الارشيف / اخبار السعوديه

منى بعلبكي خارج جامعة الشمالية .. إنهاء العقد بعد ضجة أدوية السرطان

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

شكرا لقرائتكم منى بعلبكي خارج جامعة الشمالية .. إنهاء العقد بعد ضجة أدوية السرطان ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل


جدة - خالد شويل - متابعات الخليج 365 - الرياض

قررت لجنة تقصي الحقائق والتحقيق في جامعة الحدود الشمالية، والمسؤولة عن ملف التعاقد مع المحاضرة اللبنانية بالجامعة، منى بعلبكي، إنهاء عقدها.

واللجنة تم تشكيلها بأمر وزير التعليم، أحمد العيسى، بعد أن أثارت منى بعلبكي الجدل بسبب مقطع فيديو أكد أنها مسؤولة عن وفاة أطفال في بلدها لبنان.

وحول طريقة التعاقد مع منى بعلبكي، أوضحت اللجنة أن المحاضرة اللبنانية كانت تشارك في مؤتمر بجدة عام 2013م، وقدمت شهاداتها وسيرتها الذاتية على عدة جهات حكومية سعودية للبحث عن وظيفة.

وبعدها تواصلت معها جامعة الحدود الشمالية وطلبت منها جميع شهاداتها وأوراقها وخبراتها؛ نظرًا للحاجة لتخصصها ومعرفة موافقتها على العمل في كلية الصيدلية بمحافظة رفحاء.

وبحسب اللجنة، تم التنسيق بينها وبين الجامعة وطلب من المحاضرة تصديق جميع الشهادات والخبرات من الجهات الصادرة منها، وهو ما قامت به بالفعل، ثم قدمتها للجامعة، ورفعت بعد ذلك الجامعة لوزارة التعليم للتعاقد مع المحاضرة؛ نظرًا لحاجتها لمثل تخصص المحاضرة.

وفي وقت سابق وبعد حالة الجدل التي سببتها، أكدت منى بعلبكي أن قضيتها في لبنان والمتهمة فيها باستيلائها على كمية من الأدوية السرطانية من أحد المستشفيات واستبدالها بأدوية منتهية الصلاحية انتهى التحقيق فيها من قبل وزير الصحة السابق في لبنان ولم ترتكب جريمة قتل أو سرقة.

ودشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حملة شرسة للمطالبة بالتحقيق في تعيين منى بعلبكي بجامعة الشمالية، وهو ما تفاعل معه وزير التعليم، ليأمر بتشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق في كيفية تعاقد منى بعلبكي في الجامعة.


ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام

اسأل حساب متابعات الخليج 365





Advertisements

قد تقرأ أيضا