الارشيف / اخبار الرياضه

نتيجة مباراة الاهلي والزمالك في الدوري المصري «شريف يرد على شيكابالا، ولطفي يترك بصمة»

  • 1/2
  • 2/2

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي والزمالك في قمة مباريات اليوم الأحد 18 أبريل بمنافسات الممتاز موسم 2021/2020، والمؤجلة منذ الجولة الرابعة.

وتمكن الاهلي من التغلب على الزمالك بهدفين لهدف في واحدة من أجمل مباريات الديربي بين الفريقين منذ مدة طويلة، خاصةً في الدوري المحلي.

واستعاد الاهلي المركز الثاني برصيد 30 نقطة بعد هذا الفوز الثمين، ليقلص الفارق بينه وبين الزمالك المتصدر لـ 3 نقاط، وللاهلي ثلاث مباريات مؤجلة.

انتهى الشوط الأول من هذه المباراة بتقدم الأهلي في نتيجة المباراة 2/1، وكان هو السباق في التسجيل عن طريق مهاجمه الدولي المصري “محمد شريف” بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من أيمن أشرف.

لكن قائد الزمالك “محمود شيكابالا” تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 31 بتسديدة مقوسة مذهلة من على حدود منطقة جزاء الأهلي، عانقت المقص الأيمن للحارس علي لطفي.

اضغط هنا لمشاهدة اهداف المباراة

وجاء هدف شيكابالا بنفس الطريقة التي سجل بها في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، والفارق الوحيد بين الهدفين هو أن تسديدته في نهائي أفريقيا كانت على الحارس “محمد الشناوي” بالاضافة إلى انها ارتطمت في العارضة وعانقت الشباك.

ولم يهنأ الزمالك بهدف محمود شيكابالا لأكثر من 5 دقائق، حيث استقبلت شباك الحارس محمود جنش لهدف من تصويبة صاروخية أطلقها “محمد شريف” من حوالي 22 ياردة، لتعانق الزاوية اليسرى في الدقيقة 34.

محمود شيكابالا يسجل في مباراة الاهلي والزمالك بمسابقة الدوري المصري هدف صورة بالكربون من هدفه في نهائي دوري ابطال افريقيا 2020
محمود شيكابالا يسجل في مباراة الاهلي والزمالك بمسابقة الدوري المصري هدف صورة بالكربون من هدفه في نهائي دوري ابطال افريقيا 2020 – صور AFP

واستغل محمد شريف هفوة فادحة من لاعب وسط الزمالك “يوسف أوباما” في إعادة الكرة إلى الدفاع، ليقص الكرة ويحضرها لنفسه ثم يصوب بأريحية دون التعرض لأي ضغط من قلب الدفاع “محمود علاء”.

وعانى محمد شريف من كثرة الجلوس على دكة البدلاء منذ بداية شهر يناير الماضي بسبب تعاقد المدير الفني “بيتسو موسيماني” مع المهاجم الكونجولي والتر بواليا من الجونة.

وواصل اللاعب العائد من إعارة ناجحة مع إنبي مُداعبة بيتسو موسيماني بتقديم مستوى ثابت وبتسجيل المزيد من الأهداف على الصعيدين المحلي والقاري في المباريات الخمس الماضية، ليؤكد جدارته في لعب الأدوار الأولى.

وفي بداية الشوط الثاني، وبعد مشاركة المهاجم التونسي “سيف الدين الجزيري”، تحصل الزمالك على ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 57، فشل المدافع “محمود علاء” في ترجمتها لهدف التعادل، بعدما تصدى له الحارس البديل في الأهلي “علي لطفي” ببراعة كبيرة.

وخلال الوقت المُحتسب بدل من ضائع، وتحديدًا في الدقيقة 94، أبعد علي لطفي بأطراف أصابعه ضربة رأس متقنة من محمود علاء قبل ولوجها للمرمى، لترتد إلى أيمن أشرف الذي شتتها بعيدًا عن منطقة الجزاء، لينجح الحارس البديل في ترك بصمة مميزة أثناء غياب الحارس الأساسي محمد الشناوي الغائب بسبب إصابته بفيروس .

محمد شريف يسجل هدف تقدم الاهلي على الزمالك 2-1 في الدوري المصري – صور afp

كانت هذه تفاصيل خبر نتيجة مباراة الاهلي والزمالك في الدوري المصري «شريف يرد على شيكابالا، ولطفي يترك بصمة» لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ميركاتو اليوم وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا