اخبار العالم

مصادر تؤكد عزم رجل الأعمال الفرنسي من أصل تونسي محمد العجرودي الترشح لرئاسة فرنسا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لندن: علمت «المجلة» أن رجل الأعمال والمهندس الابتكاري الفرنسي من اصل تونسي محمد عياشي العجرودي قرر الترشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية المقرر إجراؤها في ابريل 2022، وهو ما أكدته مصادر مقربة من مالك قناة الجنوبية. فالقانون الفرنسي يسمح لمن يتمتع بالجنسية الفرنسية وليس لديه موانع من حقوقه المدنية فيما يتعلق بالأهلية، الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية، إضافة إلى شروط أخرى كجمع 500 توقيع ودعم من البرلمانيين والمسؤولين المنتخبين المحليين، ومصرح عن وضعه المالي... فهل سينتخب الفرنسيون مرشحا ذات أصول تونسية لقيادة بلادهم؟  

 

إطلاق شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة

 

صاحب الابتكارات التكنولوجية العديدة

 

السيد محمد العياشي العجرودي، مهندس ومخترع ذائع الصيت، وهو وراء العديد من الابتكارات التكنولوجية والعديد من المنشآت التي تنشط على مستوى دولي.

من أصل تونسي، حيث قضى سنواته الأربعة عشرة الأولى، ثم واصل دراسته بفرنسا، زوجته جوزات من أصل فرنسي، وهو أب لولدين مهدي وزكريا.

 التحق سنة 1978 بشركة «ISEE OFFSHORE» الموجودة بـ «Pas-de-Calais»ثم بعد ثلاث سنوات، اشترى المقاول التونسي الفرنسي المؤسسة، بعد أن أسس شركته المختصة في الهندسة، حيث قام بتصنيع روابط للناقلات البحرية و لخطوط الأنابيب. ثم سريعا ما وسع مجال أنشطته إلى دول الخليج وخاصة المملكة العربية . وفي تلك الفترة، اخترع نظام سقي تحت الأرض أطلق عليه اسم «PORTUBE II »تم استعماله لإيقاف تقدم التصحر. وقد تم تجربة هذا النظام بنجاح في ولاية قابس التونسية، في المملكة العربية السعودية وكذلك في باريس. وقد تم تتويجه بمناسبة هذا الاختراع بميدالية الاستحقاق لمدينتي مكة المكرمة وجدة.

 

 

خلال الاعلان التأسيسي لـ «حركة التونسي من أجل الحرية والكرامة»

اهتم بالحوار والتسامح

في عام 2011، تاريخ الثورة التونسية، أصبح العجرودي عضوا في منظمة الحوار، الذي اوصل الرباعي الراعي للحوار بتونس إلى الحصول على جائزة نوبل للسلام.

وفي سنة 2013، اقتنى العجرودي قناة «لجنوبية تي في» التي تبث رسائل تدعو للحوار بين الأديان وللتنمية الاقتصادية.

وفي 2017، قام بتمويل المسيرة من أجل السلام والتسامح لإحياء ذكرى ضحايا اعتداءات السنوات الأخيرة، وقد لقي العجرودي كل التشجيع من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

بالإضافة إلى ذلك أسس حزبه السياسي «حركة التونسي من أجل الحرية والكرامة».

وعلى الرغم من أن هذا الحزب انسحب من سباق الانتخابات التشريعية، وضح العجرودي الوضعية في تونس مفسرا أن معركته الأساسية هي على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وأنه سيبذل كل مجهوداته لمساعدة أبناء وطنه من العيش الأفضل.

كانت هذه تفاصيل خبر مصادر تؤكد عزم رجل الأعمال الفرنسي من أصل تونسي محمد العجرودي الترشح لرئاسة فرنسا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المجلة وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا