الارشيف / علوم وتكنولوجيا

داتا فاوند "Datafund" ثورة قي نظم تبادل البيانات الامنة بتكنولوجيا البلوكشين

شهدت نموا هائلا في الحجم والشعبية على مدى السنوات العديدة الماضية. ومع ذلك مع هذا التوسع المتفوق ارتفعت تقلبات السوق والاستثمار بشكل آمن لتصبح اثنين من المخاوف الرئيسية للمستثمرين. فلا تزال أفضل الممارسات السوقية تفتقر إلى تلك التي نفذت في الأسواق التقليدية مما أدى إلى الحاجة الفورية للتكنولوجيات التي تعمل بشكل فعال على تنمية رأس المال المستثمر مع إدارة المخاطر بفعالية. بالإضافة إلى ذلك فإن الفرص المتاحة للاستثمارات الآمنة والمستقرة في حالات التشفير الشفهي نادرة كما أن المستثمرين الأفراد غير متواجدين في كثير من الأحيان.

تكنولوجيا البلوكشين هي عبارة عن دفتر رقمي رقمي شفاف للمعاملات والسجلات التي هي في مأمن من التغيير أو الحذف. ومن خلال تقديم سمات إضافية لزيادة الأمان وخفض التكاليف وكفاءة الوقت ومقاومة الأخطاء ، ارتفعت كتلة البلوكشين في عام 2017. لا فائدة من تقنية البلوكشين ، مما أدى إلى تزايد قائمة الشركات والصناعات والحكومة التي تستكشف إمكانية اعتمادها. والبلوكشين هو دفتر أستاذ عام غير قابل للتغيير أن يسجل المعاملات الرقمية.

انتشرت تكنولوجيا “البلوكشين” بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبحت من الاستخدامات الأكثر شعبية في وقتنا الحالي، فحتى الآن تم إستخدامها لإنشاء اللامركزية للتطبيقات والتمويل وليس هذا فقط فقد تم إدراجها في مجالات أخرى من خلال استخدامها في الانتخابات، والرعاية الصحية، وحفظ السجلات، والعقارات.

ما هي داتا فاوند "Datafund"

داتا فاوند "Datafund" عبارة عن بروتوكول وتطبيق موزع (dApp) يحمي البيانات الشخصية ويوفر تخزين آمن ويتيح تبادل البيانات الشخصية. يتم تشارك المعلومات مجهولة الهوية أو على أساس الحاجة إلى المعرفة وفقا لاتفاق بين الأطراف المتعاملة. داتا فاوند "Datafund" هو شكل جديد من أشكال البيانات الشخصية أوراكل وسوق البيانات حيث يتم تحفيز المنظمات لتقديم البيانات إلى الأفراد والمشاركة في تبادل عادل وأخلاقي لقيمة البيانات. تتم مكافأة المساهمين في داتا فاوند "Datafund" محددة مع الرموز الذاتية من داتا فاوند "Datafund" المتلقي.

داتا فاوند "Datafund" و تقنية البلوكشين

تحتضن شركة داتا فاوند "Datafund" هذه الرؤية للمستقبل بإيمان قوي بأن البلوكشين هو التكنولوجيا التي تمكّن رؤية إجمالي الناتج المحلي الإجمالي - يجب أن يكون لدى المواطنين سيطرة على بياناتهم. يسمح تطبيق تقنية البلوكشين بإنشاء عملية "تتمحور حول الأفراد" تسمح بكفاءة اقتصادية غير مسبوقة لجميع الأطراف المعنية. بروتوكول داتا فاوند "Datafund" مبني على اثريوم و Swarm بقصد أن يكون البلوكشين والتكنولوجيا اللاأدري بقدر الحاجة. بروتوكول داتا فاوند "Datafund" متوافق مع GDPR (التنظيم العام لحماية البيانات) ونحن نقدر أن السلطات القضائية الأخرى من السهل جدا أن ترضي بشكل قانوني. نستخدم تقنيات البلوكشين لتنفيذ حل قابل للتطبيق اقتصاديًا لتحدي التحكم الشامل في كيفية استخدام كل قطعة من البيانات الشخصية بالإضافة إلى الموافقة على استخدامها والتعامل مع أطراف متعددة بغض النظر عن الموقع الفعلي لتخزين البيانات . من خلال البلوكشين سنقوم بتنفيذ نظام مكافأة فعالة لاستخدام البيانات والخدمات ذات الصلة على أساس القيمة السوقية الحقيقية. وستكون حلول إدارة البيانات الشخصية حيث يتحكم الأفراد مباشرة في تخزين البيانات والوصول إليها باستخدام مفتاح خاص بمثابة عرض تكميلي.

"فالثورة" هي أكثر بكثير من مجرد كلمة - من بين أمور أخرى كثيرة، انها عن الناس، والثقافة، والإيمان. في الواقع، نشأت من اللاتينية "Revolutio" الذي يعني "منعطفا" والثورة هي أساسا عن التغيير. إن التغيير الذي أحدث تغييرا جذريا في فرنسا وهز العالم بأسره في عام 1789، وهو التغيير الذي بدأ في القرن الثامن عشر، وأدى إلى مناجم الفحم ومحركات البخار والنقابات، وهو التغيير الذي أحدث "اضطرابا" في "الابتكار" في المجتمع الحديث. هذا التحول المستمر طوال التاريخ يبين أن التغيير أمر لا مفر منه، ويمكن أن يكون التقدم في كثير من الأحيان نتيجة لذلك.


داتا فاوند "Datafund" يقدم حلول للمشاكل الموجودة .. هذه الحلول هي

  • ستستخدم الشركات البيانات الشخصية بطريقة قانونية وعادلة وأخلاقية *.
  • فقط البيانات التي تريد أن تكون مجانية ، تصبح مجانية.
  • الشراكة مع الأفراد يخلق إيرادات جديدة للمؤسسات.
  • الأفراد يستردون ويمتلكون ويديرون بياناتهم الشخصية.
  • لا وسطاء مشبوهة ، لا إشراف مخفي ، مجرد شفافية.

اليوم لدينا مستهلكين بلا حقوق أو ليسوا على دراية بحقوقهم وفي بعض الأحيان مع بعض البيانات من جانب واحد بينما على الجانب الآخر توجد الشركات والخدمات الرقمية التي تحتوي على كميات هائلة من البيانات (الشخصية) وتقريبا لا توجد حقوق لاستخدام معهم. العديد من الخدمات والتطبيقات العالمية القائمة على البيانات الشخصية اليوم تستخدم البيانات بطريقة لا ينبغي لها. علاوة على ذلك يمكن تحسين الكفاءة بشكل كبير دون التضحية بالشفافية.

في داتا فاوند "Datafund" نعتقد أن الاقتصاد الكلي للبيانات الشخصية سيتطور حول ثلاثة كيانات رئيسية - أصحاب البيانات ومستخدمي البيانات ومقدمي الخدمات. أي لاعب في النظام البيئي للبيانات الشخصية هو أحد أشكال هذه الكيانات الثلاثة.

أصحاب البيانات كأفراد (يستدعي لنا الناتج المحلي الإجمالي موضوعات البيانات) وهم في المقام الأول مستهلكون يقدمون المواد الخام - البيانات المتعلقة بهم - إلى الشركات والمنظمات الأخرى. ليس فقط أن الوصول إلى البيانات يجب أن يكون بالكامل في السيطرة على مالكي البيانات ندعو أيضًا إلى أن مالكي البيانات يحق لهم الحصول على مكافأة مشروعة مقابل بياناتهم التي يتم استغلالها تجاريًا.

إن مستخدمي البيانات هم في المقام الأول شركات تجارية تستخدم البيانات التي يتم جمعها عنا في محاولة إنشاء وتقديم منتجات وخدمات أفضل للمستهلكين. أو مستخدمو البيانات هم شركات تحصل على البيانات وتثريها لإعادة بيعها لمستخدمي البيانات الآخرين (مع مراعاة دائمًا موافقة مالكي البيانات). وبغض النظر عن الطريقة يجب على مستخدمي البيانات في نظرنا مكافأة المستهلكين على البيانات التي يتلقونها والاستفادة منها تجاريًا مع الالتزام التام بتشريعات حماية البيانات والغرض المتفق عليه من الاستخدام.

مقدمو الخدمات هم العديد من الشركات التي تقدم خدمات لمالكي البيانات ومستخدمي البيانات مع التركيز على إدارة البيانات الشخصية على سبيل المثال المحفظة التخزين السوق التحليلات البحث الجودة التقييم من أجل تقديم هذه الخدمات تعتمد في الغالب على الوصول المناسب إلى البيانات التي يمتلكها مستخدمو البيانات ومراقبو البيانات.


داتا فاوند "Datafund" هو بروتوكول يحمي البيانات الشخصية ويوفر تخزين آمن ويتيح تبادل البيانات الأخلاقية. يقوم الأفراد بإنشاء بياناتهم الخاصة لاستعادة بياناتهم الخاصة وإدارتها. يجب أن يتمتع كل شخص بالقدرة على التحكم في تدفق بياناته وإدارة قيمه بينما يشارك في خلق تراث البيانات المشتركة لجميع البشرية. يمكنك أن تكون جزءًا من هذا المشروع الهائل

للمزيد من المعلومات حول المشروع قم بزيارة الروابط التالية:

الموقع الرسمي : https://datafund.io
الوثيقة البيضاء : https://docs.google.com/document/d/1PzfN5lPzzYA_c72KNkq3-568NBluF12U63HQPH2bPsM/edit?usp=sharing
تويتر : https://twitter.com/DataFundProject
تليجرام : https://t.me/DataFund

Bounty0x username : @tamshams

Advertisements

قد تقرأ أيضا