علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: قصة أول أم تسافر مع ابنتها للفضاء.. كسبت التذاكر مجانا والسفر السنة الجاية

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: قصة أول أم تسافر مع ابنتها للفضاء.. كسبت التذاكر مجانا والسفر السنة الجاية والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - تخيل أن يمنحك القدر فرصة للسفر إلى الفضاء مع أي شخص من اختيارك دون أي مقابل، هذا ما حدث للسيدة كيشا التي حصلت على هذه الفرصة من شركة Virgin Galactic لسياحة الفضاء، واختارت ابنتها لتكون شريكتها في رحلة العمر، حيث فازت كيشا بجوائز يانصيب مع Omaze، وهي شركة أمريكية لجمع الأموال للربح، لرحلة تجارية لمرة واحدة في العمر على متن Unity 22.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، انطلقت مسابقات اليانصيب في يوليو بعد مهمة Virgin Galactic التاريخية التي نقلت برانسون إلى الفضاء وانتهت في 1 سبتمبر.

 

وكان على الناس التبرع لجمعية Space for Humanity، وهي منظمة غير ربحية ترعى برنامج Citizen Astronaut Program، وذلك من أجل المشاركة في يانصيب الجوائز الفضائية، والتي اجتذبت تبرعات من 164338 شخصًا حول العالم تبرعوا بمبلغ 1.7 مليون دولار والآن تم الكشف عن الفائز أخيرًا.

 

وقالت كيشا في بيان: "لطالما أحببت الطيران طوال حياتي وسحر الفضاء، وهذا حقًا حلم تحقق بالنسبة لي، وهذا يعني العالم بالنسبة لي.. آمل أن أشارك هذه التجربة مع ابنتي حتى نتمكن معًا من إلهام الجيل القادم لمتابعة أحلامهم".

 

وكان  تم الإعلان عن مسابقة يانصيب في 11 يوليو، وهو نفس اليوم الذي قطع فيه برانسون والوفد المرافق له 53.5 ميلًا فوق سطح الأرض.

 

أراد مؤسس Virgin Galactic مشاركة التجربة الخاصة به من خلال منح شخص ما مقعدًا على متن إحدى أولى رحلات الشركة الفضائية التجارية ومقعد آخر لرفيق يختاره، والتي من المقرر أن تبدأ في وقت لاحق من العام المقبل.

 

كانت مسابقة اليانصيب أيضًا وسيلة لجمع التبرعات لصالح منظمة Space for Humanity غير الربحية وطُلب من المسجلين التبرع بحد أدنى قدره 6000 دولار للشخص الواحد.

 

ستنضم كيشا أيضًا إلى مجتمع رواد الفضاء المستقبليين في Virgin Galactic، كأول شخص من جزر الكاريبي يصل إلى الفضاء، كما ستتلقى كيشا أيضًا جولة إرشادية في Spaceport America، أول ميناء فضاء مبني لهذا الغرض في العالم في نيو مكسيكو، من فريق Virgin Galactic.

قد تقرأ أيضا