الارشيف / اخبار العالم

البورصة تكسب 26.8 مليار ريال في أسبوع

الدوحة - الراية: سجّلت بورصة قطر ارتفاعاً قوياً خلال تعاملات الأسبوع الماضي لتصل لأعلى مستوى لها العام الحالي، حيث سجّل مؤشر السوق نمواً نسبته 4.6% بعد أن أضاف نحو 438 نقطة إلى رصيده وأغلق عند 9886.4 نقطة، كما ارتفعت القيمة السوقية للأسهم بنحو 26.8 مليار ريال بما يعادل 5.16% لتصل إلى 546.2 مليار ريال بنهاية الأسبوع الماضي، مقابل 519.4 مليار ريال في الأسبوع السابق له.

واحتلّ قطاع البنوك والخدمات المالية المرتبة الأولى خلال تعاملات الأسبوع من حيث قيمة الأسهم المتداولة بحصّة بلغت نسبتها 43.5%، من القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة، يليه قطاع الصناعة بنسبة 18.9%، ثم قطاع العقارات بنسبة 11.7%، كما احتل قطاع البنوك المرتبة الأولى من حيث عدد العقود المنفذة بحصة بلغت نسبتها 34.5%، يليه قطاع الصناعة بنسبة 20.8%، ثم قطاع العقارات بحصة 17.9% من إجمالي العقود المنفذة، بينما احتل قطاع العقارات المرتبة الأولى من حيث عدد الأسهم المتداولة بحصة 29.9% من إجمالي الأسهم المتداولة، يليه قطاع البنوك بنسبة 24.7%، ثم قطاع النقل بنسبة 14.8%.

وارتفعت القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة في السوق، الأسبوع الماضي إلى 1.06 مليار ريال خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مقابل 687 مليون ريال في الأسبوع قبل الماضي لتسجل ارتفاعاً نسبته 54.5%، كما ارتفع عدد الأسهم المتداولة بنسبة 38.4% ليصل إلى 31.5 مليون سهم، مقابل 22.7 مليون سهم في الأسبوع الأسبق.

وبلغ عدد الصفقات التي تم إجراؤها بالأسبوع الماضي 18.4 ألف صفقة، بارتفاع 25% عن الأسبوع قبل الماضي. وخلال الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار أسهم 28 شركة، وانخفضت أسعار 16 شركة أخرى، وحافظت أسهم شركة واحدة على مُستوى إغلاقها السابق. وقاد سهم QNB تعاملات الأسبوع بحصّة بلغت 19.5% من إجمالي قيمة التداولات، وتبعه صناعات بواقع 9.6%، وحلّ ثالثاً مصر قطر الإسلامي بنسبة 8.8%.

وتطابق أداء البورصة مع التوقّعات التي أشارت إلى أنها مقبلة على ارتفاعات جديدة ما كان دافعاً للمستثمرين في زيادة مشترياتهم من الأسهم مع وضوح اتجاه السوق والتي خالفت التوقّعات واختفى فيه أي تباطؤ لها، وبزيادة في التفاؤل بشأن ما ستحقّقه الأسهم من مكاسب خلال الفترة المقبلة.

كانت هذه تفاصيل خبر البورصة تكسب 26.8 مليار ريال في أسبوع لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الراية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements