الارشيف / اخبار السعوديه

العتيبي: مدن الهيئة الملكية تجاوزت مرحلة المحافظة على البيئة إلى مفهوم الاستدامة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

شكرا لقرائتكم العتيبي: مدن الهيئة الملكية تجاوزت مرحلة المحافظة على البيئة إلى مفهوم الاستدامة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل


جدة - خالد شويل - قال رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع د. مصلح بن حامد العتيبي: إن مدن الهيئة تجاوزت مرحلة المحافظة على البيئة من التلوث إلى مفهوم الاستدامة في كافة مشاريعها، موضحاً أن التوافق بين الهيئة والصناعة يتمثل من خلال التخطيط البيئي المستدام واللوائح والأنظمة البيئية وبرامج المراقبة الفعالة.

وأضاف د. مصلح خلال كلمة ألقاها في حفل ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الأولى في المنطقة الشرقية “نحو بيئة صناعية نظيفة” الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية: أن التخطيط البيئي المستدام هو الطريق إلى تحقيق توازن متكامل بين البيئة والصناعة من خلال الاستهلاك الأمثل للموارد الطبيعية، ووضع مؤشر بيئي في المدن يعتمد على المعايير البيئية الصارمة التي تشمل الهواء والماء والنفايات الصناعية والحياة الفطرية، مشيراً سعادته إلى أن معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي واستخدامها كمياه للري وعدم تصريفها للبحر وإعادة تدوير النفايات الصناعية تُعَدّ أهم الممارسات البيئية المهمة الواجب اتباعها.

وكان أمير الشرقية قد افتتح صباح اليوم الثلاثاء ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الأول الذي يستمر يومين في معارض الظهران الدولية، وقد شهد حفل الافتتاح كلمة لسموه وكلمة مماثلة لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة ألقاها بالنيابة د. خليل الثقفي رئيس هيئة الأرصاد وحماية البيئة، كما قام سموه بجولة للمعرض المصاحب وكرَّم الجهات ذات العلاقة بالملتقى.

 
d1e9ef3fe3.jpg


شاركنا بتعليقك
Advertisements

قد تقرأ أيضا