الارشيف / اخبار السعوديه

مجلس الوزراء السعودي يوافق على إستراتيجية الدفاع الوطني

شكرا لقرائتكم مجلس الوزراء السعودي يوافق على إستراتيجية الدفاع الوطني ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

محمد عثمان - الرياض - قرر مجلس الوزراء السعودي اليوم (الثلثاء)، الموافقة على إستراتيجية الدفاع الوطني، ووافق المجلس أيضاً في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيضاً على نظام الوقاية من متلازمة العوز المناعي المكتسب (الإيدز) وحقوق المصابين وواجباتهم.

وأطلع خادم الحرمين في مستهل الجلسة، المجلس على فحوى الرسالة الشفوية التي بعثها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرسالة التي تسلمها من ملك المغرب محمد السادس ملك، ومحادثاته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، ورئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم.

وأطلع أيضاً المجلس على فحوى الاتصالات التي أجراها بالرئيس الأميركي دونالد ترمب، والروسي فلاديمير بوتين، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مقدراً ما عبر عنه قادة تلك الدول من إدانات لمحاولة ميليشيات الحوثي الانقلابية استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي، واستنكار لهذه المحاولة الإجرامية التي تمثل «اعتداءً سافراً على سيادة المملكة واستهداف منطقة مأهولة بالسكان»، وما عبروا عنه من رفض لتعرض المملكة لأي تهديدات أمنية، وتقدير لحكومة المملكة على ما بذلته وتبذله في مجال مكافحة الإرهاب ومحاربة التطرف، وجهودها الإنسانية والإغاثية، وتأكيد ضرورة تنبيه المجتمع الدولي لدور النظام الإيراني التخريبي المهدد للسلم والاستقرار في المنطقة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام عواد العواد، أن مجلس الوزراء استعرض مستجدات الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية، وجدد في هذا السياق إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للانفجارات التي وقعت في العاصمة الأفغانية كابول، والانفجار الذي وقع في متجر بمدينة سان بطرسبرج الروسية، والهجوم الإرهابي على كنيسة بحلوان جنوب القاهرة، وتعبيرها عن العزاء والمواساة لذوي الضحايا، ولحكومات وشعوب تلك الدول، وتأكيد وقوفها مع الدول الشقيقة والصديقة ضد تلك الأعمال الإرهابية الآثمة.

وعلى صعيد القرارات، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون بين وزارة الصحة ووزارة الصحة والعمل والرفاه باليابان للتعاون في مجال الرعاية الصحية.

وفوض المجلس وزير الصحة بالتباحث مع الجانب الفيليبيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة السعودية ونظيرتها الفيليبينة للتعاون في المجالات الصحية، والتوقيع عليه.

ووافق على اتفاق بين حكومتي المملكة والكاميرون في مجال خدمات النقل الجوي. فيما وافق على أن يكون وزير البيئة والمياه والزراعة رئيساً لمجلس إدارة شركة الماء والكهرباء، على أن يكون ذلك لدورة واحدة فقط. وكذلك وافق على تنظيم المؤسسة العامة للري.

واطلع مجلس الوزراء على موضوعات عامة مدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لكل من: معهد الإدارة العامة، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، عن أعوام مالية سابقة.

كانت هذه تفاصيل خبر مجلس الوزراء السعودي يوافق على إستراتيجية الدفاع الوطني لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الحياة وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا