الارشيف / اخبار العالم

إحصائية صادمة.. مقتل 2000 طفل في هجمات مليشيا الحوثي على مأرب

شكرا لقرائتكم خبر عن إحصائية صادمة.. مقتل 2000 طفل في هجمات مليشيا الحوثي على مأرب والان نبدء بالتفاصيل

جدة - متابعة الخليج 365 - وكالات:

أفادت وسائل إعلام يمنية أن مليشيا الحوثي، ارتكبت جرائم كبيرة بحق الآلاف من الأطفال اليمنيين.

وذكرت أن نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة “مروان نعمان”، أكد أن المليشيات الحوثية جندت أكثر من ٣٥ ألف طفل منذ العام ٢٠١٤.

وبحسب ما نقلته وكالة سبأ اليمنية، فإن الهجوم الأخير على مدينة مأرب أسفر عن مقتل قرابة ٢٠٠٠ طفل دفعت بهم المليشيا كوقود للحرب في تمردها ضد الشرعية في البلاد.

وأوضح مروان نعمان أن المليشيات الطائفية لا ترى في اليمنيين، بمن فيهم الأطفال، سوى وقود لحربها.

كما أشار إلى أن المليشيا تستخدم المدارس والمساجد والمخيمات الصيفية في غسل أدمغة ما لا يقل عن 60 ألف طفل، وتدريبهم وإرسالهم للجبهات القتالية.

جاء هذا في كلمة اليمن التي ألقاها نعمان في “اجتماع رفيع المستوى” معني بحماية الأطفال في النزاع المسلح خلال جائحة والذي عقد برعاية الاتحاد الأوروبي وبلجيكا والنيجر على هامش الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

كانت هذه تفاصيل خبر إحصائية صادمة.. مقتل 2000 طفل في هجمات مليشيا الحوثي على مأرب لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة تواصل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا