الارشيف / اخبار السعوديه

تسلموا منازلهم بالتزامن مع زيارة الملك.. أهالي إسكان عنيزة يروون تفاصيل اللحظات الخاصة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شكرا لقرائتكم تسلموا منازلهم بالتزامن مع زيارة الملك.. أهالي إسكان عنيزة يروون تفاصيل اللحظات الخاصة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل


جدة - خالد شويل - عبّر عدد من المواطنين عن فرحتهم باستلام وحداتهم السكنية في مشروع وزارة الإسكان بمدينة عنيزة الذي يضم 340 فيلا سكنية، وذلك بالتزامن مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمنطقة، وتدشينه للمشروع، مؤكدين أن الوحدات السكنية تلبي رغباتهم وتتناسب مع قدراتهم.

وأبدى متابعات الخليج 365 يحيى حسن كشاني سعادته باستلام فيلا سكنية في محافظة عنيزة ضمن مشاريع وزارة الإسكان في منطقة القصيم بالتزامن مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى المنطقة، مشيراً إلى أنه تمكن من تملك فيلا سكنية تلبي احتياجاته الأسرية بأقساط شهرية ميسرة ومدعومة من وزارة الإسكان.

وقال:” كنت أقيم مع أسرتي البالغ عددها ستة أشخاص في مسكن عبارة عن دور مستأجر بإيجار يبلغ ألف ريال شهرياً، وبالاستفادة من جهود الدولة ممثلة بوزارة الإسكان أصبحت أمتلك فيلا كاملة وبقسط شهري يصل إلى 1500 ريال فقط”، ولم يخفِ حسن فرحته البالغة في أن يدشن خادم الحرمين الشريفين مشروعه السكني في منطقة القصيم، مشيراً إلى أن ذلك مدعاة للفخر والاعتزاز بالنسبة له ولكافة سكان المنطقة.

وحول مشروع “إسكان عنيزة” وجهود الدولة فيه، أثنى حسن على الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان وقال: “ما تقوم به الوزارة هو تفريج لكثير من المواطنين وليس لحسن فقط، بل هنالك الآلاف من المستفيدين” مؤكداً أن المشروع يضم مواقع مخصصة للمرافق الخدمية.

بدوره، عبّر طلال العازمي البالغ من العمر (31 سنة) عن سعادته بامتلاك فيلا سكنية ضمن مشروع سكني تم تدشينه من خادم الحرمين الشريفين مقدماً شكره الجزيل لمقامه الكريم على دعمه واهتمامه لكافة أبناء الوطن، مشدداً على أن الفيلا التي أصبحت ملكاً له تفي بكافة متطلباته الأسرية، وتلبي احتياجاته كاملة.

وأضاف أنه كان يقيم في إحدى الشقق الصغيرة مكونة من غرفة وصالة ومطبخ، إلا أنه حالياً وبدعم من الدولة تمكن من الحصول على الفيلا بسعر مناسب، وبأقساط شهرية ميسرة لا تتجاوز 942 ريال بسبب دعم وزارة الإسكان للأرباح، وأكمل قائلاً: “نستغل هذه الفرصة للترحيب بخادم الحرمين الشريفين، وفرحة الموقف تجعلنا غير قادرين على التعبير، والدولة قدمت كل الدعم للمواطنين على مستوى مختلف القطاعات، بينها قطاع الإسكان الذي نستفيد منه اليوم بالحصول على مسكن ملائم”.

كما عبَّر أحمد العويس، وهو أحد المستفيدين في مشروع “إسكان عنيزة” عن سعادته الكبيرة بحصوله على السكن من خلال الدعم الحكومي عن طريق وزارة الإسكان، معبراً عن اعتزازه بالحصول على فيلا سكنية ضمن هذا المشروع الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين أمس الأربعاء، مشيراً إلى أنه كان يقيم بشقة صغيرة يبلغ إيجارها السنوي 17 ألف ريال، إلا أنه وبدعم الدولة تمكن من الحصول على فيلا مساحتها 500 متر مربع وبقسط شهري لا يتجاوز 1500 ريال”.

وتابع: “الجميل في الأمر أن ذلك يأتي بالتزامن مع الفرحة الكبيرة التي تعيشها المنطقة بسبب زيارة خادم الحرمين الشريفين لها”.

وكانت وزارة الإسكان قد كشفت عن تخصيصها 27137 خياراً سكنياً وتمويلياً للمستفيدين في منطقة القصيم، وذلك من خلال برنامج “سكني” الذي تم إطلاقه العام الماضي، موضحة أن ذلك يلبي ما يقارب 92% من احتياج سكان المنطقة المدرجين على قوائم الوزارة والبالغ عددهم نحو 29 ألف مواطن ومواطنة، دشن خادم الحرمين الشريفين خلال زيارته للمنطقة سبعة منها في محافظات عنيزة، البدائع، البكيرية، الرس، عيون الجواء، الشماسية، والمذنب.

يذكر أن وزارة الإسكان أعلنت خلال عام 2017 عن إطلاق برنامج “سكني” والذي تم من خلاله توفير 282 ألف خيار سكني وتمويلي، ومطلع العام 2018 أعلنت عن تواصل المرحلة الثانية من البرنامج بمستهدف يصل إلى 300 ألف خيار سكني وتمويلي في مختلف مناطق المملكة، وتجاوزت الخيارات السكنية والتمويلية التي أعلنت عنها الوزارة أكثر من نصف مليون حتى الدفعة العاشرة من البرنامج منتصف أكتوبر الماضي، حيث تسعى من خلال هذه الخيارات والحلول التي يتم تقديمها لتمكين المواطنين المدرجين في قوائم الوزارة وصندوق التنمية العقارية من الحصول على السكن المناسب، ورفع نسبة التملك بين المواطنين إلى 60% بحلول عام 2020 والوصول إلى 70% عام 2030.


شاركنا بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Advertisements

قد تقرأ أيضا