الارشيف / اخبار السعوديه

القتل قصاصا بحق مواطن قتل زوجته طعنا بسكين في الرياض (التفاصيل)

صحيفة المختصر – شهدت مدينة الرياض، اليوم، إجراء حكم القتل قصاصاً بمواطن كان قد أقدم على قتل إمرأته “سعودية الجنسية”، وذلك بطعنها بسكين، مما أدى إلى وفاتها.

وفي التفاصيل، أقرت وزارة الداخلية، اليوم، تصريحاً بخصوص إجراء حكم القتل قصاصاً بواحد من الجناة في منطقة الرياض، في حين يلي نصه: قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى} الآية.

وقال تعالى: {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.

أقدم شافي بن حطاب بن فيحان آل بريك الدوسري -سعودي الجنسية- على قتل إمرأته شعاع بنت بتال بن عيد آل بريك الدوسري -سعودية الجنسية- وذلك بطعنها بسكين، مما أدى إلى وفاتها.

وبفضل من الله، تمكّنت سلطات الحرس من القبض على الجاني المذكور، وأدى التحقيق معه عن دعوة الاتهام إليه باقتراف جريمه، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيّد من مرجعه بموجب الجاني المذكور.

وتم إجراء حكم القتل قصاصاً بالجاني شافي بن حطاب بن فيحان آل بريك الدوسري -سعودي الجنسية- اليوم الخميس 13/ 2/ 1439هـ في مدينة الرياض في منطقة الرياض.

ووزارة الداخلية حيث تنبأ هذا لتبين للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الحرس وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الزمن نفسه كل من تسوّل له ذاته الإقدام على مثل هذا بأن العقاب الشرعي سوف يكون مصيره، والله الهادي إلى ما إذا السبيل.

كانت هذه تفاصيل خبر القتل قصاصا بحق مواطن قتل زوجته طعنا بسكين في الرياض (التفاصيل) لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا