الارشيف / اخبار السعوديه

قانوني: عقوبة تعزيرية تنتظر المشهور المسيء للعامل

انت الان تتابع قانوني: عقوبة تعزيرية تنتظر المشهور المسيء للعامل ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - يقدرها القاضي من جلد وسجن أو بهما حسب اجتهاده والواقعة

علق المحامي عبد الكريم القاضي على حادثة المشهور والعامل، من الجانب القانوني، مؤكداً حقوق العامل النظامية حسب نص النظام، والعقوبة هي عقوبة تعزيرية، يقدرها القاضي من جلد وسجن أو بهما جميعاً حسب اجتهاده والواقعة وحال الأطراف.

وأضاف القاضي سبب العقوبة أنه إذا وقع من صاحب العمل أو من أحد أفراد أسرته أو من المدير المسؤول اعتداء يتسم بالعنف أو سلوك مخلّ بالآداب نحو العامل أو أحد أفراد أسرته، وكذلك إذا اتسمت معاملة صاحب العمل أو المدير المسؤول بمظاهر القسوة والجور والإهانة، أو إذا كان صاحب العمل أو من يمثله قد دفع العامل بتصرفاته وعلى الأخص بمعاملته الجائرة أو بمخالفته شروط العقد إلى أن يكون العامل في الظاهر هو الذي أنهى العقد. وذلك بحسب الفقرات 4 و5 و7 من المادة الحادية والثمانين من نظام العمل.

وكان قد أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن الوزارة تتابع ما حصل من إساءة لأحد العمال في فيديو متداول، مبيناً أنه تمت إحالة القضية لإدارة الاتجار بالأشخاص بالوزارة لاتخاذ الإجراء الرسمي وتطبيق الأنظمة بحقه.

وكان الفيديو المتداول قد أظهر أحد المشاهير وهو يسيء معاملة عامل كان يقوم بتقديم القهوة له.

كانت هذه تفاصيل خبر قانوني: عقوبة تعزيرية تنتظر المشهور المسيء للعامل لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا