الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

فيليبس الشرق الأوسط تعين رئيساً تنفيذياً جديد للمنطقة

دبي - بواسطة محمد فارس © Al Watan Newspaper قدمت بواسطة

أعلنت شركة رويال فيليبس (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: نيس: فغ، إكس: فيا)، الشركة الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا الصحية، عن تعيين أوزلم فيدانشي رئيساً تنفيذياً لعمليات الشركة في الشرق الأوسط وتركيا.

ومن المتوقع أن تواصل فيدانشي قيادة أهداف الشركة ونموها الإجمالي في جميع أنحاء المنطقة. وفي دورها الجديد، سوف تكون فيدانشي مسؤولة عن 16 بلدا.

وتعليقا على تعيينها الجديد، قالت أوزلم فيدانشي: “كان لشركة فيليبس تاريخ طويل في المنطقة، حيث تعتبر منطقة الشرق الأوسط وتركيا سوقاً مهماً لشركة فيليبس، الأمر الذي يعكس التزامنا المتزايد نحو دفع استثماراتنا في المنطقة”.

واضافت فيدانشي “فنحن حريصون على العمل مع القطاع الخاص وكذلك الحكومات في جميع أنحاء المنطقة للمساعدة في بناء نهج مبتكر نحو بنية تحتية أقوى للرعاية الصحية، بما يتماشى مع جداول الأعمال الصحية الوطنية. والهدف هو تحسين إدارة بيانات الرعاية الصحية، وتعزيز الأداء السريري، وتجربة المريض، وتقديم قيمة مضافة إلى النظم الصحية المحلية”.

بعد تخرجها من جامعة بوخازيشي التركية في عام 1992، بدأت فيدانشي حياتها المهنية كمدير تطوير الأعمال حتى عام 1998، حيث انضمت بعد ذلك إلى فيليبس، وعقدت عددا من الأدوار العليا.

بعد أن شغلت منصب المدير العام لمنتجات فيليبس الاستهلاكية منذ عام 2008، أصبحت فيدانشي رئيس التسويق والمبيعات والاستراتيجية لشركة فيليبس للإلكترونيات في سنغافورة في عام 2010، حيث لعبت دورا مهما في قيادة الخطط الاستراتيجية للأسواق الناشئة.

وفي العام 2011، انضمت إلى المنطقة في منصب نائب الرئيس والمدير العام لشركة فيليبس للمنتجات الاستهلاكية الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

أصبحت فيدانشي نائب الرئيس الأول للنظم الصحية في الشرق الأوسط وتركيا في عام 2015، ومنذ ذلك الحين نفذت عددا من المشاريع الناجحة التي تهدف إلى توسيع نطاق حلول الرعاية الصحية والتطبيقات الصحية الرقمية وزيادة وصول الناس إلى خدمات الرعاية الصحية.

……………..

قيمة “نتفليكس” تجاوزت 100 مليار دولار

تمكنت شبكة “نتفليكس” لبث الفيديو عبر الإنترنت، من جذب عدد فاق التوقعات من المشتركين الجدد، خلال الربع الأخير من العام الماضي، كما تضاعفت أرباح الشركة ثلاث مرات.

وبحسب ما نقلت رويترز، فإن نتفليكس استقطبت 6.3 مليون مشترك جديد، بين أكتوبر وديسمبر الماضيين، فيما كانت “وول ستريت” تتوقع ألا يتجاوز العدد مليونين.

وتنفق الشركة أموالا مهمة على برامج جديدة لتعزيز موقعها في خدمات الترفيه والتلفزيون، وأضحت تتيح خدماتها، اليوم، لمشتركين من 190 بلدا.

ورفعت النتائج الإيجابية قيمة نتفليكس في السوق إلى أكثر من 100 مليار دولار، للمرة الأولى، كما قفزت الأسهم بـ9 في المئة لتتجاوز 248 دولارا في تعاملات الاثنين ,وأضحت الشركة المختصة في خدمات البث على الانترنت، تقدم خدماتها اليوم لـ117.58 مليون مشترك في العالم.

……………….

ألكاتيل تطلق جيلاً جديدًا من هواتف A7 بالمنطقة

أعلنت شركة ألكاتيل Alcatel، عن إضافة اثنين من الهواتف الجديدة إلى سلسلة هواتف A7 وهما هاتف A7 XL بالكاميرا المزدوجة والشاشة الكبيرة بقياس 6 إنش، وهاتف A7 بالأداء القوي وقدرة التصوير ذات الدقة العالية مع الأداء المتفوق في مجال الترفيه.

وقال كريستوف كورسي، المدير الإقليمي في ألكاتيل الشرق الأوسط: “صممت سلسلة هواتف A7 لمساعدة المستخدمين في الإمارات العربية المتحدة على مد حياتهم بالقوّة التي يريدون من الهواتف الذكية، فهاتف A7 XL يتيح القدرة على التقاط صور أوضح وأكثر دقة واستعراض ابداعك فيها، بينما يقدّم A7 أداءً سريعاً في المهام المتعددة وتجربة ألعاب فيديو سلسة مع عمر بطارية طويل، وكلا الهاتفان يوفران تقنية متقدّمة وأداءً استثنائياً، إضافة إلى تصميم يخطف الأبصار ويشكّل محطةً بارزة في مسيرة ألكاتيل للهواتف الذكية.”

يتميز هاتف A7 XL بتصميم متطور مع لمسة من المعدن النقي المصقول التي تضفي أناقةً إلى هيكل الجهاز بالجودة العالية، تكملّها شاشة بقياس 6 إنش بتقنية FHD IPS بنسبة أبعاد 16:9 ودقة تبلغ 1080×1920 مع زجاج منحني بأبعاد 2.5 لتوفير حواف منحنية ومريحة تتيح القدرة على حمل الجهاز باليد بشكل أفضل، مع سماكة تبلغ 8.65 ملم ووزن 175 جرام.

ومن المزايا الرئيسية التي يحملها A7 XL هو تقنية الكاميرا المزدوجة. فمع الكاميرا ذات الدقة 12 ميجا بيكسل بالتركيز التلقائي والكاميرا الأخرى ذات دقة 2 ميجا بيكسل، يوفر هاتف A7 XL جودة رائعة للصور مع دقة متميزة. ويمكن للمستخدمين تغيير التركيز وخلفية الصورة مع التقاط كل لحظة بسرعة كبيرة ودقة عالية. بالإضافة إلى ذلك، سوف يستفيد عشاق صور السليفي من الكاميرا الأمامية ذات الدقة 8 ميجا بيكسل مع تقنية الفلاش لالتقاط صور جميلة مع إضاءة طبيعية.

وباستخدام معالج MediaTek ثماني النوى ودعم الاتصال بالإنترنت عبر تقنية Cat4 4G LTE، يحقق هاتف A7 XL تجربة ترفيه لا تضاهى تكملها شاشة العرض بتقنية FHD. كما يضم الهاتف تقنية التعرف على بصمة الإصبع لتمكين تخصيص اختصار لخمسة وظائف مختلفة، بما فيها الوضع الخاص الذي يمكن من خلاله حماية البيانات الحساسة في الجهاز مثل الصور أو التطبيقات.

………………

أندرويد 8.1 يتيح معرفة سرعات شبكات WiFi قبل الاتصال بها

التحديث الجديد لنظام أندرويد 8.1 يجلب ميزة تتيح للمستخدمين معرفة سرعات شبكات WiFi قبل الشروع بالاتصال، حيث تقدم الميزة الجديدة للمستخدمين إشارات عن السرعات المقدرة للشبكات قبل الاتصال بها.

تعمل هذه الميزة فقط مع الشبكات العامة المفتوحة، ولن تقدم الميزة قراءات عرض النطاق الترددي بالضبط، بل ستقدم الميزة الجديدة إشارات تعطيك فكرة عن ما يمكن توقعه.

معرفة سرعات شبكات واي فاي في أندرويد 8.1

تظهر سرعة الاتصال تحت أسماء الشبكات العامة، علمًا بأن السرعة تتغير بتغيُر قوة الإشارة.

بطيئة: إنْ كنت تستطيع استخدام الاتصال عبر Wi-Fi، يمكنك إجراء مكالمات هاتفية وإرسال النصوص

جيدة: يمكنك قراءة صفحات الويب واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وبث الموسيقى.

سريعة: يمكنك بث معظم مقاطع الفيديو.

سريعة جدًا: يمكنك بث مقاطع الفيديو ذات الجودة العالية.

إذا كنت لا تريد رؤية سرعة اتصال الشبكة في أندرويد 8.1 افتح تطبيق الإعدادات على جهازك، اختر الشبكة والإنترنت، Wi-Fi، تفضيلات Wi-Fi، الإعدادات المتقدمة، مقدم خدمة تقييم الشبكة، بدون.

………….

10 خطوات يجب عليك القيام بها عند شراء ماك بوك جديد

عند حصولك على حاسب ماك بوك جديد، وقيامك بتسجيل الدخول إليه من خلال معرّف آبل الخاص بك، يجب عليك اتباع هذه الخطوات الأساسية لإعداد جهاز ماك بوك بالشكل الصحيح قبل الشروع في العمل.

تحقق من التحديثات

بدايةً عليك التوجه إلى أيقونة التفاحة الموجودة في أعلى يسار الشاشة، ثم قم باختيار حول هذا الجهاز، بعدها سيتم فتح نافذة على قسم عام، ومن هنا يمكن اختيار تحديث النظام.

نسبة البطارية

مثل هاتف آيفون، يعرض ماك بوك رمز بطارية صغير في الجزء العلوي من الشاشة، لإظهار مقدار طاقة البطارية المتبقية، كما يتيح لك الحاسب عرض نسبة البطارية بجانب رمزها وذلك من خلال التوجه إلى رمز البطارية الموجود في أعلى يمين الشاشة، ثم قم باختيار إظهار النسبة المئوية.

إعداد سيري

يتم تمكين سيري بشكل افتراضي، لكن إن كنت تفضل استخدام سيري على هاتف آيفون الخاص بك فقط، فيمكنك تعطيل سيري على حاسب ماك بوك وذلك من خلال الذهاب إلى أيقونة التفاحة الموجودة في أعلى يسار الشاشة، ثم قم باختيار تفضيلات النظام، ثم قم بالضغط على سيري، بعدها عليك تعطيل خيار تمكين إسأل سيري، كما يمكنك تخصيص سيري من خلال النافذة ذاتها.

تخصيص شريط اللمس

إذا كنت تملك حاسب ماك بوك برو مع شريط لمس، فيمكنك تخصيص شريط اللمس عن طريق الذهاب إلى النظام، ثم قم باختيار التفضيلات، بعدها انتقل إلى لوحة المفاتيح، وقم باختيار تخصيص قطاع التحكم، ثم اسحب الأزرار التي تريد أن تظهر على العرض الافتراضي من شريط اللمس إلى شريط اللمس أسفل الشاشة.

مزامنة المجلدات عبر iCloud

لمزامنة مجلدات سطح المكتب والمستندات عبر جهاز ماك بوك عليك التوجه إلى النظام، ثم قم باختيار التفضيلات، بعدها اختر iCloud، وقم بالضغط على الخيارات لـِ iCloud Drive، بعد ذلك قم بتحديد المربع الموجود بجانب مجلدات سطح المكتب والمستندات.

اختيار المتصفح الافتراضي

قم بتحميل المتصفح الذي تريد له أن يكون متصفحك الافتراضي على الحاسب، ثم توجه إلى تفضيلات النظام ثم عام ثم قم باختيار متصفحك.

تعيين اتجاه التمرير

إذا كنت تريد استخدام إصبعين للتمرير عموديًا في الصفحة، اتجه إلى تفضيلات النظام بعدها انتقل إلى لوحة التتبع ثم قم بالنقر على قسم التمرير والتكبير، وقم بإلغاء اتجاه التمرير.

لوحة التحكم

لكي تستطيع تمكين لوحة التحكم على حاسبك عليك الذهاب إلى تفضيلات النظام ثم إلى مراقبة المهمة بعدها قم بتغيير إعدادات لوحة التحكم إلى As Space.

تحريك شريط الأيقونات الموجود أسفل الشاشة

يمكنك تحريك ونقل شريط الأيقونات الموجود أسفل الشاشة إلى أي مكان تريده، فكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تفضيلات النظام ثم قم باختيار Dock ثم اختر الجهة التي تريد وضع شريط الأيقونات فيها.

تمكين الوضع الليلي

لتمكين الوضع الليلي في أجهزة ماك بوك عليك التوجه إلى تفضيلات النظام ثم العرض ثم قم باختيار الوضع الليلي.

كما يمكنك ضبط الوضع الليلي كما تريد من خلال الإعدادات التي يتيحها.

…………..

دراسة عالمية: أغلب المستخدمين لا يثقون بمواقع التواصل

أظهرت أحدث الدراسات أن الغالبية العظمى من الناس لم تعد تثق بالأخبار، التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما يعتقد أغلب الناس أيضاً أن الشركات المالكة لهذه الشبكات لا تقوم بما يكفي من أجل التخلص من الأخبار الكاذبة والسموم الفكرية مثل الأفكار المتطرفة التي تغذي الإرهاب في العالم.

وبحسب أوسع دراسة عالمية حول شبكات التواصل الاجتماعي فإن أقل من ربع المستخدمين في بريطانيا يثقون حالياً يما يرد من أخبار ومعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة “فيسبوك” و”تويتر”، بينما تعتقد الغالبية الساحقة أن الأخبار الكاذبة والمعلومات الزائفة تملأ هذه الشبكات، كما أن هذه الشركات لا تفعل ما يكفي من أجل مكافحة الأفكار المتطرفة وأعمال “البلطجة الإلكترونية” كما أنها لا تقوم بمنع الاستخدام غير القانوني لهذه الشبكات.

وانتهت الدراسة التي نشرت نتائجها جريدة “التايمز” البريطانية، واطلعت عليها “العربية نت”، أن 64% من المستخدمين يؤيدون تشديد القيود والقوانين المنظمة لعمل شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، كما أنهم يؤيدون أن تتحمل هذه الشركات المسؤولية عن المحتوى غير المناسب الذي يتم نشره من خلال منصاتها.

وجاءت هذه النتائج عبر مؤشر “إيديلمان” للثقة على الإنترنت (Edelman Trust Barometer) والذي أظهر أن الثقة بوسائل الإعلام التقليدية (التلفزيون والصحيفة) عادت وارتفعت خلال عام من الآن وبنسبة 13% زيادة عن العام السابق.

أما النسبة الأخرى المفاجئة التي خرج بها المؤشر فتقول إن 10% من الشباب البالغين ممن هم في مقتبل العمر غادروا شبكة “فيسبوك”، وذلك على الرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها الشبكة من أجل استقطاب مزيد من المستخدمين من مختلف أنحاء العالم.

وتقول “التايمز” إن التراجع في الثقة بشبكات التواصل الاجتماعي يأتي بسبب القناعة المتزايدة لدى الناس بأنها لعبت دوراً كبيراً خلال الفترة الماضية في نشر الأخبار الكاذبة إضافة إلى أنها تؤثر على الصحة العقلية للمستخدمين.

وبحسب المؤشر فإن 28% من المستخدمين كانوا يثقون بشبكات التواصل الاجتماعي في العام 2012، ثم انخفضت هذه النسبة لاحقاً لتصل الى 26%، ثم انخفضت أخيراً خلال العام الماضي لتصل إلى 24%، ما يعني أن أقل من ربع المستخدمين يثقون بما يرد من أخبار ومعلومات على شبكات التواصل.

يشار إلى أن كلاً من “فيسبوك” و”تويتر” كانا قد اعترفا بأن آلاف الحسابات على شبكتيهما كانت تدار من قبل جهات في روسيا من أجل التأثير في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها الولايات المتحدة في العام 2016.

……………

تحديثات جديدة تشق طريقها للهاتفين +Galaxy S6 Edge و Galaxy Note 8

بدأت شركة سامسونج اليوم بإصدار تحديثات جديدة للهاتفين Galaxy Note 8 و +Galaxy S6 Edge. هذه التحديثات الجديدة عبارة عن تحديث أمني يجلب معه الإصلاحات الأمنية لشهر يناير. وبالنسبة للتحديث الخاص بالهاتف Galaxy Note 8، فهو متوفر حاليا في فرنسا ويبلغ حجمه 707 ميغابايت. أما بخصوص التحديث الخاص بالهاتف +Galaxy S6 Edge، فهو يحمل البنية رقم G928GUBU4CRA1 ومتوفر حاليا في المكسيك.

وبغض النظر عن الإصلاحات الأمنية لشهر يناير، فهذه التحديثات الجديدة تجلب معها أيضا مجموعة من التحسينات والإصلاحات الأخرى التي تعمل على تعزيز أداء وإستقرار نظام التشغيل في كلا الهاتفين. في حين أن هذين التحديثين متوفرين حاليا في كل من فرنسا والمكسيك، فمن المفترض أن يصلا أيضا للمزيد من المستخدمين في المزيد من المناطق في قادم الساعات والأيام.

هذا التحديث قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يصل إلى الهاتف الخاص بك، ولكن في حالة إذا كنت لا تستطيع الإنتظار وتتطلع للحصول على هذا التحديث في المستقبل القريب، فبإمكانك التحقق من توفر هذا التحديث لجهازك يدويا من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات ” Settings ” والذهاب بعد ذلك إلى خيار حول الجهاز ” About Device “، والتوجه بعد ذلك إلى خيار تحديثات النظام ” System Updates “.

وبطبيعة الحال، بإمكانك تحميل هذا التحديث بإستخدام بيانات الإنترنت المحمولة أو بإستخدام شبكة WiFi على الرغم من أننا نوصي دائما بإستخدام شبكة WiFi عندما يتعلق الأمر بتحميل التحديثات لأن ذلك يغنيك عن إستنزاف بيانات الإنترنت المحمولة الخاصة بك. وبطبيعة الحال، لا تنسى أن تقوم بعمل نسخ إحتياطي لمحتويات هاتفك لتجنب فقدان الملفات والبيانات الخاصة بك في حال ساءت الأمور أثناء تثبيت التحديث.

………………

Xiaomi ستعلن عن المعالج Surge S2 في MWC 2018

أعلنت شركة Xiaomi عن المعالج Surge S1 مع الهاتف Xiaomi Mi5C في شهر فبراير من العام الماضي. والآن بعد مرور عام تقريبًا على ذلك، فيبدو أن شركة Xiaomi تستعد للكشف عن خليفة هذا المعالج والذي من المفترض أن يحمل إسم Surge S2. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم من الصين، فيبدو أن شركة Xiaomi ذاهبة للإعلان رسميا عن المعالج Surge S2 في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده أواخر الشهر المقبل بمدينة الإسبانية.

يقال بأن المعالج Surge S2 سيصنع من قبل شركة TSMC بإستخدام عملية 16 نانومتر وسيستخدم في الهاتف Xiaomi Mi6X. وعلاوة على ذلك، فقد تردد بأن هذا المعالج سيضم ثمانية أنوية في المجموع، أربعة أنوية من فئة Cortex-A73 وبتردد 2.2GHz، فضلا عن أربعة أنوية أخرى من فئة Cortex-A53 بتردد 1.8Ghz. وعندما يتعلق الأمر بالرسوميات، فقد تردد بأن Surge S2 سيضم معالج الرسوميات Mali-G71 MP8، وهو المعالج الذي يجلب معه تحسينات مهمة وكبيرة بالمقارنة مع معالج الرسوميات Mali-T860 المستخدم في المعالج Surge S1. ووفقا للتقرير، فإن شركة Xiaomi تتطلع إلى مقارنة Surge S2 مع المعالج HiSilicon Kirin 960 التابع لشركة Huawei.

………….

أدلة جديدة تلمح إلى أن شركة LG مهتمة بدورها بإنشاء هاتفها الذكي القابل للطي

يبدو أن الهواتف الذكية القابلة للطي ستكون الشغل الشاغل لجميع الشركات في المستقبل القريب. سواء كانت هذه الهواتف الذكية ستنجح في السوق أم لا، فهناك العديد من الشركات التي بدأت العمل فعلا على هواتفها الذكية القابلة للطي. وكانت ZTE واحدة من أولى الشركات التي قامت بجلب الهواتف الذكية القابلة للطي إلى السوق في العام الماضي، ويبدو أن شركة LG لديها أيضا طموحات لإنشاء هاتفها الذكي القابل للطي.

وقد تقدمت شركة LG للحصول على براءة إختراع لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية لهاتف ذكي قابل للطي. وتصف شركة LG هذا الجهاز المجسد في براءة الإختراع على أنه ” هاتف محمول مع شاشة مرنة والتي يمكن طيها في المنتصف “. وهذا هو أبسط وصف للهواتف الذكية القابلة للطي.

الهاتف القابل للطي المجسد في براءة الإختراع يضم الكاميرا في الواجهة الخلفية. عند طيه، يمكن للجهاز عرض معلومات مثل الوقت على الشاشة. فقط عندما يتم فتح الهاتف سيكون بإمكانك الوصول إلى جميع وظائف الجهاز.

وبغنى عن القول، هذه مجرد براءة إختراع لهاتف ذكي قابل للطي، وهذا ما يعني بأن هذا ليس بالضرورة تأكيدًا على أن شركة LG تعمل على واحد. ومن المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بإطلاق هاتفها الذكي القابل للطي الأول في أوائل العام المقبل، وبالتالي فنحن لن نستغرب في حالة إذا كانت شركة LG تعمل فعلا بدورها على هاتفها الذكي القابل للطي.

…………….

أمازون تعلن رسميا عن إفتتاحها لأول محل ذكي للبقالة ” Amazon Go “

قامت شركة أمازون بالإعلان عن مفهوم محالات البقالة الذكية Amazon Go منذ أكثر من عام، ولكن لم تقم شركة أمازون بفتح أي متجر يعتمد على هذا المفهوم، على الأقل حتى الآن بعدما أعلنت الشركة أنها قامت بفتح أبواب أول محل Amazon Go يوم أمس كجزء من جهود الشركة لتغيير الطريقة التي يتسوق بها العملاء.

أول متجر من شركة أمازون يعتمد على مفهوم Amazon Go تم إفتتاحه في مدينة سياتل الأمريكية. ولم تقل شركة أمازن ما إذا كانت أو متى ستقوم بفتح المزيد من محلاك Amazon Go في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. وقد قالت أيضا أنه ليس لديها حاليا أي خطط لإضافة هذه التكنولوجيا إلى محلات Whole Foods، وهي المحلات التي تعد أكبر وأكثير تعقيدًا من محلات Amazon Go.

بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن هذا المشروع من قبل، فهو في الأساس عبارة عن مشروع يهدف إلى إجراء تغييرات جوهرية على تجربة شراء البقالة من خلال سلسلة متاجر ستحمل العلامة التجارية Amazon Go.

وفي متاجر Amazon Go سيكون بمقدور المتسوقين أخذ الأشياء التي يرغبون فيها، وترك المحل دون الوقوف أولا عند الصرافين للأداء. سيتم تلقائيا خصم ثمن الأغراض المأخوذة من قبل العميل من حساب أمازون الخاص به. وتجدر الإشارة إلى أن متاجر Amazon Go تعتمد على مستشعرات ورؤية حاسوبية لإبقاء العين على الأشياء التي يأخذها العملاء من المتجر. تبدأ تجربة التسوق عن طريق إجراء مسح لتطبيق على الهاتف بمجرد أن يقوم العميل بالدخول إلى متجر Amazon Go. المستشعرات عند الباب قادرة على التعرف على السلع الموجودة في عربات العملاء بمجرد مغادرتهم المتجر، وتلقائيا يتم إقتطاع ثمن المشتريات من حساب أمازون الخاص بهم بمجرد خروج هواتفهم الذكية من الباب.

…………..

أول هاتف من Sony بدون منفذ سماعة 3.5 مم

قامت مجموعة من الشركات المصنعة للهواتف الذكية بإزالة منفذ السماعات 3.5 مم من هواتفها وذلك لجعله أقل سمكا ولكن مازال يوجد شركات تأتى هواتفها بمنفذ سماعة 3.5 مم ومنها شركة سونى ولكن يبدو أنها ستتبع الشركات الأخرى قريبا.

ظهر فى لجنة الإتصالات الفيدرالية هاتف جديد لشركة سونى تحت إسم PY7-21831A ولكنه يبدو مختلفا قليلا عن هواتف سونى السابقة حيث يبدو من الصور المرفقة بأن هذا الهاتف سيكون اول هاتف لسونى يأتى بدون منفذ سماعة 3.5 مم.

الهاتف سيأتى بشاشة بحجم 5.7 بوصة بأبعاد 152.79 × 72.42 مم ولكنه ليس من الواضح هل سيأتى الهاتف بنسبة 16:9 التقليدية أم ستتغير إلى 18:9 كل ما علينا هو الإنتظار لمعرفة المزيد عن الهاتف.

كانت هذه تفاصيل خبر فيليبس الشرق الأوسط تعين رئيساً تنفيذياً جديد للمنطقة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على MSN Saudi Arabia وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا