الارشيف / اخبار العالم

شاهد.. افتتاح البرنامج التدريبي الخاص بموظفي وزارة الخارجية الليبية الذي تنظمه الجامعة العربية

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن شاهد.. افتتاح البرنامج التدريبي الخاص بموظفي وزارة الخارجية الليبية الذي تنظمه الجامعة العربية والان مع التفاصيل

محمد الفلاح - الأحد 28 نوفمبر 2021

افتتح اليوم البرنامج التدريبي الخاص بموظفي وزارة الخارجية الليبية ، الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع المندوبية الدائمة لجامعة الدول العربية ، وذلك خلال الفترة من 28نوفمبر 2021 حتى 2 ديسمبر 2021م بتقنية الفيديو كونفرانس، ويشارك في الدورة عدد 34 موظف دبلوماسي يعملون بالخارجية الليبية .

وقد جري خلال الافتتاح القاء كلمة من قبل السفير عبدالله الجرمان رئيس قطاع الشئون الإدارية والمالية استهلها بالترحيب لسعادة السفير صالح سحبون و السفير سالم بن حامد عن المندوبية الليبية والدبلوماسيين الحاضرين بديوان وزارة الخارجية وأوضح خلال كلمته محاور الدورة واهميتها لتعزيز التعاون العربي المشترك و أوضح ان هذا التعاون هو لتعزيز مهارات الدبلوماسيين وللتعريف بأنشطة قطاعات الجامعة العربية المختلفة بالإضافة الي الجهود المبذولة لتحقيق الغايات العربية واختتم كلمته بالتمنيات لدولة ليبيا وشعبها بعوده الامن والاستقرار .

 

هذا والقي السيد/ سالم بن حامد عن المندوبية الليبية كلمة افتتاحية للدورة تقدم من خلالها بالشكر والتقدير لمعالي الأمين العام علي جهوده وعلي موافقته عقد الدورة التي ستكون رافدا ومعينا للدبلوماسيين الليبيين والذين من خلالها ستتعزز معارفهم هذا وقد حضر عن إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل المستشار / فيصل سويدان  وخلال الجلسة الافتتاحية  تم عرض فيلم تعريفي بجامعة الدول العربية وتاريخها وانشطتها ودشن البرنامج التدريبي بمحاضرة للوزير المفوض ندي العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة  .

 

هذا ويستمر البرنامج التدريبي لمدة خمسة أيام يجري خلالها القاء العديد من المحاضرات والتدريبات العملية في مجال التغير المناخي والتنمية المستدامة والدبلوماسية الحديثة والتعاون العربي الافريقي والامن القومي العربي وجهود الجامعة العربية التنموية في القرن الافريقي وفق للبرنامج المعد للدورة التي تختتم يوم 2/12/2021م  .

 

وتأتي مشاركة إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل في البرنامج التدريبي ضمن خطتها التدريبية لعام 2021م والتي تهدف الي تطوير معارف ومهارات موظفيها وموظفي وزارات الخارجية العربية بالتعاون مع المندوبيات الدائمة بما يخدم العمل العربي المشترك.

7de25a8f-95ef-44a3-96ae-976dc272504e_202

 

c0ef8389-0742-415d-b1b3-3d14720b8901_202

قد تقرأ أيضا