الارشيف / اخبار السعوديه

السعودية اليوم / وزارة التعليم العالي المصرية تُكرّم طبيبة سعودية لمشاركتها في بحث حظي باهتمام وإشادة من منظمة الصحة العالمية


القاهرة 16 رجب 1442 هـ الموافق 28 فبراير 2021 م واس
كرّمت وزارة التعليم العالي المصرية -ممثلة في إدارة الوافدين- الطبيبة المبتعثة هتاف عبدالهادي عطا جابر بعد مشاركتها في بحث طبي عالمي حول تأثير مادة "اللاكتيت والكمية التي تفرزها عضلات جسم الإنسان" التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي ضد (كوفيد-19).
وعملت الطبيبة السعودية مع فريق بحثي مدة 6 أشهر متواصلة على هذا البحث الذي نال إشادة منظمة الصحة العالمية وعدد من المواقع الطبية العالمية، وتم نشره على موقع المنظمات الدولية المهتمة بالمجال الصحي، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.
ووجّهت الطبيبة السعودية هتاف جابر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس" الشكر للقيادة الرشيدة ، ولوزارة التعليم على ما يقدمونه من دعم للطالب السعودي خارج وداخل المملكة، مضيفة أن الملحقية الثقافية بالقاهرة لم تألُ جهدًا في تسهيل الإجراءات التي ساعدتها للنجاح في هذا البحث، إضافة إلى أستاذ طب قلب الأطفال بالقصر العيني الدكتور أنطوان فخري عبدالمسيح.
وقالت الطبيبة السعودية: إن فكرة البحث الأساسية بدأت حول أثر ودورها في تعزيز الجهاز المناعي ضد فيروس كورونا المستجد ثم تخصصت في فكرة تقليل مادة "اللاكتيت " لدى مرضى الفيروس من ممارسي الرياضة وتأثير هذه المادة على الجهاز المناعي وتقويته ضد (كوفيد-19).
من جانبها نوّهت مدير إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي المصرية الدكتورة رشا كمال بأهمية ما قدّمته الطبيبة السعودية من مشاركة بحثية لقيت اهتمامًا كبيرًا من منظمة الصحة العالمية، ووصفت ذلك أنه بمثابة شهادة كبيرة على التفوق العلمي في المملكة ومصر.
// انتهى //
17:38ت م
0180

كانت هذه تفاصيل خبر السعودية اليوم / وزارة التعليم العالي المصرية تُكرّم طبيبة سعودية لمشاركتها في بحث حظي باهتمام وإشادة من منظمة الصحة العالمية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الانباء السعودية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا