنجو بعد 91 ساعة تحت أنقاض زلزال إزمير لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا