الارشيف / اخبار السعوديه

بيان هام وعاجل من الجوازات السعودية للوافدين : الإعفاء من رسوم المرافقين في هذه الحالة !!!

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:.. بيان هام وعاجل من الجوازات للوافدين، صرحت المديرية العامة للجوازات بأن زوج المواطنة وزوجة المواطنة معفيان من الاستحقاق المالي عليهما، إذا لم يكن على هويتهما تابعون أو مرافقون.

حيث ردت الجوازات على مغرد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيه هل زوجة المواطن يلزمها المقابل المالي؟، فجاء رد الجوازات ( أهلاً بك.. زوج المواطنة وزوجة المواطن معفيان من الاستحقاق المالي عليهما ما لم كن على هويتهما تابعون أو مرافقون فسوف يلزمهم الرسوم).

وتجدر الإشارة أن صرحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية عن أن الرسوم الشهرية والتي يتم تحصيلها عن المرافقين والمرافقات للمقيم العامل بالقاطع الخاص، مرتبطة بتاريخ انتهاء الهوية، وفي جميع الحالات، سواء عادوا للمملكة أو لم يعودوا بعد مغادرتهم للأراضي السعودية.

ويأتي هذا التوضيح الصادر من  المديرية العامة للجوازات ، على خلفية سؤال تلقته على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر،  حيث وجه أحد الوافدين العاملين بالقطاع الخاص سؤالاً لها يسأل فيه عن إمكانية عمل “عدم عودة” لمرافقيه الموجودين خارج المملكة، مطالبًا بتوضيح كيفية احتساب الرسوم في هذه الحالة، وهل ستكون حتى تاريخ إلغاء إقامتهم حتى تاريخ انتهاء “هوية مقيم”؟.

ويذكر أن، المملكة العربية السعودية بدأت بالفعل في تحصيل الرسوم من المقيمين مع بداية شهر يوليو الحالي، حيث يتم سداد تلك الرسوم عند القيام بتجديد هوية مقيم أو إصدار تأشيرة خروج وعودة، والرسوم المقدرة شهرياً على كل مرافق  أو تابع لمقيم بالمملكة هي 100 ريال.

Advertisements

قد تقرأ أيضا