الارشيف / اخبار العالم

ثلاثة رواد فضاء ينطلقون إلى محطة الفضاء الدولية

القدس - بواسطة محمد عز العرب - انطلقت مركبة تقل ثلاثة رواد فضاء، من الولايات المتحدة وروسيا واليابان، من قازاخستان يوم الأحد، في رحلة تستغرق يومين إلى المحطة الفضائية الدولية.

وأظهر بث لتلفزيون إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، رواد الفضاء أنطون شكابليروف من وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، ونوريشيجي كاناي، من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية وسكوت تينجل من ناسا بينما تنطلق مركبتهم سويوز، من موقع إطلاق بايكونور في قازاخستان الساعة 0721 بتوقيت جرينتش.

وسيقترب الطاقم تدريجيا من المحطة، ويقع مدارها على بعد 400 كيلومتر من الأرض، لمدة يومين قبل أن تلتحم مركبتهم بها.

وسينضم شكابليروف وكاناي، وتينجل لألكسندر ميسوركين، من وكالة الفضاء الروسية ومارك فاندي هي وجو أكابا من ناسا الموجودين على متن المحطة الفضائية منذ أيلول/ سبتمبر.

وأوضحت كاميرات على متن المركبة رواد الفضاء الثلاثة وهم يشيرون بأصابع الإبهام معربين عن سعادتهم بعد الانطلاق.

ووصلت سويوز، إلى المدار بنجاح بعد عشر دقائق من الانطلاق.

كانت هذه تفاصيل خبر ثلاثة رواد فضاء ينطلقون إلى محطة الفضاء الدولية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عرب 48 وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements