الارشيف / اخبار السعوديه

تخريج أكثر من «300» مبتعث في مختلف التخصصات بملبورون الأسترالية

الان تتابع تخريج أكثر من «300» مبتعث في مختلف التخصصات بملبورون الأسترالية والان مع التفاصيل

جدة - عمرو شويل أتاح النادي السعودي في ملبورن ٣ معارض للمبتعثين وذلك خلال الاحتفال بالخريجين بتشريف من السفارة والملحقية الثقافية باستراليا. وتم تخريج ٣٠٧ طالب وطالبة من مختلف التخصصات والدرجات العلمية في ولاية فكتوريا باستراليا.

وقال رئيس النادي السعودي في ملبورن سلطان الحياني أن النادي بتوجيهات من الملحق الثقافي بأستراليا الدكتور هشام خداوردي عمل النادي على تهيئة الفرص أمام الخريجين وربطهم بسوق العمل وتعريفهم بالفرص المتاحة، وإيجاد جسر بين المبتعثين ورجال الأعمال والقطاعات التجارية بالمملكة.

وأبان الحياني أن الحفل تضمن ٣ معارض علمية متخصصة وهي معرض عن التدريب وأهميته للخريجين في صقل مواهبهم ، وآخر عن التعريف بسوق العمل السعودي ومتطلباته المتغيرة ، وكذلك معرض عن أهم إنجازات المبتعثين والمبتعثات في مدينة ملبورن.

وأضاف الحياني بأن المعرض والاحتفال شاركت فيه عدد من الشركات السعودية والإستراليه الكبيرة مثل شركة سابك السعودية وNavitas الإسترالية وغيرها.

وقدم القائم بأعمال السفارة السعودية مشعل الروقي التهنئة للخريجين منوها بأن الوطن يفخر بهؤلاء الخريجين وينتظر منهم أن يساهموا في نهضته .

كما قدم الملحق الثقافي بأستراليا الدكتور هشام خداوردي تهانيه ومباركته للخريجين والخريجات مؤكدا على مسؤولية المبتعث عن نهضة بلده من خلال المساهمة الفعالة في بنائه.

من جهته قدم المبتعث محمد الحفطي عرضا تفصيلاً عن مشروع ‘نيوم ‘ وأهم أهدافه وما سيقدمه المشروع من إضافة وقيمة إقتصادية كبيرة للمملكة وما يحتوي عليه المشروع من تلكونوجيا متطوره .

بدوره أنتج نادي الطلبة السعودي في ملبورن فيديو يحتوي على تهنئة نقلتها عائلات الخريجين لأبنائهم في استراليا من خلال مقاطع فيديو تم تسجيلها مسبقاً وتم وعرضها بالمسرح للحضور أثناء الحفل مما كان له أثر كبير في نفوس الخريجين.

وذكر المبتعث سعيد العبدالرحمن بأنها مفاجأة سارة من خلال ظهور أسرته عبر شاشة المسرح وهي تهنئه بتخرجه ويشاركونه فرحته، واصفاً ذلك بأنه شعور لا يمكن وصفه .

ورفعت نائبة رئيس النادي السعودي في ملبورن فاطمة حسني التهنئة لزملائها وزميلاتها الخريجين والخريجات مؤكدة أنه حان الآن دور الخريجين والخريجات لرد الجميل لوطنهم المعطاء.

رابط الخبر بصحيفة الخليج 365: تخريج أكثر من «300» مبتعث في مختلف التخصصات بملبورون الأسترالية

كانت هذه تفاصيل خبر تخريج أكثر من «300» مبتعث في مختلف التخصصات بملبورون الأسترالية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوئام وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا