الارشيف / منوعات

تراند اليوم : ((ارطغرل حلقة 142 مترجمة)) شاهد ارطغرل ١٤٢ بث مباشر ارطغرل...

الخليج 365 – تركيا

في حلقة 142 من مسلسل ارطغرل تشهد عدد من التطورات الهامة ، حيث تزداد سيرما بالايقاع بين سلجانا وحفصة زوجة بامسي ، والتي بدورها تقوم حفصة بمحاولة اقناع بامسي بضرورة الخروج من القبيلة والرحيل بعيداً خصوصاً بعد قيام ارطغرل بعزل بامسي من وظيفته ، كما ويسعى دراغوس بالاتفاق بينه وبين بيبيولات للايقاع بارطغرل، أما ارطغرل فيخطط قبل قتل الينجاك أن يخبره بحقيقة ألباستي .

احتلت المسلسلات التركية نسب مشاهدة عالية الفترة الأخيرة حيث وجدت الكثير من الأحداث الدرامية الشيقة التي نالت إعجاب الكثير وأصبحت محط اهتمامهم ولذلك نجد أن هناك استمرار وإقبال كبير جداً على مثل هذه الأعمال، وكثيرة هي القنوات التي تبث المسلسلات التركية، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأعمال الدرامية التي اشتهرت الفترة الأخيرة بروعة الإنتاج ودقة السيناريو الذي جعل من أحداث المسلسل عشق لا ينتهي لدى طبقات كثيرة من المجتمع، ومن هذه المسلسلات الدرامية التاريخية التي تحكي عن أحداث ماضية بطريقة مميزة جداً مثل قيامة ارطغرل هذا المسلسل الذي تعرض أحداثة على مدار أجزاء وصولاً للجزء الخامس، ونجد أن هناك قنوات كثيرة قامت ببث حلقات هذا المسلسل وأحداثه التي باتت حديث الكثير من المشاهير وعامة الناس، بالإضافة إلى تصدر القناة مؤشرات بحث جوجل في فترة العرض خلال السنوات الماضية.

وبعد استعرض كافة التفاصيل سوف نقوم بعرض عليكم تفاصيل أخرى عن أحداث الجزء الخامس من المسلسل للمتابعة المستمرة عبر موقعنا “الخليج 365” والذي يسعى لتقديم كل ما هو جديد.

يمكنكم زوارنا الكرام التعرف على كافة الاحداث مسلسل ارطغرل من خلال الرابط التالي ، لموقع النور الذي ينشر جميع حلقات مسلسل ارطغرل الموسم الخامس باللغة العربية كاملة .

المسلسل التركي “قيامة ” الذي يبث

بعض الشخصيات الأساسية في المسلسل:

  1. “إنجين ألتان دوزياتان” (بالتركية: Engin Altan Düzyatan) بدور “أرطغرل”.
  2. “إسراء بيلقيتش” (بالتركية: Esra Bilgiç) بدور “حليمة خاتون”.
  3. “هوليا دارجان” (بالتركية: Hülya Darcan) بدور “الأم هايماه أنا”.
  4. “سردار غوكهان” (بالتركية: Serdar Gökhan) بدور “سليمان شاه”.
  5. “كآن تاشانار” (بالتركية: Kaan Taşaner) بدور “غوندوغدو أخ أرطغرل”.
  6. “ديدم بالتشين” (بالتركية: Didem Balçın) بدور “سلجان هاتون”.
  7. “عثمان سويكوت” (بالتركية: Osman Soykut) بدور محي الدين بن عربي”.
  8. “محمد شفيق” (بالتركية: Mehmet Çevik) بدور “ديلي دمير” حيث “ديلي Deli” تعني “مجنون” بالتركية، و”دمير Demir” تعني “حديد”.
  9. هانديه سوباشي “(بالتركية: Hande Subaşı) بدور “آيكيز”.
  10. “جنكيز جوشكون” (بالتركية: Cengiz Coşkun) بدور “تورغوت آلب” .
  11. “نور الدين سونماز” (بالتركية: Nurettin Sönmez) بدور “بامسي باي ريك”.
  12. “جافيت تشاتين جونر” (بالتركية: Cavit Çetin Güner) بدور “دوغان آلب”.
  13. “تورجوت تونتشالب” (بالتركية: Turgut Tunçalp) بدور “آفشين باي”.
  14. “جلال آل” (بالتركية: Celal Al) بدور “عبد الرحمن”.
  15. “رشاد ستريك” (بالتركية: Reshad Strik) بدور “كلاوديوس” أو “عمر”.
  16. “سيردار دينيز” (بالتركية: Serdar Dinez) بدور “تيتوس”.
  17. “باريش بآجي” (بالتركية: Barış Bağcı) بدور “نويان”.
  18. “لبيب جوكخان” (بالتركية: Lebip Gökhan) بدور “أستاذ سيمون” صاحب الخان.
  19. “تشاداش أونور أوزتورك” (بالتركية: Çağdaş Onur Öztürk) بدور “فاسيليوس”.

يعرض مسلسل ارطغرل مساء كل اربعاء على قناة TRT  التركية الساعة 8 مساءاً، عُرض المسلسل أيضا على قنوات أخرى كثيرة مثل قنوات روسيا ورومانيا وباكستان وإيران وإندونيسيا والمجر واليونان وبلغاريا والبوسنة والهرسك وأذربيجان وأفغانستان وألبانيا وجورجيا وقطر ومقدونيا وسلوفينيا وصربيا وليتوانيا وكرواتيا وبنغلاديش وقنوات أخرى غيرها، كما وتعرض نتفليكس المسلسل باللغة التركية وتتوفر الترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

مساء اليوم الاربعاء باللغة التركية عبر قناة TRT في تمام الساعة الثامنة مساءً ، وبعد ساعة عبر عدد من المواقع العربية أمثال موقع النور وموقع نسائم ، المتخصيين بنشر حلقات المسلسل التركي قيامة أرطغرل الموسم الخامس .

مواعيد عرض الحلقات الجديدة على قناة الوطن وقناة اليرموك

مواعيد عرض المسلسل عبر القناة الفضائية دعوة الإسلامية كما صرحت لها الصفحة الرسمية لها عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

اعيد عرض المسلسل على القنوات الفضائية على جميع الأقمار الصناعية:-

ويبحث الكثير من محبي مسلسل قيامة ارطغرل على المواعيد الخاصة بعرض الحلقات على القنوات الفضائية المختلفة ومواعيدها بالإضافة إلى توضيح الإعادة الأولى والثانية مع أختلاف مواعيدها في البلدان المختلفة.

عرض الحلقة الجديدة على قناة دعوة يوم الخميس الساعة 8 بتوقيت القاهرة 9 بتوقيت ، وتردد القناة على النايلسات 10727- افقي.

عرض الحلقة الجديدة على قناة مكلمين في تمام يوم الجمعة من كل أسبوع الساعة 8 بتوقيت القاهرة والساعة 9 بتوقيت السعودية، و7 بتوقيت المغرب وأيضًا الجزائر، تردد القناة على النايلسات 11012 – H.

ويتم عرض الحلقة الجديدة على قناة اليرموك يوم الخميس في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والأردن، والتاسعة بتوقيت الجزائر، والسادسة بتوقيت جرينتش، والتردد عبر القمر الصناعي النايلسات 11678- عمودي.

ويتم عرض المسلسل في الإعادة يوم الجمعة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت الأردن ومصر وفلسطين، أما بتوقيت السعودية فهي في تمام الساعة الثانية ظهرًا، الثانية عشر ظهرًا بتوقيت الجزائر والمغرب، بينما الساعة الحادية عشر بتوقيت جريتنتش، بينما هناك أعادة أخرى على قناة مكلمين يوم السبت الساعة الثانية فجرًا بتوقيت القاهرة والأردن وفلسطين، والواحدة بتوقيت المغرب والجزائر، بينما الثانية عشر بتوقيت جرينتش.

وما زال الكثير يترقب عرض الحلقة الجديد من الجزء الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل  كل أسبوع في نفس الموعد في إطار درامي متميز، ومن خلال هذا الجزء نجد أن هناك عدد من الشخصيات التي تتمثل في الأعداء سوف تظهر بشكل كبير، ونجد أن في تلك الجزء سوف يظهر ابن ارطغرل “عثمان” في العديد من المواقف البطولية ومن المتوقع أن يكون هذا الجزء أكثر حماسًا عن الأجزاء الماضية.

حلقات الجزء الخامس من قيامة ارطغرل

وما زال الكثير يترقب عرض الحلقة الأولى من الجزء الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل  في إطار درامي متميز، ومن خلال هذا الجزء نجد أن هناك عدد من الشخصيات التي تتمثل في الأعداء.

سوف تظهر بشكل كبير، ونجد أن في تلك الجزء سوف يظهر ابن ارطغرل “عثمان” في العديد من المواقف البطولية ومن المتوقع أن يكون هذا الجزء أكثر حماسًا عن الأجزاء الماضية، ومن الجدير بالذكر أن الحلقة الأخيرة في الموسم الرابع من مسلسل قيامة ارطغرل قد شهدت الكثير من الأحداث المشوقة، مثل وصول ابن ارطغرل عثمان وهجرة القبيلة  إلى سوغوت في نهاية الحلقات على أن تبدأ أحداث الجزء الخامس من المسلسل بنشر ارطغرل الاستقرار في القبيلة بعد العديد من المناوشات في الأجزاء الماضية، ومن ثم سوف يبدأ حياته مجددًا في إطار درامي مشوق، محاربًا لتأمين خطوط الدفاع ورسم خطط دفاعية من أجل قبيلته وعشيرته، فضلا على إضافة الأكشن في السياق الدرامي متمثل في العديد من المعارك القوية بين الصلبيين وبطل المسلسل ارطغرل، وذلك كما عودنا خلال المواسم الماضية، ويترقب الكثيرون من المشاهدين المزيد من الأحداث المثيرة والممتعة في أحداث الجزء الجديد.

سقوط بغداد بيد المغوليين

من أبرز أحداث الجزء الخامس من قيامة ارطغرل هي سيطرة المغوليين على دولة بغداد حتى سقوطها وكانت من الأحداث الصعبة التي جعلت ارطغرل يعمل على الأخذ بالثأر ونشب أثر ذلك الكثير من الصراعات والحروب بينه وبين المغوليين ولكن لم يبت حتى ظهر السلطان المسمى بغياث، ومن هنا بدء دور عثمان ابن البطل أرطغرل للتصدي لمحاربين القبيلة وكانت هي الخطوة الأولى للحصول على إمبراطورية جديده للدوله العثمانية.

ولاية عثمان إبن ارطغرل

عثمان إبن البطل ارطغرل تولى الأمور بعد وفاة أبيه حيث بدء يستكمل مسيرته في الدفاع عن القبيلة بكل ما يملك من شجاعة وقوة، ومحاربة أعدائه ومن المعروف أن عثمان كان الابن الصغير لارطغرل، حيث كان يسبقه في العمر أخيه ذو الواحد وعشرون عاماً ولكن عثمان تميز عنه بالبداهة والسرعة والتعليم.

ومن الجدير بالذكر أن أبرز ما يمكنك مشاهدته في هذا الجزء تحديدًا الجزء الخامس والتي من المفترض هو الجزء الأخير، ألا وهو خطر التتار والمغوليين على الأناضول وتركيا وذلك هناك المؤامرات والخطط عدائيه كثيره مع الكثير من المتأمرين والرجال وأصحاب القبائل الذين للهم خلافات طائفية، حيث كان هذا الطريق الذي مهد حدوث معارك وصراعات بينه وبين المغوليين باحثاً عن طريقة للحفاظ على البلاد من هجماتهم  وصراعاتهم المستمرة، ومن المعارك التي شهدت اهتمام كبير في أحداث هذا المسلسل هي معركة جبل كوسي والذي لم تكن النهاية بل قام المغوليين باحتلال مدن كثيرة وكل ذلك في إطار تشويقي درامي ممزوج بالمؤثرات القوية التي أطلقت العمل في أكمل شكل، فضلا على الإنتاج الدرامي الضخم الذي أطلق العمل بهذا الشكل الجيد، وسوف يتم تداول في تلك الجزء تاريخ الدولة العثمانية منذ بداية نشأتها على يد عثمان ابن ارطغرل، وذلك بعد وفاة والدة، ومن ثم سوف يتم تأسيس الإمبراطورية، ومن أبرزها مدينة بايجو أرضروم وكانت هذه المعركة من الأسباب الكبيرة التي جعلت ارطغرل يترك البلاد ويتجه إلى أنقرة وهذا فتح المجال أمام المغوليين لاحتلال العديد من المدن الأخرى.

وفي حالة معرفه أي مواعيد أخرى يتم عرض عليها المسلسل عبر القنوات المتاح عليها عرض المسلسل على الأقمار الصناعية المختلفة، سوف نقوم بعرضها على الفور، فقط تابعونا.

الحلقة 142 قيامة ارطغرل مترجمة الآن

وسوف نقوم بتحضير ملخص كتابي عن الحلقة وفيديو العرض الحصري للمسلسل مترجم بالعربية ومدبلج أيضًا أو باللغة التركية على القناة التركية تي ار تي، فقط قم بزيارة الروابط السابق ذكرها ومن أبرز الأحداث التي تحدث عنها هذا الجزء هو ظهور جوندو أخو أرطغرل الذي استخدمه أمير التركمان وأسره وذلك لعمل تبادل مع أسرة النعمان ولكن لم يلبث أرطغرل شاه وتصدى لكل هذه الأحداث الصعبة فكان دائماً ونعم البطل المتصدي لجميع الغارات والهجمات التي تلحق به وبأهلة الضرر، في الجزء الأول من هذا العمل الضخم تعرض أبرز التفاصيل التي تسرد مؤامرة ارطغرل وعائلته مع الصليبين حيث قام الصليبين بعقد مؤامرة مع ناصر لخداع أمير وقائد حلب الذي لجأ آلية ارطغرل شاه التي تسرد مؤامرة ارطغرل وعائلته مع الصليبين حيث قام الصليبين بعقد مؤامرة مع ناصر لخداع أمير وقائد حلب الذي لجأ آلية ارطغرل شاه لحمايته هو وقبيلته ولكن قام الصليبين بتلفيق بعض التهم لأرطغرل شاه التي كان لها الأثر السلبي على استقبال الأمير الحلبي لأرطغرل وقبيلته حيث انه رفض استقبالهم ولكن كان الإصرار هو سيد الموقف دائماً ولذلك رفض أرطغرل شاه الاستسلام لتلك الأمور، حيث ظهر دوره البطولي في كشف خيانات ناصر المتتالية وان شهاب الدين هو الأكثر أمانة حيث انه عمل كل ما بوسعه لمعرفة الحق وكشف الخيانة لأمير حلب.

ولذلك لم تنتهي محاولات وهجمات الصليبين حيث أنهم قاموا بنصب الفخ ونشب الحروب بينه وبين سليمان شاه وهناك تنتهي حلقات الجزء الأول من المسلسل من خلال اكتشاف خيانة اوغلوا وخيانته لسليمان شاه وبذلك صدر فرمان إعدامه، ظهر في هذا الجزء قلعة تسمى فرسان المعبد وكانت من اشهر القلاع المغلقة والتي أسر فيها يغيت ولكن انتهى هذا الجزء بوفاة أرطغرل شاه وتسليم ولايته لأم هايماه بالإضافه لفك أسر الأمير يغيت وفتح هذه القلعة.

متابعي موقع الاخباري المتميز *الخليج 365*نتابع معنا اخر الاحداث مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 142 ,مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 142 الجزء الخامس ,ارطغرل الحلقة 142,ارطغرل 142,قيامة ارطغرل الحلقة 142 الجزء الخامس ,شاهد مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 142,الحلقة 142 من ملسل قيامة ارطغرل موقع النور فيس بوك كاملة عبر موقعنا الاخباري الخليج 365

قيامة ارطغرل :-

يعد مسلسل “قيامة أرطغرل” من أكثر المسلسلات التركية مشاهدة في الدول العربية، حيث يتزايد البحث في جميع بلدان العالم عن حلقات الموسم الخامس، لمتابعة أحداث المسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل، وذلك بعد ان امتلات الحلاقات الماضية من المسلسل باحداث مثيرة.

وحصد المسلسل نسب مشاهدة عالية وخاصة فى البلدان العربية والتى جعلت الملايين من المشاهدين يرصدون جميع حلقات المسلسل فمن المتوقع أن يشهد الجزء الخامس الكثير من الأحداث الساخنة والمثيرة.

القنوات التي تذيع ارطغرل الموسم الخامس :-

يعرض المسلسل التاريخى قيامة أرطغرل الجزء الخامس عبر قنوات فضائية تنقل احداث المسلسل باللغة التركية وايضا مترجم الى اللغة العربية او مدبلج، تردد القنوات الناقلة لمسلسل قيامة أرطغرل على النايل سات مترجمة للعربية :-

– قناة الشرق: تردد 11137 / 12604 أفقي، معدل ترميز 27500 أفقي.

– قناة دعوة: تردد 10727 أفقى، معدل ترميز 27500 أفقى.

– قناة قطر: تردد 10971 أفقى، معدل ترميز 27500 عمودي.

– قناة وطن: تردد 11012 أفقى، معدل ترميز 27500 أفقي

رابط تي آر تي بث مباشر من خلال الرابط التالي .

كانت هذه تفاصيل خبر تراند اليوم : ((ارطغرل حلقة 142 مترجمة)) شاهد ارطغرل ١٤٢ بث مباشر ارطغرل... لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصر فايف وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا