الارشيف / علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: إنشاء أول منازل صديقة للبيئة فى العالم من طابعة ثلاثية الأبعاد بإيطاليا

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: إنشاء أول منازل صديقة للبيئة فى العالم من طابعة ثلاثية الأبعاد بإيطاليا والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - تمكن المهندس المعماري ماريو كوتشينيلا من استخدام تكنولوجيا البناء الحديثة وإنشاء أول منازل مستدامة بيئيًا في العالم مطبوعة ثلاثية الأبعاد في إيطاليا باستخدام تربة من مصادر محلية، ويمكن أن تكون يومًا ما منازل المستقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أطلق عليها اسم منازل TECLA في إشارة إلى مزيج من التكنولوجيا والطين.

 

وكان الهدف هو مطابقة أجندة 2030 في أوروبا للانبعاثات الصفرية، وتم بناء المجموعة الأولى من المنازل المقببة في ماسا لومباردا، بالقرب من رافينا في إيطاليا، باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد متعددة تعمل في وقت واحد.

 

يمكن إنشاؤها في 200 ساعة فقط من الطباعة، وتم بناء النموذج الأولي، الذي تبلغ مساحته 645 قدمًا مربعًا، في طبقات دون الحاجة إلى سقالات، وهى مكونة من هيكلين دائريين بصلي الشكل مدمجين معًا. 

 

ويوجد بالداخل مساحة لغرفة المعيشة والحمام وغرفة النوم، بينما توجد أيضًا مفروشات مُجهزة مثل الطاولات والكراسي التي تم إنشاؤها أيضًا باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

 

يقول كوتشينيلا، إن جمال التصميم يكمن في أنه في حالة حدوث كارثة طبيعية يحتاج فقط إلى إرسال طابعة، ومن ثم يمكن أن يبدأ العمل في بناء منازل للضحايا.

 

ويمكن للطابعات ثلاثية الأبعاد أيضًا تكييف نوع القبة التي تبنيها لتناسب البيئة التي قد تحدث فيها تسونامي أو زلزال أو فيضان.

قد تقرأ أيضا