الارشيف / اخبار السعوديه

الشرطة السعودية تفك لُغز سرقة عملاء شركات الصرافة

شكرا لقرائتكم الشرطة تفك لُغز سرقة عملاء شركات الصرافة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

متابعة الخليج 365 - اسماء السيد - "الخليج 365" من الرياض: أعلنت السلطات السعودية اليوم الثلاثاء، أنها تمكنت من ضبط عدد من الجناة المتورطين في سرقة عملاء مؤسسات الصرافة بالرياض، استخدموا سيارات مسروقة وهددوا العملاء بالأسلحة.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان بتوافر معلومات تشير إلى تورط تشكيل عصابي مكون من عشرون شخصاً بالوقوف خلف عدد من البلاغات رغم إمعانهم في التخفي .

وقال في بيان صحافي إن الجهود الميدانية أسفرت عن ضبط مجموعه منهم في كمين محكم في أحد المواقع المستهدفة تبعه ضبط بقية أفراد التشكيل (أحد عشر أفغانياً و أربعة مواطنين و مصري و مغربي و يماني في العقدين الثالث و الرابع) وفتاتان في العقد الثالث من العمر كانتا تقومان بتصريف بعض المسروقات.

وقد اشتملت المضبوطات على عدد ( 3 ) مسدسات و بندقية من نوع كلاشنكوف و( 44 ) طلقة حية و مبلغ ( 176322 ريال سعودي و 105400 دولار و 80000 يورو و 34729 جنيها مصريا ) وأجهزة اتصال محمولة ثبت فنياً أنها مسروقة و قطع يشتبه أن تكون لمادة الحشيش المخدر و مجموعة لوح مسروقة لمركبات سبق الإبلاغ عنها.

20 عملية سرقة

وبسماع أقوالهم اقروا بسابقة ارتكابهم لعشرين عملية سرقة وجاءت أقوالهم مطابقة لما هو مقيد في سجل البلاغات لدى عدد من مراكز شرط العاصمة الرياض موزعين الأدوار متقاسمين المسروقات فيما بينهم .

تم التحفظ على المتهمين رهن استكمال إجراءات التحقيق معهم و معرفة مدى صلتهم بالقضايا المماثلة المقيدة ضد مجهول، وتحريز المضبوطات وإشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض تمهيداً لتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع نظير ما أقدموا عليه.

وكانت شرطة منطقة الرياض قد تمكنت في مارس / آزار الماضي من الإطاحة بعصابة امتهنت سرقة الصرافات الآلية، وذلك من خلال محاولة اقتلاعها من أماكنها، عقب ورود عدة بلاغات عن تعرض خمسة أجهزة سحب آلي تابعة لعدة بنوك محلية للاعتداء في أحياء مختلفة شرق ووسط وجنوب العاصمة الرياض، بعد قيام الجناة بطمس عدسات كاميرات المراقبة بطلاء أسود لحجب التصوير، ونجاحهم في اقتلاع أحد أجهزة السحب وتركه في الشارع العام بعد تعذر حمله دون التمكن من الاستيلاء على أية أموال.

وأسفرت الجهودعن ضبط الجناة، وأقروا جميعاً بالتورط في الاعتداء على خمسة أجهزة سحب آلي تابعة لعدد من البنوك المحلية في أحياء متفرقة وسط وجنوب العاصمة الرياض.

Advertisements

قد تقرأ أيضا