الارشيف / اخبار العالم

صحيفة تركية تكشف هويات فريق “اغتيال” خاشقجي.. أحدهم ضابط مختص في التشريح -صور-

 

في تطور خطير كشفت وسائل إعلام تركية بينها صحيفة الصباح عن هويات 15 شخصا سعوديا قالت إنهم أعضاء فريق الإغتيال الذي أشرف على تصفية الصحفي المعارض جمال منتصف الأسبوع الماضي.

نشرت صحف تركية صور وأسماء 15 سعوديا دخلوا الأراضي التركية في نفس اليوم الذي اختفى فيه الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وأوردت الصحيفة صور جميع أعضاء الفريق وتحركاتهم بالتفصيل خلال الساعات التي قضوها في تركيا بدءا من مطار اسطنبول ورجوعا إليه تزامنا مع اليوم الذي دخل فيه خاشقجي إلى قنصلية بلاده في المدينة دون أن يظهر له أثر بعدها.

Screenshot_20181010-00260تاا

مصادر أخرى فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص أعضاء الفريق تزكي الرواية حول اغتيال خاشقجي، حيث ذكرت أن أحد العناصر الـ15 ضابط مختص في التشريح ، ويعمل مدير الطب الشرعي بالأدلة الجنائية بالأمن العام السعودي ويدعى العقيد دكتور صلاح الطبيقي، وفق ما نقله الإعلامي المصري أنس حسن.

15

وكانت مصادر أمنية تركية السبت الماضي قد أوردت أن 15 سعوديا بينهم مسؤولون وصلوا لإسطنبول على متن طائرتين، وأنهم كانوا موجودين بالقنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي داخلها.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن المسؤولين السعوديين عادوا لاحقا في اليوم نفسه إلى البلدين اللذين قدموا منهما، وهما مصر والإمارات.

وكانت قضية خاشقجي قد تفجرت الأسبوع الماضي حينما أبدت خطيبته التركية قلقها حول مصيره ، بعد أن انتظرت لساعات خروجه من مبنى القنصلية دون جدوى.

وفي وقت لاحق كشفت وكالة رويترز نقلا عن مصادر تركية أن خاشقجي قد تعرض للإغتيال داخل مبنى القنصلية وجرى نقل جثته خارجها، وهو الأمر الذي نفته السلطات مؤكدة أن الصحافي المعارض خرج بعد 20 دقيقة من دخوله إلى المبنى.

 

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا