الارشيف / اخبار العالم

نظام جديد للتحقق من شهادات الممارسين الصحيين

الدوحة - الراية: عقد المجلس القطري للتخصصات الصحية التابع لوزارة الصحة العامة ورشة العمل الثانية حول النظام الجديد للتحقق من صحة الشهادات المقدّمة من الممارسين الصحيين والمُصدرة من المصدر الأولي، وذلك بحضور الأشخاص المعنيين من مختلف مؤسسات الرعاية الصحية داخل دولة قطر.

جاءت الورشة التى عقدت بالتعاون مع شركة “داتافلو” في إطار سعي المجلس القطري للتخصصات الصحية إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للممارسين الصحيين، وذلك تحقيقاً لرؤية وأهداف المجلس.
وهدفت الورشة إلى زيادة الوعي والإلمام بالنظام الجديد للشركة الخاص بالتحقق من الشهادات المقدمة من الممارسين الصحيين وتسليط الضوء على أهمية عقد مثل هذه الورش في المستقبل، بهدف تطوير الإجراءات، وتشجيع الجهود لتوفير تقنيات وتحسينات جديدة على النظام الخاص بالتحقق من الشهادات عن طريق المزيد من التبسيط في إجراءات التقديم قدر الإمكان.

وقالت الدكتورة سمر أبو السعود الرئيس التنفيذي بالوكالة للمجلس القطري للتخصصات الصحية: إن النظام الجديد للتحقق من صحة الشهادات المقدمة من الممارسين الصحيين في دولة قطر يمثل إضافة مهمة لجهود المجلس القطري للتخصصات الصحية الهادفة إلى تنظيم عمل الممارسين الصحيين ورفع مستوى الخدمات الصحية ومواكبة أحدث النظم العالمية في عملية التحقق من الشهادات.

وأضافت: إن المجلس القطري للتخصصات الصحية يحرص على تنظيم العديد من ورش العمل لتوضيح أية مستجدات تتم على عملية تسجيل الممارسين الصحيين أو التحقق من الشهادات الخاصة بهم أو منح وتجديد ترخيص مزاولة المهنة لهم بهدف إطلاع الممارسين الصحيين على كل ما هو جديد في مجال عملهم وتحقيق التوعية الشاملة لهم.

وقدمت ممثلة شركة داتا فلو خلال الورشة شرحًا تفصيليًا عن نظام الترقيم التسلسلي المستحدث، وذلك بحضور ممثلين عن إدارة التسجيل بالمجلس القطري للتخصصات الصحية، بالإضافة إلى ضباط الاتصال للمنشآت الصحيّة.

وكذلك تم خلال الورشة استعراض الشكل الجديد لتقارير التحقق من المصدر الأولي الصادرة عن الشركة، واستخراج أدق البيانات دون أي أخطاء، ومن ثم زيادة رضا العملاء.

كما قدّمت ممثلة الشركة عرضاً لتوضيح عملية تقديم طلب التحقق/‏‏ إعادة التحقق. وقامت بعرض إحصائيات مُحدّثة عن مدى استكمال الطلبات المستلمة خلال الإطار الزمني المطلوب، وأعلنت عن تطبيق طرق تواصل جديدة مع العملاء في المستقبل القريب عبر خدمة الرسائل القصيرة. وتم مناقشة إمكانية توفُّر خدمة التواصل عبر تطبيق الواتس آب (WhatsApp) والتي قد تؤخذ بعين الاعتبار من قبل شركة داتافلو.

وفي نهاية ورشة العمل، تم عقد حلقة نقاشية مع الحضور لمناقشة أي أفكار أو حلول مبتكرة يمكن أن يتم تطبيقها في مراحل لاحقة.

كانت هذه تفاصيل خبر نظام جديد للتحقق من شهادات الممارسين الصحيين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الراية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements