الارشيف / اخبار العالم

سدرة للطب يجري أول عملية قلب مفتوح

الدوحة - الراية: أجرى مركز سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أول عملية لجراحة القلب المفتوح في مركز القلب لطفلة عمرها ثلاثة أعوام كانت تعاني من عيب في الحاجز الأذيني وقاد الدكتور اوليفييه غي، رئيس قسم جراحة القلب في مركز سدرة للطب، فريقاً مكوناً من 10 أطباء متعددي التخصصات في هذه الجراحة لمدة ساعتين لتصحيح العيب. وتضمن الفريق الدكتورة القطرية ريما كمال رئيسة قسم طب القلب.

وقال الدكتور غي، وهو جراح قلب مرموق متخصص في العيوب الخلقية التحق بسدرة قادماً من مستشفى برومبتون الملكية في لندن ومعروف بخبراته الواسعة في جراحة القلب للأطفال وحديثي الولادة:أنا فخور للغاية بإجرائي أول عملية جراحية للقلب المفتوح في سدرة للطب. أود أن أشكر جميع الأطباء والممرضات والمساعدين الصحيين المميزين على الدور الذي قاموا به خلال هذه العملية. يمكننا الآن أن نقدم خدمة ذات طراز عالمي للمرضى الذين يعانون من أمراض قلبية معقدة في مركز سدرة للطب ويحتاجون إلى خبرات فريقنا الطبي.

من جهته، قال الدكتور زياد حجازي، رئيس إدارة طب الأطفال بمركز سدرة للطب والمدير الطبي لمركز التميز في طب القلب: يهدف مركز القلب إلى تقديم رعاية شاملة للأطفال والكبار الذين يعانون عيوباً خلقية في القلب من خلال تعزيز خبرات فريقنا المرموق دولياً وإرساء نموذج يجمع أفضل الممارسات من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف: بفضل فريقنا وأجهزتنا في مركز سدرة للطب، يمكننا تقديم رعاية صحية غير متوفرة في أي مكان آخر في المنطقة والعالم. على سبيل المثال تعد غرفة Siemens hybrid الموجودة في مختبر القسطرة الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط. وتساعد الفريق من العمل جنباً إلى جنب على المشكلات الصحية المعقدة التي تتطلب جراحة للقلب المفتوح وعلاجاً تدخلياً في الوقت نفسه.

ويمكن للفريق أيضاً أن يجري عمليات لا يمكن إجراؤها في أي مكان آخر. فعلى سبيل المثال استقبلنا في شهر مارس أول مريض جاء إلى المركز من الولايات المتحدة لتركيب الصمام الرئوي الجديد “فينوس” غير المتاح في بلاده.

ويقدم مركز القلب بسدرة للطب مجموعة واسعة من الخدمات تشمل جراحات القلب والعلاجات التدخلية، والفيزيولوجيا الكهربية للقلب، والتخدير القلبي، وتروية القلب، والأكسجة الغشائية خارج الجسم (ECMO)، والعناية المركزة للقلب، وطب القلب غير الجراحي، وتوفير خدمات القلب في العيادات الخارجية والداخلية، وطلب القلب للجنين.

والمركز مزود بأحدث التجهيزات والمرافق المصممة لتمكين الفرق الطبية من تحقيق أعلى معايير الرعاية وأفضل الممارسات للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية.

كانت هذه تفاصيل خبر سدرة للطب يجري أول عملية قلب مفتوح لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الراية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements