الارشيف / اخبار السعوديه

هاشم سرور: لاعبو النصر انتهت صلاحيتهم!!

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

شكرا لقرائتكم خبر عن هاشم سرور: لاعبو النصر انتهت صلاحيتهم!! والان نبدء بالتفاصيل

أكد نجم فريق النصر الكروي الأول لكرة القدم والمنتخب السعودي السابق، اللاعب هاشم سرور، أن التنافس بين النصر والهلال اختلف عن السابق من جميع النواحي، وكشف أنه لا يؤيد تولي الكابتن ماجد عبدالله أي منصب رياضي؛ لأنه أسطورة. وتحدث عن الأمير عبدالرحمن بن سعود وقال بمثابة والده، وإنه حقق ما يطمح إليه من كرة القدم.. وتحدث بجراة وصراحة عن أمور كثيرة في هذا الحوار ..

■ كيف كانت بدايتك مع الكرة؟

■ ■ بدايتي كانت بتسجيلي واللعب مع أشبال النصر وبالتحديد مع المدرب المصري الكابتن محمود ابو رجيلة، الذي اولاني عناية خاصة نظراً لموهبتي مقارنة بسني الذي لم يتجاوز سن التاسعة، كما زاد ذلك اهتماماً عندما أوصاه الوالد بالاهتمام بي، ورفع تقرير عني له شخصياً كل فترة، مما رفع من معنوياتي وأحسسني بالمسؤولية والاهتمام بمستقبلي الكروي في تلك الفترة.

■ من تدين له بالفضل في بروزك؟

■ ■ أدين بالفضل بعد الله لوالدي الأمير عبدالرحمن بن سعود، رحمه الله، وأنا هنا أكرر كلمة والدي لأنه رباني بسبب وفاة والدي، وكان هو بالنسبة لي رئيسا للنادي والأب والمعلم وكل شيء، وأدين بالفضل ايضاً لمدربي ومعلمي الكابتن محمود ابورجيلة.

■ لعبت مع الجيل الذهبي للنصر، ماذا يعني لك ذلك؟

■ ■ لعبت مع نخبة من النجوم عام 1400هـ وأتشرف بأن اكون أحد صناع تاريخ النصر العظيم، وهذا فخر أعتز به ما حييت، وذكرياتي مع النصر كتبت في صدري، وكان أجملها انني احد صناع تاريخ هذا الكيان الكبير.

■ حدثنا عن ذكرياتك مع النصر وأفضل المباريات التي لعبتها.

■ ■ لعبت مباريات كثيرة جداً مع النصر، وانا ولله الحمد يوجد لي سجل مشرف كتب في صدور المخلصين من عشاق النصر، بدليل اني ابتعدت سنوات طويلة عن الأضواء، وحينما عدت للصورة شعرت وكأنني عدت لنجوميتي الحقيقية، والنصر لديه جماهير عظيمة ووفية تستحق الاحترام.

■ ما البطولات التي حققتها مع الفريق؟

■ ■ بدءاً من عام 1400هـ وحتى العام ١٤٠٨هـ حققت مع فريقي النصر بطولة الدوري مرتين وكأس الملك مرتين ووصيف الدوري مرتين، وشاركت مع منتخب المملكة للناشئين وحققنا كأس ليون ستي، وشاركت في التصفيات الأولية لكأس العالم مع المنتخب الأول وللأسف لم نتأهل فيها.

■ من أفضل مدرب في رأيك مر على النصر في ذلك الوقت؟

■ ■ المدربون الذين مروا على النصر كثر، وأفضلهم على الإطلاق السيد ماريو زاجالو.

■ ما رأيك في التنافس بين النصر والهلال أيام زمان، هل اختلف الآن؟

■ ■ التنافس بين النصر والهلال يختلف الآن، في السابق كان المشجع للنصر يختلف كثيراً عن مشجع النصر اليوم، في السابق كان المشجع يثق بلاعبي ناديه، وكان له إسهامات كثيرة مع اللاعبين خارج الملعب ومن أهمها الجلوس مع اللاعبين ومحاولة رفع معنويات اللاعب والتقرب منه ومساعدته قدر المستطاع، أما اليوم فاللاعب يحاول ان لا يحتك مع المشجع لأن الثاني لا يقترب من اللاعب أكثر، ولا يمنحه الثقة الكاملة، بالنسبة لمباريات النصر والهلال في السابق النصر يكسب بسهولة امام الهلال، الآن ما زال النصر لديه الحضور القوي ولكن اللاعب ليس لديه الجرأة ان يقول كلمته امام الهلال.

■ هل حققت ما تطمح إليه من كرة القدم؟

■ ■ حققت ما احلم به وهو ان اكون اسما في تاريخ النصر الكبير، اما ما حققته من مكاسب مادية «فلا» لأن زمننا هو زمن الكفاح، وعليه اختفيت بعد الكرة لسنوات حتى بنيت لنفسي ولأولادي مستقبلاً من خلال شركتي التي امتلكها من ٢٥ عاماً، والحمد لله انني افضل من العشرات من زملائي اللاعبين الذين خذلتهم الكرة وتركتهم واولادهم للمجهول تحت انظار ناديهم والجهات المسؤولة التي تبرأت منهم ووضعتهم امام عشاقهم السابقين وكأنهم كانوا عالة على انديتهم، وتناسوا انهم هم أهل الدار والبقية ضيوف.

■ متى قررت اعتزال الكرة؟

■ ■ اعتزلت الكرة «بلا تكريم» عام 1408هـ.

■ في رأيك هل انت مع ان ماجد عبدالله يظل رمزاً فقط ولا يحتاج إلى تولي مناصب رياضية؟

■ ■ ماجد عبدالله فرض احترامه على الجميع وكسب حب الجميع، وماجد لا يزال يعد رمزاً للكرة وأسطورة مركز رأس الحربة بلا اي منازع، ومن يقول خلاف ذلك اما جاهل او لا يفقه في كرة القدم، لأن ماجد حسم اللقب على مستوى العالم، وانا مع اذا كان يفكر ان يتولى منصب رئيس نادي النصر لأنه محبوب من الجميع، أما ان يتولى مناصب اشراف او مدير عام للكرة فلست مع هذه الفكرة لسبب انه ماجد.

■ لماذا لم نرك في الأجهزة الفنية او الادارية في النصر؟

■ ■ العمل بالنسبة لي بالنصر شرف، ولو عرض علي سأعتذر عن العمل اليومي؛ نظراً لانشغالي بشركتي التي تأخذ اكثر وقتي، ولكن لو عرض علي العمل كمستشار فني فلا بأس لدي وأستطيع ان افيد فريقي من هذا العمل، وعلى العموم خدمة النصر بالنسبة لي هي اكبر شرف وبدون مقابل؛ لأني مديون لهذا النادي بالكثير.

■ هل هناك احد من ابنائك اتجه إلى كرة القدم؟

■ ■ أبنائي أبعدتهم عن الكرة والسبب خوفي عليهم ان يتمسكوا بها ويأتي اليوم التي تقذفهم وتتنكر عليهم مثلما حصل ويحصل للاعبي المملكة.

■ ماذا يحتاج النصر ليعود مجدداً للبطولات؟

■ ■ يحتاج النصر ليعود من جديد تسريح بعض اللاعبين المنتهية صلاحياتهم، والبحث عن البديل وان يكون بالنصر لجنة لاختيار اللاعبين لها حق محاسبة المدربين ورسم خطط مستقبلية للنادي، وان يكون لها حضور إعلامي لتبدي رأيها عن احداث كل مباراة وعن مستوى لاعب وعن اخفاق الفريق وعن عوامل أسباب الانتصار، كما يحتاج النصر تغيير جميع اللاعبين الاجانب ليس لأنهم سيئون جميعهم، ولكن لحاجتنا لاستعادة هيبة النصر، فيجب ان يكون التغيير اول خطوات الطريق.

■ هل انت مع استمرار سلمان المالك رئيساً؟ ام البحث عن رئيس مثل سعود السويلم رجل الأعمال؟

■ ■ انا مع من يخدم النصر مادياً وعملياً، النصر يحتاج شخصا محبا ولديه المال، ويكون قادرا ان يواجه مشاكل الفريق وقادرا على تغيير وجه الفريق.. السويلم محب ومقتدر ولديه الاستعداد ان يحمل النصر الى المنصات، وانا هنا لن اجامل سأقول السويلم هو الأنسب لرئاسة النادي في المرحلة المقبلة.

■ هل انت مع ان النصر يحتاج غربلة كبيرة في بعض اللاعبين؟

■ ■ نعم، واعتقد لو نجحنا في غربلة الفريق سيكون المستفيد النصر والفريق يملك اسماء ولا يملك لاعبين في الملعب، اللاعب المفروض عطاؤه داخل الملعب وليس باسمه فقط، انا أؤيد ان تكون هناك غربلة طالما هي في مصلحة النصر.

■ هل فعلاً الهلال حالياً اصبح افضل من النصر بمراحل؟

■ ■ الهلال لن يكون أفضل من النصر، واذا كان النصر في عافيته يصبح مرعبا للخصوم، ويعمل له الف حساب قبل كل لقاء.

■ هل انت مع استمرار اللاعبين الاجانب المحترفين في النصر للموسم القادم؟

■ ■ انا لست مع استمرار اللاعبين الاجانب، وانا مع فكرة تغييرهم جميعاً لسبب انهم شهود على ما اصاب فريقنا من عطب دون الاستفادة من احد منهم، اللاعب الاجنبي المميز في نظري الذي تبحث عنه وقت الحاجة وتجده وليس اللاعب الذي تنتظر عليه متى يصحو، ولذلك أتمنى البحث عن بديل افضل من الموجودين وهم كثر، ومن خلال تولي الاستاذ سعود السويلم ملف المدرب واللاعبين الأجانب الموسم القادم وكما تعهد بإحضار من هم على مستوى عال.

■ من هو الأقرب للدوري السعودي للمحترفين: الهلال ام الأهلي؟

■ ■ الأقرب واضح، إلا إذا حدثت مفاجأة وهذا شيء وارد في عالم الكرة.

■ هل هناك لقاءات تجمعكم حالياً كلاعبين قدامى في النصر؟

■ ■ هناك عدة لقاءات تجمعنا ونحن نجتمع تحت مظلة رابطة لاعبي النصر التي اقرت قبل سنتين من رئيس نادي النصر السابق الأمير فيصل بن تركي.

■ في رأيك من يستحق الأفضل من اللاعبين حالياً في الدوري السعودي للمحترفين؟

■ ■ الأفضل بدون شك لاعب النادي الأهلي السوري عمر السومة، ولاعب نادي التعاون السوري جهاد الحسين، ولاعب نادي الهلال البرازيلي كارلوس ادواردو، ولاعب نادي الفيحاء التشيلي روني فرنانديز.

image 0

مع فريق النصر (اليوم)

image 0

ماجد عبدالله

image 0

هاشم سرور

image 0

محمود ابو رجيله

image 0

جهاد الحسين

image 0

عمر السومة

Advertisements

قد تقرأ أيضا