الارشيف / اخبار السعوديه

صحة جدة تنظم ورشة عمل للقطاع الصحي الخاص

شكرا لقرائتكم صحة جدة تنظم ورشة عمل للقطاع الصحي الخاص ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

الرياض - عبدالله السعيد - نظمت الصحة في جدة صباح اليوم الخميس ورشة عمل للقطاع الصحي الخاص ، و ذلك في مقر الغرفة التجارية بجدة ، بهدف تعزيز التواصل و الترابط بين إدارة الالتزام بصحة جدة و القطاع الصحي الخاص بمحافظة جدة لتحقيق التحول في القطاع الصحي ، و كذلك التعرف على مبادرات مكتب تحقيق الرؤية في وزارة الصحة من خلال البرامج المختلفة عن التحول المؤسسي لمرافق الرعاية الصحية ، و مشاركة القطاع الخاص ، بالإضافة إلى تطبيق النظام الإلكتروني للتقييم الذاتي لمستشفيات القطاع الخاص .

و يمتاز النظام الإلكتروني بالتحقق و التدقيق الفوري للبيانات و المعلومات بشكل آلي من قبل الوزارة دون الحاجة للمعاملات الورقية و خلال فترة زمنية قياسية ، في خطوة سباقة تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في الإجراءات الحكومية الإلكترونية ، حيث من المتوقع أن يحدث نقلة في نشر ثقافة الرقابة الذاتية من القطاع الخاص مما سيرفع من جودة و نوعية الخدمات الصحية .

و يأتي ذلك في إطار المسؤوليات المناطة بوزارة الصحة ، و ذلك لتطوير القطاع الصحي وفق رؤية 2030 الطموحة ، و رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة و المواطنين و المقيمين في المملكة .

يشار إلى أنه تم إطلاق البرنامج بالمستشفيات و المجمعات الطبية العامة و المتخصصة و الصيدليات ، و كانت اللائحة التنفيذية الجديدة لنظام المؤسسات الصحية الخاصة في المادة 17 قد نصت على التقييم الذاتي للمنشآت الصحية .

يذكر أن الورش تستهدف مدراء المنشآت الصحية بالقطاع الصحي و أعضاء الالتزام ( المدققين ) على تطبيق نظام التقييم الذاتي ، و ذلك لتعزيز التسجيل بالنظام و مفهوم الرقابة الذاتية لدى المؤسسات الصحية الخاصة و المنشآت الصيدلانية و دور المراقب في الميدان .

Your browser does not support the video tag.

كانت هذه تفاصيل خبر صحة جدة تنظم ورشة عمل للقطاع الصحي الخاص لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الرياض وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements