الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

أول تسريب عن غالاكسي “S10” قبل أيام من إطلاق “S9”

دبي - بواسطة محمد فارس © Al Watan Newspaper قدمت بواسطة

على بعد أسبوع واحد من طرح شركة سامسونغ هاتف “غالاكسي إس 9″، انتشرت الشائعات بشكل لافت، حول مزايا هاتف “غالاكسي إس 10” المرتقب في العام المقبل.

وبحسب مسرب أخبار الهواتف الشهير، رونالد كوان، فإن معالج “سناب دراغون 855” سيكون عبارة عن شريحة بمعيارية 7 نانو متر، لكن شركة “كوالكوم” المصنعة لم تؤكد الأمر بعد، بشكل رسمي.

وكان موقع “بي جي آر” قد ذكر الأربعاء أن “سناب دراغون” الجديد، سيكون أول موديم تجري صناعته بتقنية 7 نانومتر، ويستطيع ع دعم سرعات LTE تصل إلى 2 غيغابت فى الثانية.

وجاء الموديم الجديد خلفا لشريحة Snapdragon X20 التى يجرى استخدامها من قبل معالجات Snapdragon 845 المصنعة بتقنية 10nm SoC.

وإزاء هذه التسريبات الجديدة، يترقب عشاق سامسونغ سرعة إنترنت غير مسبوقة في هاتف “غالاكسي إس 10″، خلال السنة المقبلة، على اعتبار أن المعالج الثوري لن يكون جاهزا إلا في وقت متأخر من 2018.

ويترقب عشاق الهواتف الذكية إطلاق شركة سامسونغ لهاتف “غالاكسي إس 9” في 25 فبراير الحالي.

…………….

رسالة عاجلة من أبل لمطوري “التطبيقات الجديدة”

بعثت شركة أبل الأميركية رسالة إلى أصحاب التطبيقات ومطوريها تطالبهم فيها بضرورة تعديل التطبيقات الجديدة حتى تكون داعمة لشاشة أيفون X.

وذكر موقع “9to5mac” التقني، الجمعة، أن الشركة الأميركية أبلغت المطورين بضرورة إجراء التعديلات قبل إرسال التطبيقات إلى متجر أبل، على أن تطبيق التعديل سيبدأ في الأول من أبريل المقبل.

وهذا يعني أن على مطوري التطبيقات أن يتموا تعديلها بحيث توافق شاشة “آيفون X” التي تغطي الواجهة الأمامية للهواتف. والحواف النحيفة والشق الموجود في الأعلى.

ولم تضع “أبل” مهلة محددة للتطبيقات الموجودة من أجل إجراء التحديثات التي طلبتها من التطبيقات الجديدة.

ودعت الشركة المطورين في الرسالة التي بعثت بها عن طريق البريد الإلكتروني إلى الاستفادة من مزايا أحدث إصدارات نظام التشغيل الجديد، iOS 11، الذي تقول إنه سيساعد على إعادة تصميم التطبيقات.

……………

أخيراً.. كروم يتخلص من “الميزة المزعجة”

بدأت #غوغل بحجب من متصفحها “كروم” إعلانات (من نوافذ منبثقة ورايات) تعدّ مزعجة بسبب طابعها التطفلي، في خطوة تتعارض في ظاهر الأمر مع استراتيجية شركة تجني الجزء الأكبر من عائداتها من الإعلانات.

وقد اعتمدت المجموعة الأميركية العملاقة هذا الأسبوع نظاماً جديداً لغربلة الإعلانات بغية إزالة تلك التطفلية جداً، مثل النوافذ التي تفتح فجأة (“بوب آب”) وأشرطة الفيديو التي تنطلق تلقائياً والرايات غير القابلة للإزالة التي تحجب جزءاً كبيراً من الصفحة التي يتم الاطلاع عليها.

وأوضحت “غوغل” على مدونتها “حتى لو كانت غالبية الإعلانات على #الإنترنت تراعي خصوصية المستخدم، ازداد عدد المستخدمين الذين اشتكوا من بعض الحملات الترويجية المتطفلة”.

ومن أجل تحديد معايير الانتقاء، تعاونت “غوغل” مع جمعية “كواليشن فور بيتر آدز” التي تضم وسائل إعلام ومعلنين.

وأوضح راحول روي-تشوودري، أحد نواب المدير في “غوغل”، أن “تجربة المستخدم هي أهم من العائدات التي قد تدرها الإعلانات”، مشيراً إلى أن النظام قد يحجب أيضاً إعلانات لـ”غوغل” التي تشكّل الدعايات 85% من رقم أعمالها.

لكن هذه الخطوة من شأنها أن تسمح لـ “غوغل” بتعزيز هيمنتها على المجال الإلكتروني. وصحيح أن حجب جزء بسيط من #الإعلانات المزعجة يحسّن صورة المجموعة في نظر المستخدمين لكن الأهم هو أنه يمكّنها من مواجهة البرمجيات الصغيرة الحاجبة للإعلانات التي يستعين بها عدد متزايد من المستخدمين.

فهذه #التطبيقات تزيل عدداً أكبر من الإعلانات من نظام “غوغل”، وهي قد تشكّل تهديداً بالنسبة إلى الشركات التي تجني الأرباح من العائدات الإعلانية.

……………

شركة أتاري تعلن عملها على إطلاق عملة رقمية

شركة Atari SA الفرنسية المالكة لحقوق شركات أتاري أعلنت عن عملها على إنشاء عملة رقمية باسم Atari Token مبكرًا هذا الشهر، وتنوي الشركة استخدام العملة على منصة ترفيه رقمية.

أتاري اشترت حصة صغيرة من شركة Infinity Networks ضمن عقد شراكة معها لتتولى الأخيرة إنشاء العملة الرقمية والمنصة مقابل الحصول على رخصة طويلة المدى في استخدام علامة أتاري التجارية.

ستعتمد منصة الترفيه على أسس البلوك تشين، وستكون عبارة عن واجهة لمختلف المحتوى الترفيهي الرقمي، ألعاب الفيديو والأفلام والموسيقى.

قد يستغرب البعض من هذا الخبر حيث نعرف أن أتاري مشهورة بألعاب الفيديو مثل Pong و Breakout ضمن ألعاب آركيد، ومثل جهاز أتاري 2600، وألعاب الفيديو في الثمنينات. لكن الحقيقة أنّ الشركة في هذه الأيام تركت تطوير ونشر ألعاب الفيديو أو أجهزة الألعاب، وأصبحت تجسدها العلامة التجارية Atari SA التي تضم كيانات تجارية تحمل اسم أتاري.

وحسب تقرير بلومبيرغ، فقد سبب هذا الإعلان ارتفاع قيمة سهم شركة Atari SA بنسبة 60%، رغم أنّه لا تتوفر أخبار عن موعد إطلاق المنصة أو طرح عملة Atari Token للشراء.

…………

ويندوز 10 يُريح العين ويساعد على النوم

يقدم ويندوز 10 وضع “Night Light”، الذي يقوم بفلترة المكونات الزرقاء للضوء الصادر من شاشة الحاسوب، ما يعمل على راحة وحماية العين عند العمل في الأجواء المظلمة، كما أنه يساعد على التمتع بنوم هانئ ومريح فيما بعد.

ويوجد زر هذا الوضع في مركز المعلومات “Info Center” في أسفل الزاوية اليمنى لشاشة سطح المكتب. وهنا يمكن تفعيل درجة حرارة لون أكثر دفئا بالنقر على “Night Light”.

وعن طريق إعدادات النظام يمكن ضبط حدوث هذا بشكل أوتوماتيكي على سبيل المثال عند انخفاض الضوء المحيط. وهناك يمكن تعيين الفترة الزمنية، التي يتم تفعيل الوضع فيها أوتوماتيكيا تحت “System” و “Display”.

…………..

الهاتف Galaxy A5 2017 يبدأ بتلقي التحديث الأمني لشهر فبراير

بدأت شركة سامسونج اليوم بإصدار تحديث جديد للهاتف Galaxy A5 2017. هذا التحديث الجديد لا يجلب معه أية ميزات جديدة، ولكنه يجلب معه الإصلاحات الأمنية لشهر فبراير من شركة جوجل، كما أنه يقوم بسد 16 ثغرة أمنية في البرمجيات التابعة لشركة سامسونج.

هذا التحديث يقوم بترقية بنية النظام في الهاتف Galaxy A5 2017 إلى الإصدار A520FXXU4BRB1، وهو متوفر حاليا في بعض البلدان فقط، ولكنه سيصل للمزيد من المناطق في قادم الساعات والأيام، لذلك لا تقلق في حالة إذا لم تتوصل بهذا التحديث حتى الآن.

كما سبق وأشرنا، هذا التحديث قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يصل إلى الهاتف الخاص بك، ولكن في حالة إذا كنت لا تستطيع الإنتظار وتتطلع للحصول على هذا التحديث في المستقبل القريب، فبإمكانك التحقق من توفر هذا التحديث لجهازك يدويا من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات ” Settings ” والذهاب بعد ذلك إلى خيار حول الجهاز ” About Device “، والتوجه بعد ذلك إلى خيار تحديثات النظام ” System Updates “.

وبطبيعة الحال، بإمكانك تحميل هذا التحديث بإستخدام بيانات الإنترنت المحمولة أو بإستخدام شبكة WiFi على الرغم من أننا نوصي دائما بإستخدام شبكة WiFi عندما يتعلق الأمر بتحميل التحديثات لأن ذلك يغنيك عن إستنزاف بيانات الإنترنت المحمولة الخاصة بك. وبطبيعة الحال، لا تنسى أن تقوم بعمل نسخ إحتياطي لمحتويات هاتفك لتجنب فقدان الملفات والبيانات الخاصة بك في حال ساءت الأمور أثناء تثبيت التحديث.

………….

بعد تحديث الأندرويد Oreo، لن يكون هناك Xperia يملك خيار ” الوضع الليلي “

سلسلة هواتف Xperia XA1 Series تأتي جميعها مع ميزة ” الوضع الليلي “، وهي الميزة التي يمكن من خلالها للمستخدمين تقليل الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة. ومع ذلك، فقد أكدت لنا شركة Sony الآن من خلال حسابها الرسمي على شبكة تويتر أنه سيتم إزالة هذه الميزة في تحديث الأندرويد Oreo. وجاء هذا التأكيد على شكل تغريدة قامت من خلالها شركة Sony بالرد على أحد المستخدمين.

وبالإضافة إلى ذلك، قالت الشركة أيضا بأنه لا توجد حاليا أي خطط لإضافة مثل هذه الميزة لهواتف Xperia الأخرى. الآن، بالنظر إلى أن هذه الميزة المعنية تقتصر حاليا فقط على سلسلة هواتف Xperia XA1 Series، فإن التأكيد المذكور أعلاه يعني بأن جميع هواتف الشركة اليابانية ستفتقر إلى ميزة تصفية الضوء الأزرق بعد تحديثها إلى الأندرويد Oreo.

جدير بالذكر أن شركة Sony قامت بتضمين ميزة ” الوضع الليلي ” في تحديثاتها التجريبية في الماضي، وهي لم تقم أبدًا بجلب هذه الميزة إلى تحديثاتها الرسمية المستقرة. والآن، بعدما أكدت عدم جلبها لهذه الميزة لهواتفها الذكية مع تحديث الأندرويد Oreo، فإن الشركة تقترح الآن على المستخدمين التوجه لتطبيقات الوضع الليلي المقدمة من قبل الأطراف الثالثة.

…………

Huawei تطلق النسخ الحمراء والرمادية من الهاتف Honor 7X

عيد الأحباء قد يكون إنتهى، ولكن هذا لا يعني بأنه لن تكون هناك بعد الآن الهواتف الحمراء اللون. أما وقد قلنا ذلك، فقد قررت شركة Huawei الآن إطلاق النسخة الحمراء من الهاتف Honor 7X على الصعيد العالمي بعدما كانت متوفرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية. وليس ذلك فحسب، فقد قامت شركة Huawei كذلك اليوم بالكشف عن النسخة الرمادية من الهاتف Honor 7X.

وفي حالة إذا كنتم لا تعلمون ذلك، فقد قامت شركة Huawei أو بالأحرى العلامة التجارية الفرعية Honor التابعة لها بإصدار الهاتف Honor 7X بثلاثة ألوان فقط في البداية، وهي الأسود والأزرق والذهبي، ولكن قررت الشركة الصينية الكشف عن اللونين الأحمر والرمادي لهذا الهاتف. ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الإعتبار أنه سيتم إنتاج 20 آلف وحدة فقط من النسختين الحمراء والرمادية من الهاتف Honor 7X.

شركة Huawei تقول بأن النسخة الحمراء والرمادية من الهاتف Honor 7X ستصل إلى ” أسواق محددة “، ولكننا لا نزال نجهل ما هي هذه الأسواق بالضبط التي ستحصل على هذه النسخ الجديدة. ببساطة، شركة Huawei جعلت هذا معقدًا أكثر مما ينبغي.

للتذكير، الهاتف Honor 7X يضم شاشة LCD بحجم 5.93 إنش تبدو واسعة بالمقارنة مع شاشة الهاتف Honor 6X التي يبلغ حجمها 5.5 إنش، ولكنها تعد أطول. وبالنسبة لهذه الشاشة، فهي تأتي بدقة 2160×1080 بكسل مما يجعلها توفر كثافة بكسلات تصل إلى 407 بكسل في كل إنش. وبغض النظر عن الشاشة، فقد قامت شركة Huawei بتضمين مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية للجهاز.

يأتي الهاتف Honor 7X كذلك مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثاني. الهاتف Honor 7X يضم كذلك معالج ثماني النوى من فئة HiSilicon Kirin 659، ومعالج رسوميات من فئة Mali-T830 MP2، فضلا عن 4GB من الذاكرة العشوائية و 32GB أو 64GB أو 128GB من الذاكرة الداخلية.

من ناحية أخرى، الهاتف Honor 7X الجديد يأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat ومع واجهة EMUI 5.1 كما أنه يضم بطارية بسعة 3340mAh.

………….

Sony تعرض الآن خوذة الواقع الإفتراضي Playstation VR مع خصم يبلغ 100دولار

إذا كنت من ملاك جهاز Playstation 4 ولم تقم بعد بشراء خوذة الواقع الإفتراضي Playstation VR، فقد تكون مهتما بمعرفة أن شركة Sony بدأت الآن تعرض خوذة Playstation VR بخصم يصل إلى 100دولار، ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هذا الخصم سيكون متوفرًا لفترة محدودة، وبالضبط إلى غاية اليوم الثالث من شهر مارس المقبل.

مقابل 200دولار فقط سيكون بإمكانك شراء خوذة Playstation VR، وهذا ما يعني حصولك على كل ما يلزم للإستمتاع بتجارب الواقع الإفتراضي على جهاز Playstation 4 الخاص بك مع العلم بأن هذا الخصم متوفر أيضا للحزم الأخرى التي تأتي مع ألعاب الواقع الإفتراضي التي تم إصدارها في الأونة الأخيرة مثل DOOM VR و Skyrim VR و Grand Turismo VR.

مقابل 350دولار يمكنك الحصول على حزمة PlayStation VR Skyrim VR والتي توفر لك كل ما يلزم بما في ذلك أيادي التحكم اللاسلكية Playstation Move، والكاميرا Playstation Camera، وخوذة Playstation VR، فضلا عن لعبة Skyrim VR.

عموما، للحصول على المزيد من التفاصيل حول جميع العروض المتوفرة لخوذة Playstation VR حاليا إلى غاية اليوم الثالث من شهر مارس المقبل يرجى التوجه إلى متجر البلاستيشن الرسمي على شبكة الإنترنت إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

……….

الهاتف Essential PH-1 يحصل على ثلاثة ألوان جديدة

عندما أعلنت شركة Essential عن الهاتف Essential PH-1 كان هذا الهاتف متوفرًا باللونين الأسود والأبيض فقط. ومع ذلك، فقد قامت شركة Essential يوم أمس بتوسيع تشكيلة الألوان المتوفرة لهاتفها الرائد الحالي لتشمل ثلاثة ألوان جديدة، وهي اللون الأسود اللامع والرمادي والأخضر. وبغض النظر عن هذه النسخ الجديدة، فقد قامت شركة Essential كذلك بالكشف عن نسخة أخرى من الهاتف Essential PH-1 تأتي مع طبقة خلفية رمادية مصنوعة من السيراميك وإطار مصنوع من التيتانيوم الفضي، ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هذه النسخة ستباع بشكل حصري على متجر أمازون، وهذا ما يفسر قدومها بشكل مسبق مع المساعد الرقمي Alexa.

عموما، النسخة الخضراء الجديدة من الهاتف Essential PH-1 متاحة الآن بالفعل للشراء، ولكن النسختين الرمادية والسوداء اللامعة ستصلان يوم 20 فبراير و 22 فبراير على التوالي. وتقول شركة Essential بأن هذه النسخ الجديدة ستكون متوفرة بكميات محدودة مشيرة في نفس الوقت إلى أن فريق التصميم والمهندسين في الشركة أنفقوا عدة أشهر لتوفير الألوان الجديدة للهاتف Essential PH-1 بسبب طبيعة السيراميك المستخدمة في الهاتف.

للتذكير، الهاتف Essential PH-1 الأول من شركة Essential ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية الراقية، فهو يضم مواصفات تقنية راقية وتصميم مميز وغير مألوف. وكما تعلمون على الأرجح، فهذا الهاتف يضم شاشة Full Display تمتد من الحافة إلى الحافة مع زوايا مدورة على غرار الهاتف Xiaomi Mi Mix. ولكن الكاميرا الأمامية تتواجد في منتصف الجزء العلوي من الشاشة.

…………..

رئيس مصممي تويوتا: السيارات في المستقبل ستستبدلها “صناديق متنقلة”

تقنيات القيادة الذاتية والكهربائية ستغيّر صناعة السيارات بالشكل الذي عرفه التاريخ، وقد كشف رئيس تصميم تويوتا الجديد سيناريوهين محتملين لما ينتظرنا.

في مقابلة مع رويترز، قال سيمون هامفريز رئيس تصميم تويوتا بأنه يرى مستقبلاً تتحول فيه السيارات إلى صناديق متنقلة، أو مركبات فائقة الفخامة تم صنعها خصيصاً للأثرياء، وأن تقنية القيادة الذاتية ومولدات الطاقة الكهربائية قد تُقصي الحاجة لامتلاك الأفراد سيارات خاصة.

كمثال، يمكن للعملاء استخدام هواتفهم الذكية لطلب توصيلة لتأتي مركبة كهربائية ذاتية القيادة لأخذهم إلى وجهتهم، أما الأثرياء على ناحية أخرى قد يطالبون بما أسماه “صناديق متنقلة فائقة الفخامة” مماثلة لمقصورات القطارات التي كان الأثرياء يستخدمونها في القرن الماضي، ويقول هامفريز: “سيكون هنالك حل عاطفي وحل عملي”.

لمحت تويوتا سابقاً عندما كشفت عن e-Palette الاختبارية بأنها بمثابة “صندوق فوق العجلات” مع مقصورة يمكن تخصيصها حسب طلب مالكها، ورأت صانعة السيارات اليابانية بأنه يمكن استخدامها بنقل أي شيء من خدمات الركوب التشاركي للناس إلى توصيل البيتزا.

كانت هذه تفاصيل خبر أول تسريب عن غالاكسي “S10” قبل أيام من إطلاق “S9” لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على MSN Saudi Arabia وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements