الارشيف / اخبار السعوديه

باحثان من جامعة نجران ضمن قائمة أفضل علماء العالم

صُنف الباحاثان بمركز النانو في جامعة نجران، الدكتور أحمد عمر والدكتور فريد حراز ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 1% و 2% من علماء العالم للعام 2020 على التوالي. وصُنف الباحث الدكتور أحمد عمر ضمن قائمة أفضل 1% عالم من الباحثين على مستوى العالم بترتيب 266 من 160 ألف عالم من 149 دولة، كما حصل على المركز الأول على مستوى المملكة العربية في تخصص علوم المواد بناءً على تقرير فريق علمي من جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية بعد فحص وتحليل لقاعدة بيانات Scopus العلمية الشهيرة.

كما صُنف الباحث الدكتور فريد حراز ضمن قائمة أفضل 2% من الباحثين على مستوى العالم والذين بلغ عددهم 160 ألف عالم من 149 دولة اعتمادًا على قاعدة بيانات Scopus فى 22 تخصصًا علميًا و 176 تخصصًا فرعيًا.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعيد السريعي بأن عدد الاقتباسات للدكتور أحمد عمر بلغت 18463 اقتباسًا فيما بلغت عدد الأوراق العلمية المنشورة 592 ورقة علمية، كما بلغ عدد الكتب 12 كتابًا و 6 براءات اختراع، فيما بلغت عدد الاقتباسات للدكتور فريد حراز 3266، و 125 ورقة علمية منشورة.

وأكد السريعي أن المركز استقطب مجموعة من الطلاب السعوديين في الجامعة العائدين من الابتعاث من كوريا وبريطانيا وأمريكا الشمالية والمتخصصين في نطاق أعمال المركز، مشيرًا إلى أن المركز يتطلع إلى تفعيل دوره المجتمعي من خلال توجيه جزء من مشاريعه البحثية المستقبلية لمعالجة الظواهر الطبيعية بالمنطقة التي تقع تحت نطاق أعمال المركز.


كانت هذه تفاصيل خبر باحثان من جامعة نجران ضمن قائمة أفضل علماء العالم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن أون لاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا