الارشيف / اخبار السعوديه

الجوازات السعودية تفرض رسوم جديدة على الوافدين في هذه الحالة .. التفاصيل

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:..صرحت المديرية العامة للجوازات عن وجود رسوم مفروضة على أبناء وبنات المواطنة في حالة طلب نقل الكفالة إليها من والدهم الأجنبي.

 

وقد جاء ذلك ردا على استفسار ورد لحساب الجوازات الرسمي على موقع تويتر قائلاً ( ابن مواطنة رضيع على كفالة والده الأجنبي يريد أن ينقل على كفالة أمه، فهل هناك رسوم لنقل كفالته من أبوه إلى أمه أم لا؟).

 

فجاء رد الجوازات كما يلي ( أهلاً بك، نعم يوجد رسوم ..نسعد بتواصلك).

 

وتجدر الإشارة أنه قد أبرزت المادة 11 من نظام الإقامة قرار وزاري بالرقم 39 وأشارت فيه بإنه يتم إعفاء أبناء وبنات المرأة من زوج أجنبي من الرسوم  الخاصة بنقل الكفالة حيث تتحمل الدولة هذه التكاليف.

 

ويذكر أن صرحت المديرية العامة للجوازات السعودية أمس الجمعة ، عن حالة وحيدة يمكن للابن الاستفادة من تأشيرة والدته دون أي يوم له إقامة بالمملكة، مشيرة بأن الطفل حديث الولادة يمكنه الاستفادة من تأشيرة أمه المقيمة وذلك عند عودتها مرة أخرى إلى المملكة، دون أن يكون لديه إقامة، لتتم إضافته على والده بعد وصوله إلى المملكة ودفع رسوم التأشيرة.

 

وأوضحت المديرية المعنية أن هذا التوضيح جاء على خلفية استفسار أحد الأشخاص على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث كان سؤاله حول إمكانية دخول مولود حديث الولادة مع والدته المقيمة إلى المملكة بجواز السفر فقط، وجاء رد المديرية قائلةً:

“أن المولود يستفيد من تأشيرة والدته في حالة العودة إذا كان حديث الولادة، بعد الدخول يتوجه إلى الإدارة ويتم دفع رسوم التأشيرة والإضافة مع والده”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا