الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

حقيقة العثور على كنز السودان المنهوب داخل المدينة الرياضية في الخرطوم

نفى الاستاذ أحمد صديق عبد المنان مدير مشروع المدينة شائعة اكتشاف دفارات جامبو مخبأة في المدينة الرياضية مليئة بالأوراق النقدية، مشيراً الى مهاجمة أكثر من (2000) شخص لمباني المدينة الرياضية وقيام بعض المتفلتين بنهب كميات من المعدات الكهربائية وتكسير الأبواب والحمامات، مشيرا إلى تمكن استخبارات القوات المسلحة والشرطة من استرداد بعض من المسروقات من المتفلتين والحيلولة دون الخروج بها من مباني المدينة الرياضية.

وأكد مدير المشروع أن المسروقات المضبوطة بلغت قيمتها أكثر من مليار جنيه بينما قدرت قيمة التلف والدمار بالمدينة بالمليارات ويجري حصر المفقودات الأخرى. هذا وقد تم فتح بلاغ جنائي بقسم الشمالي الخرطوم لتكملة الإجراءات الرسمية.

وكانت مواقع اخبارية تداولت على أنه تم حجز أموال ضخمة تضم عملات محلية وأجنبية مثل الدولار والجنيه الاسترليني، بالمدينة الرياضية بالعاصمة الخرطوم، وأن قوات الشرطة نجحت في توقيف عدد من الأشخاص ولديهم مبالغ مالية ضخمة، بوسط المدينة الرياضية قبيل تهريبها الى خارج البلاد.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر محلية رفيعة المستوى، عن ضبط خزائن سرية ضخمة تعود للرئيس المعزول عمر البشير وأشقائه، داخل أحد مكاتبه.

وأمر وكيل النيابة الأعلى المكلف من المجلس العسكري بمكافحة الفساد، السبت الماضى، بالقبض على الرئيس السابق وباستجوابه عاجلا تمهيدا لتقديمه للمحاكمة بتهم غسل الأموال وحيازة أموال ضخمة دون مسوغ قانوني.

قد تقرأ أيضا