الارشيف / اخبار الرياضه

ظل الرئيس.. من يحكم الزمالك في حالة غياب مرتضى منصور؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

محمد اسماعيل - القاهرة - كتبت- منة عمر:

من يحكم الزمالك؟ هل مازال الزمالك تحت قبضة مرتضى؟ أسئلة تدور في أروقة النادي بعد قرار الاتحاد الأفريقي واللجنة الأولمبية المصرية، بإيقاف وتجميد نشاط المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على خلفية بعض الانتهاكات غير الأخلاقية التي وجهها المستشار لرئيس الكاف أحمد أحمد والأمين العام عمرو فهمي.

كان الكاف قرر أمس إيقاف نشاط رئيس الزمالك وتغريمه 40 الف دولار، كما أقرت اللجنة الأوليمبية تجميد نشاطه داخل مصر وهددت بتوقيع عقوبات صارمة على النادي في حالة مخالفة القرار.

بالعودة إلى لائحة الزمالك التي تمت الموافقة عليها من قبل أعضاء الجمعية العمومية والتي أقيمت فى الـ25 من أغسطس 2017، نجد الآتي:

1- المادة 35 من اللائحة والتي حددت مهام رئيس النادي، نجد أن البند الثاني يؤكد أنه (أي الرئيس) يمثل النادي أمام القضاء وأمام الغير، وفي حالة غيابه يُكلف المجلس أحد الأعضاء أو المدير التنفيذي بهذا الأمر، مما يعني أن أعضاء المجلس قد يتم تصعيد أحدهم ليكون ممثلا للنادي ويقوم بأعمال رئيسه.

لائحة الزمالك

2- المادة 36 من اللائحة تحدد مهام نائب الرئيس، والتي أكدت أنه يقوم بمهام الرئيس في حالة تفويضه سواء من الرئيس أو مجلس الإدارة.

لائحة الزمالك2

من يحكم الزمالك؟

مرتضى خرج في تصريحات سابقة أكد أن أحمد جلال إبراهيم ينوب عنه في حالة غيابه ويقوم بمهام رئيس النادي وفقًا للمادة 36 من لائحة النادي.. فماذا لو لم يكن لمرتضى الحق في اختيار من ينوب عنه بعد أزمة الإيقاف؟

مجلس إدارة الزمالك يتكون من مرتضى منصور رئيسًا، والنائبين أحمد جلال إبراهيم، وهاني العتال (المجمد من رئيس النادي)، إلى جانب منصب أمين الصندوق والذي كان يشغله حازم ياسين -قبل وفاته-، بالإضافة إلى الخماسي إسماعيل يوسف وهاني زادة وعلاء مقلد وشريفة الفار وعبد الله جورج في منصب العضوية، وبالنظر للائحة النادي المذكورة فإن مجلس الإدارة يكلف أحد الأعضاء أو المدير التنفيذي بتولي مهام رئيس النادي.

موقف العتال

بما إن غالبية أعضاء مجلس الزمالك كانوا ضمن قائمة مرتضى في الانتخابات الأخيرة ما عادا الثنائي هاني العتال (النائب الثاني) وعبد الله جورج (العضو)، فهذا يعني أن اختيار العتال سيكون أمرًا بعيد المنال، وسيقر المجلس الاختيار السابق لرئيسهم بتفويض أحمد جلال إبراهيم سيكون للقيام بأعمال رئيس النادي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا