الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

رغم الانتقادات.. فيسبوك تتمسك بـ”تطبيق الأطفال”

دبي - بواسطة محمد فارس © Al Watan Newspaper قدمت بواسطة

تجاهلت شركة “فيسبوك” الانتقادات التي وجهت لها، ورفضت سحب تطبيق مراسلات الأطفال الجديد “ماسنجر كيدز”.

ويسمح التطبيق الذي صدر مؤخرا على جميع الهواتف الذكية، للأطفال دون الـ 13 عاما بمراسلة أصدقائهم وعائلاتهم، ويمنع ظهور أي إعلانات، كما يمنح الصلاحية للوالدين بالتحكم في قائمة من يمكن التحدث لهم.

إلا أن منتقدي التطبيق يرون أنه “فخ” يجذب الأطفال للانخراط في مجتمع وسائل التواصل الضار، ويربطهم بـ”فيسبوك” أكثر من اللازم.

وقالت حملة أميركية تهدف لمنع استخدام الأطفال في أهداف تجارية، إنه “من المقلق أن فيسبوك يسوق بقوة لماسنجر كيدز للمزيد من الأطفال”.

وتقول “فيسبوك” إنها استعانت بآراء مجموعة من الخبراء التربويين، بينهم أكاديميون وأولياء أمور، قبل إطلاق التطبيق، إلا أن منتقدين يقولون إن أكثر من نصف هؤلاء الخبراء لديهم “روابط مالية” بالشركة.

…………..

ميزة جديدة من واتساب تسمح لك بتحميل بياناتك!

أضافت #واتساب #ميزة_جديدة لأحدث إصدار تجريبي “بيتا” تسمح للمستخدمين بعرض و #تحميل_البيانات التي جمعها التطبيق عنهم، حيث تعتبر هذه الميزة في حال طرحها لجميع المستخدمين مؤشرًا على أن التنظيم الحكومي يمكن أن يحد من سيطرة شركات التكنولوجيا على حياتنا اليومية.

ووفقًا لموقع ABetaInfo# لوحظ من بين التعديلات الجديدة القادمة لتطبيق واتساب خيار جديد يتيح للمستخدمين تحميل نسخة من المعلومات التي جمعها التطبيق عنهم، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم الحساب بعد ذلك التوجه إلى قسم الخصوصية، ثم يمكن للمستخدم تحميل البيانات الخاصة به.

أغلبية تطبيقات التواصل الاجتماعي المجانية التي نستخدمها اليوم وتملك شعبية كبيرة، تقوم بجمع البيانات مقابل توفيرها للخدمة بشكل مجاني، ولا تقدم شركات التكنولوجيا أي تفاصيل عن أنشطة جمع البيانات الخاصة بهم للجمهور، إذا لم تكن شركات التكنولوجيا مجبورة على القيام بذلك، كما يبدو عليه الوضع مع الميزة الجديدة في تطبيق واتساب.

وتتوفر الميزة الجديدة حاليًا في النسخة التجريبية من اللائحة الأوروبية العامة لحماية البيانات، والتي تعد مقياسا من قبل مختلف سلطات الاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى تعزيز حماية البيانات للمواطنين الأوروبيين، لكن قد يكون لهذه الميزة أثر إيجابي كبير على التأثير في حماية المستخدمين في بلدان أخرى.

كما يُطلب من الشركات تقديم البيانات التي تجمعها عن المستخدمين، وهذا يعني أن المستخدم سوف يكون قادرًا على تحميل المعلومات وتخزينها وتصديرها كما يحلو له.

لذا إذا قام المستخدم بطلب تقرير فيمكنه استيراده إلى خدمة أخرى أو الاحتفاظ بنسخة احتياطية منه، حيث سيقوم واتساب بتجميع التقرير خلال 20 يومًا، وسيبقى التقرير متاحًا للمستخدم لمدة 30 يومًا.

………….

رئيس تصميم فولكس فاجن: سياراتنا الكهربائية ستستلهم شكلها من منتجات أبل

مصممو فولكس فاجن يلقون نظرة فاحصة على منتجات أبل، وذلك لاستلهام تصاميم عملاق التقنية في سياراتهم الكهربائية الجديدة، وهذا حسب كبير مصممي الشركة الألمانية.

كلاوس بيشوف، رئيس تصميم فولكس فاجن يقول أن مستقبل تصميم السيارات الكهربائية سيكون كله حول “البساطة والاختصار”.

“نحن حالياً نعيد تجديد قيم فولكس فاجن لعصر السيارات الكهربائية، ما على المحك لنا يجب أن يكون كبيراً ونقياً وواضحاً بقدر الامكان، مع معمارية هندسية جديدة تماماً”.

استراتيجيات أبل وتصاميمها ساهمت في جعلها أعلى شركة قيمة في العالم، ولا يوجد منافس يذكر لها على الساحة وتستثنى سامسونج من ذلك، وفولكس فاجن هي أكبر صانعة للسيارات في العالم وتريد أن تكون مثلها.

بيشوف كشف أيضاً بأن فولكس فاجن ستكشف خلال مارس المقبل عن مزيد من السيارات الكهربائية الاختبارية التي ستطرحها في الأسواق خلال الأعوام المقبلة.

تسعى فولكس فاجن بحلول 2020 أن تجني أرباحاً من الموديلات ذات البطاريات التي ستطرحها، مع العلم أنها تعهدت باستثمار ما لا يقل عن 34 مليون يورو في تطوير تقنيات السيارات كهربائية والقيادة الذاتية وأعمال التنقل المحوسبة حول مجموعتها التجارية والمتضمنة أودي وبورش وسكودا وسيات ولامبورجيني وبنتلي وبوجاتي.

وختم بيشوف حديثه قائلاً: “في الماضي، كل شيء كان مركزاً بشدة، ما وضع حدوداً ضيقة على طريق النجاح، ولكن اليوم أصبح هو الأكثر إثارة في تاريخي المهني، ذلك لأنه بات متاح لي القيام بأشياء لم تكن متواجدة بهذا الشكل”

……………

الهاتف Blackberry Motion أصبح متوفرًا بشكل رسمي في جميع أنحاء أوروبا

الهاتف Blackberry Motion أصبح متوفرًا بشكل رسمي الآن في معظم أنحاء أوروبا. المتجر الرسمي لشركة البلاكبيري في أوروبا بدأ ببيع الهاتف جنبا إلى جنب مع الأكسسوارات الخاصة بها في 28 بلد في أوروبا.

الهاتف Blackberry Motion كان متوفرًا بالفعل في بعض المناطق في أوروبا، ولكنه أصبح الآن متوفرًا في عدد أكبر من البلدان الأوروبية. وعندما يتعلق الأمر بالسعر، فقد قامت شركة TCL بتسعير هذا الهاتف بنحو 470€ مع تكلفة توصيل تتراوح بين €6.56 و €13.75.

أكسسوارات الهاتف المتوفرة للشراء أيضا في أوروبا تشمل Hard Shell و Peep Proof Flipcase و Tempered Glass Screen. وإليك قائمة البلدان الأوروبية الجديدة التي وصل إليها الهاتف Blackberry Motion : النمسا وبلغاريا وبولندا والبرتغال وبلجيكا والجمهورية التشيكية ورومانيا وسلوفاكيا وكرواتيا والدنمارك وإيطاليا وإيرلندا واليونان وألمانيا وفرنسا وفنلندا وسلوفينيا ولاتفيا وليتوانيا وليختنشتاين ومالطة وهنغاريا وهولندا، وإسبانيا، والسويد، والمملكة المتحدة.

………..

خدمة Google Project Fi توسع تغطية البيانات الدولية إلى 170 دولة

ستوفر خدمة Google Project Fi المتعددة الشبكات التغطية العالمية للمستخدمين في المزيد من البلدان في جميع أنحاء العالم. كان يسمح سابقا للمستخدمين الوصول إلى خدمة Project Fi في 135 بلدًا، ولكن قررت شركة جوجل الآن إضافة المزيد من البلدان إلى القائمة لتصل الآن إلى 170 بلدًا. والخبر السار هو أنه لا يوجد أي تغيير في الأسعار، وسيكون العملاء قادرين على دفع 10$ لكل جيجابايت من البيانات وهذا بالفعل ما يقومون به مع الإستخدام غير المحدود للرسائل النصية SMS. وسيكون بمقدور المستخدمين إجراء مكالمات هاتفية إلى الولايات المتحدة الأمريكية من البلدان المدعومة مقابل 0.20 دولار للدقيقة الواحدة.

بعض البلدان الجديدة التي تدعمها خدمة Project Fi الآن تشمل المغرب ونيجيريا وعمان وتونس والأردن وجورجيا ولاوس، فضلا عن العديد من البلدان الأخرى. وتتوفر القائمة الكاملة على موقع Project Fi الرسمي.

كما أنه أصبح من الأسهل بالنسبة للمستخدمين الآن معرفة ما إذا كانت ستكون لديهم تغطية للبيانات على الصعيد الدولي في رحلاتهم المقبلة. وستتيح خدمة Project Fi للمستخدمين الآن إمكانية معرفة ما إذا كانوا سيحصلون على التغطية الدولية أم لا في رحلتهم التالية إستنادا إلى رحلاتهم الدولية المقبلة على Gmail.

سيشاهدون إشعارًا في تطبيق Project Fi قبل وقت قصير من رحلتهم للإطلاع على خيارات التغطية والتكاليف. التطبيق يعرض هذه الإشعارات بشكل إفتراضي، ولكن سيكون المستخدمين قادرين على إيقافها. وجدير بالذكر أنه لا يتعين على مستخدمي Project Fi القيام بأي شيء لتفعيل التغطية الدولية. هذا يعد جزءًا من خطة الخدمة لذلك المستخدمين بحاجة فقط لأخذ هواتفهم والذهاب في رحلتهم.

…………

Nintendo تعتقد بأن جهاز Nintendo Switch سيبقى لفترة أطول من 6 سنوات

وعدتنا جميع الشركات المصنعة لأجهزة الألعاب المنزلية مثل Sony ومايكروسوفت بدعم طويل الأمد لأجهزة الألعاب المنزلية الجديدة الخاصة بها، ولكن ما يحدث عادة خلال منتصف دورة حياة المنتج هو تقديم جهاز ألعاب منزلي جديد، وبينما تستمر تلك الشركات بدعم الجهاز القديم فإن إهتمام وتركيز الجميع يكون عادة على الجهاز الأحدث.

ولكن شركة Nintendo تعتقد بأن جهاز Nintendo Switch يمكن أن يكون إستثناء. خلال جلسة أسئلة وأجوبة مع المستثمرين، إقترح المسؤول التنفيذي في شركة Nintendo، السيد Shigeru Miyamoto بأن جهاز Nintendo Switch سيحظى بدورة حياة أطول من دورة الحياة التقليدية التي تتراوح بين 5 و 6 سنوات. ويقول بأن هذا راجع للتفرد الذي يحظى به جهاز Nintendo Switch والذي يسمح له بأن يستخدم كجهاز ألعاب منزلي وكجهاز ألعاب محمول.

ووفقا للسيد Shigeru Miyamoto، فقد صرح بالقول : ” Nintendo لديها أيضا نظام والذي يجعل مطوري البرمجيات يركزون على ميزات العتاد في جهودهم الإنمائية لمواصلة أعمال Nintendo Switch التجارية “. وهذا يتماشى مع أدلى به الرئيس التنفيذي لشركة Nintendo، السيد Tatsumi Kimishima في وقت سابق عندما ذكر أيضا بأن شركته تهدف إلى دعم جهاز Nintendo Switch لفترة أطول من 5-6 سنوات.

وقد أثبت جهاز Nintendo Switch حتى الآن أنه ناجح جدًا في السوق، فقد إستطاع هذا الجهاز في غضون أقل من عام واحد من تجاوز المبيعات الإجمالية التي حصدها جهاز Nintendo Wii U على مدى السنوات الخمسة الماضية. وفي بعض الأشهر، فقد إستطاعت مبيعات هذا الجهاز أيضا تجاوز المبيعات التي حصدها كل من Playstation 4 و Xbox One في الولايات المتحدة الأمريكية.

………….

Foxconn ستتعاون مع شركة RED لجلب كاميراتها الإحترافية 8K للسوق بأسعار أرخص

RED هي الشركة التي تقوم بتصنيع الكاميرات الإحترافية المصممة للتصوير السينمائي والتصوير الفوتوغرافي الرقمي. وكما يمكنك أن تتخيل، فمنتجات هذه الشركة مكلفة للغاية لأنها تستهدف في المقام الأول الشركات والمحترفين. ومع ذلك، فقد وقعت شركة RED شراكة جديدة مع شركة Foxconn لجلب كاميراتها لعدد أكبر من الناس مع العلم بأن شركة Foxconn تخطط لإنشاء أرخص كاميرات RED 8K في المستقبل القريب.

كما تعلمون على الأرجح، Foxconn هي واحدة من أكبر الشركات التي تشرف على تصنيع المنتجات للشركات الأخرى، والآن قالت هذه الشركة التايوانية بأنها ستقوم بإنتاج الكاميرات الإحترافية مع RED وأنها ستكون في متناول الجمهور. وبخصوص هذا الموضوع، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Foxconn، السيد Terry Gou بالقول : ” سنصنع الكاميرات التي ستصور الأفلام ذات الجودة الاحترافية بدقة 8K ولكن بثلث الأسعار الحالية وثلث أحجام الكاميرات الحالية “.

تبيع شركة RED حاليا إثنتين من كاميرات 8K، وسعر واحدة منها يصل إلى 30 آلف دولار أمريكي. وبطبيعة الحال، هذا سعر ليس في متناول الجميع، ولكن إذا كانت شركة Foxconn قادرة على توفير كاميرا مماثلة بسعر 10 آلاف دولار أمريكي تقريبًا، فسوف يكون هناك من دون أدنى شك العديد من المتحمسين الذي سيقومون بشراء هذه الكاميرا.

Foxconn هي الآن في محادثات مع شركة RED لتشكيل مشروع مشترك أو شراكة لإنتاج هذه الكاميرات بأسعار معقولة. ومع ذلك، يبقى أن نرى كم من الوقت ستستغرق الشركتين قبل أن تجلب هذه الكاميرات الإحترافية المنخفضة التكلفة إلى السوق.

……………

الفيسبوك ستقوم بإطلاق مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها في شهر يوليو المقبل

في العام الماضي سمعنا بأن شركة الفيسبوك تخطط للكشف عن مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها في العام 2018. في الحقيقة، نحن لن نستغرب في حالة إذا حدث ذلك فعلا نظرًا لأن شركات مثل جوجل وآبل ومايكروسوفت قامت بإصدار منتجات مماثلة في الأونة الأخيرة، على الرغم من أن شركة أمازون لا تزال هي المتفوقة في هذا السوق بفارق كبير. واليوم، صدر تقرير جديد يفيد بأن شركة الفيسبوك تعتزم الكشف عن إثنين من مكبرات الصوت الذكية المزودة بشاشات 15 إنش في شهر يوليو المقبل.

ووفقا للتقرير، فهو يقول بأن مكبرات الصوت الذكية التابعة لشركة الفيسبوك سيتم تقديمها كأجهزة تمكن العائلة والأصدقاء من البقاء على إتصال من خلال محادثات الفيديو والميزات الإجتماعية المختلفة الأخرى التي توفرها الفيسبوك لمستخدميها.

وكانت الفيسبوك على ما يبدو ذاهبة لإطلاق مكبرات الصوت الذكية الجديدة الخاصة بها في شهر مايو المقبل، ولكن قيل الآن بأن الشركة قررت تأجيل عملية الإطلاق لأنها تريد المزيد من الوقت لتحسين الجودة الصوتية لمكبرات الصوت وإجراء تعديلات إضافية على نظام التشغيل.

ما هو الإختلاف بين كلا الجهازين؟ حسنا، يقال بأن مكبر الصوت الذكي الأول التابع لشركة الفيسبوك سيضم تكنولوجيا التعرف على الوجه لتحديد هوية المستخدمين للوصول إلى الفيسبوك من خلال كاميرا واسعة الزاوية على الواجهة الأمامية. ويقال بأن مكبر الصوت الذكي الثاني سيركز أكثر على الشبكات الإجتماعية وبث الأغاني. وعلاوة على ذلك، فسوف يتم دعم الأوامر الصوتية أيضا ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم في هذه المكبرات الصوتية الذكية إستخدام المساعدات الرقمية المتوفرة حاليا مثل Cortana أو Alexa بالنظر إلى أن الفيسبوك لا تملك المساعد الرقمي الخاص بها.

ليست هناك الكثير من المعلومات المتاحة عن هذه المنتجات في الوقت الراهن، وبالتالي فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة. وبالتالي، هذا يعني بأنه لم يتم تأكيد أي شيء في هذه المرحلة مما يعني بأنه ليس هناك ما يؤكد فعلا بأننا سنرى شركة الفيسبوك تكشف عن مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها في شهر يوليو المقبل.

………….

عملية الإستحواذ الأحدث لشركة Fitbit قد تساعد في إدارة الحالات المزمنة

إذا كنت شخصا يعاني من حالة مزمنة، فقد تكون مهتمًا بمعرفة أن عملية الإستحواذ الأخيرة لشركة Fitbit يمكن أن تساعدك في التعامل مع ذلك. وقد أعلنت الشركة مؤخرا أنها قامت بالإستحواذ على Twine Health، وهي منصة للتدريب الصحي مصممة لمساعدة الناس على إدارة الحالات المزمنة.

ووفقا لشركة Fitbit، فقد صرحت بالقول : ” منصة الصحة Twine Health المتوافقة مع HIPAA توفر تجربة جذابة وسهلة الإستعمال لمساعدة الناس على إدارة الحالات المزمنة، مثل مرض السكري وإرتفاع ضغط الدم، والمساعدة في تدخلات نمط الحياة، مثل فقدان الوزن والتوقف عن التدخين، من خلال تسهيل عمل فرق الرعاية المؤلفة من مقدمي الخدمات والمدربين والأصدقاء والعائلة للتعاون في خطط الرعاية “.

ويضيف الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Fitbit، السيد James Park : ” عندما يقترن ذلك بخبرتنا الممتدة على عقد من الزمن لتمكين ملايين المستهلكين من التحكم في صحتهم وعافيتهم، فنحن نعتقد بأنه يمكننا أن نساعد على بناء علاقات أقوى بين الناس وفرق الرعاية من خلال إزالة بعض من أصعب الحواجز أمام تغيير السلوك “.

لسوء الحظ لم تكن شركة Fitbit أكثر تحديدًا من حيث ما تعتزم القيام به بعملية الإستحواذ هذه، وكيف يمكن لمنتجاتها الإستفادة من هذه الصفقة، ولكن يفترض أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في وقت لاحق. ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة بحلول نهاية شهر مارس، على إفتراض أن الأمور سارت كلها على ما يرام.

…………..

خدمة Youtube Red ستتوسع إلى المزيد من البلدان هذا العام

تطورت خدمة اليوتيوب كثيرًا منذ أن تم الإستحواذ عليها من قبل شركة جوجل، وقد توسعت لتشمل تقديم الموسيقى والمحتوى الخاص من خلال خدمة Youtube Red. بل إن هناك شائعات تفيد بأن اليوتيوب تخطط لإطلاق خدمة جديدة لبث الأغاني، إلا أن التعليقات الأخيرة التي أدلت بها الرئيسة التنفيذية لشركة اليوتيوب قد أثارت بعض الشكوك حول ذلك.

وأكدت الرئيسة التنفيذية لشركة اليوتيوب، السيدة Susan Wojcicki في مؤتمر وسائل الإعلام أن خدمة Youtube Red هي خدمة موسيقية. وبخصوص هذا الموضوع، صرحت السيدة Susan Wojcicki بالقول : ” Youtube Red هي خدمة موسيقية حقًا. لدينا مجموعة مذهلة من الأغاني. ثم على رأس كل ذلك القدرة على المشاهدة الخالية من الإعلانات، فضلا عن القدرة على العمل في الخلفية وفي وضع الأوفلاين. وعلاوة على ذلك، كنا فعلا نعمل على مجموعة من محتوى اليوتيوب الأصلي “.

إذا كانت هذه هي الطريقة التي ترى بها اليوتيوب فعلا خدمة Youtube Red، فإن إطلاق خدمة موسيقية منفصلة هو أمر مستبعد جدًا. وكشفت السيدة Susan Wojcicki أيضا بأن اليوتيوب تخطط لإصدار خدمة Youtube Red في المزيد من البلدان هذا العام بعد الإنتهاء من صفقات اليوتيوب مع العلامات التجارية المتخصصة في صناعة الموسيقى.

وبخصوص هذا الموضوع، صرحت السيدة Susan Wojcicki بالقول : ” هذا العام سترى أيضا توسع Youtube Red إلى المزيد من البلدان. خدمة Youtube Red متوفرة فقط في خمسة بلدان في الوقت الحالي. الآن بعد أن انتهينا من جميع صفقاتنا الموسيقية نحن في الواقع سنتوسع إلى عدد كبير من البلدان “. ومع ذلك، لم تكشف لنا السيدة Susan Wojcicki عن البلدان حيث سيتم إطلاق خدمة Youtube Red بالضبط هذا العام.

…………

لكزس وبورش وشيفروليه الأعلى جودة وموثوقية بين شركات السيارات

احتفل مركز J.D.Power البحثي بيوم الفلانتاين بنشر أحدث دراساته عن موثوقية السيارات إصدار 2018، حيث قام المركز بسؤال ملاك السيارات ما إذا كانوا في علاقة حب مع موديلاتهم أم يتطلعون إلى الانفصال منها.

كالعادة، حصلت لكزس وبورش على المراكز الأولى في الموثوقية، حيث سجلت العلامتان التجاريتان أقل العيوب والشكاوى مقارنة بالعلامات الأخرى، متبوعة ببويك وإنفينيتي وكيا.

فيات كرايسلر حصلت على المركز الأخير كما هو المعتاد في دراسات الموثوقية، وإن تحسن ترتيب دودج إلى التاسع والعشرين، الأعلى في تاريخها.

عندما يتعلق الأمر بالموثوقية، نجد معظم الفائزين من جنرال موتورز وتويوتا، حيث فازت جنرال موتورز بخمسة جوائز للفئات بفضل بويك لاكروس وشيفروليه إكوينوكس وشفروليه ماليبو وترافيرس وسيلفرادو.

تويوتا فازت بست جوائز بفضل النتائج الممتازة للكزس CT و ES و GS وRX وتويوتا بريوس وتاكوما، ومن الموديلات الأخرى الفائزة بجوائز ضمن الفئات هي دودج تشالنجر وفورد إكسبيدشن وهوندا أوديسي وهيونداي توسون وكيا ريو.

كانت هذه تفاصيل خبر رغم الانتقادات.. فيسبوك تتمسك بـ”تطبيق الأطفال” لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على MSN Saudi Arabia وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements