الارشيف / اخبار السعوديه

حساب المواطن: الدعم يهدف للحماية من 3 إجراءات اقتصادية.. ويراجع كل 3 أشهر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شكرا لقرائتكم حساب المواطن: الدعم يهدف للحماية من 3 إجراءات اقتصادية.. ويراجع كل 3 أشهر ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل


جدة - خالد شويل - أكد حساب متابعات الخليج 365 أن الدعم المُقدَّم يشمل الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.
ولفت في تغريدة له عبر “تويتر” أنه يشمل أيضًا الأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية، كما تتم مراجعة الدعم كل 3 أشهر، بهدف مواكبة أي تأثير ناتج عن تلك الإصلاحات.
وفي وقت سابق، أكّد حساب متابعات الخليج 365 أنَّه يشترط لاستيفاء شروط الأهلية، أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويتجاوز معيار الإقامة، وأن تتوافق بياناته المفصح عنها مع بيانات الجهات الأخرى.

ولفت حساب متابعات الخليج 365، إلى أنَّ معايير الاستحقاق تعتمد على إجمالي دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

وكان برنامج حساب متابعات الخليج 365 قد أوضح في وقت سابق اليوم، الفرق بين الأهلية والاستحقاق وشروط استيفائهما وآلية الاعتراض على الأهلية والشكوى على مبلغ الاستحقاق.

وبيَّن البرنامج أنه يقصد بالأهلية، استيفاء الأسرة أو الفرد للمعايير والشروط التي لابد من توافرها للتسجيل في البرنامج، ويقصد بالاستحقاق إمكانية المؤهل من الحصول على الدعم.
f0fca175f0.jpg

شاركنا بتعليقك

قد تقرأ أيضا