الارشيف / اخبار السعوديه

انطلاق مسابقة جامعة الطائف للمشاريع الريادية في «سوق الخليج 365»

شكرا لقرائتكم خبر عن انطلاق مسابقة جامعة الطائف للمشاريع الريادية في «سوق الخليج 365» والان مع التفاصيل

جدة - خالد شويل - الخليج 365 (الطائف)

انطلقت أمس (الجمعة) مسابقة جامعة الطائف للمشاريع الريادية في نسختها الثانية، والمقامة ضمن فعاليات سوق الخليج 365 في دورته الثانية عشرة، بعد النجاح الذي حققته المسابقة في نسختها الأولى العالم الماضي.

وتأهل ١٥ فريقاً إلى المرحلة الثانية من مراحل المسابقة المقامة ضمن الأنشطة الثقافية التي تحتضنها الخيمة الثقافية في سوق الخليج 365، خلال الفترة من السادس إلى الثامن من شهر يوليو الجاري، وافتتحت بعرض مادة تعريفية عن المسابقة.

وبدأت فعاليات المسابقة بالجلسة الحوارية الأولى، تحت عنوان: "التعليم وريادة الأعمال في تحقيق رؤية 2030 التسهيلات والمعوقات".

وشارك في الجلسة العديد من المختصين في هذا المجال، وهم: وكيلة جامعة الطائف لشؤون الطالبات الدكتورة إيمان الزهراني، والمشرف العام على مركز الابداع وريادة الاعمال بجامعة جدة الدكتور هاشم النمر، رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الطائف الدكتور محمد الزهراني، والمستشار المعتمد للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عضو المجلس الاستشاري في صندوق (ديم المناهل) وصندوق (نامي) ولاء نحاس.

وأدار الجلسة الحوارية الأولى أستاذ علوم الحاسب المساعد عضو مركز ريادة الاعمال بجامعة الطائف الدكتور رباعي سالم الرباعي.

وانطلق بعد ذلك التصويت على الأفكار المشاركة على موقع المسابقة، كما قدم عرض أولي للمشروعات والأفكار المقدم، ثم التصويت على المشاريع المرشحة وتشكيل أعضاء الفرق المتأهلة.

وشهدت اليوم (السبت) انطلاق فعاليات اليوم الثاني من المسابقة بالتصويت للفرق الـ15 على موقع المسابقة، ثم انطلقت ورش العمل بورشة عمل أولى بعنوان: "تطوير نماذج الأعمال للمشاريع الرقمية"، تقدمها مؤسسة شركة (اعقلها) ومستشارة في ريادة الأعمال أسرار العميري، تلتها ورشة عمل أخرى، بعنوان: "كيف تحدد تلخيص مشروعك الريادي" قدمها المتخصص في الابتكار وريادة الأعمال المهندس فيصل قاسم.

كما أقيمت اليوم ورشة عمل بعنوان: "تواصل سريع واستشارات - Networking Speed" بمشاركة: أستاذ تقنية المعلومات المساعد ورئيس قسم تقنية المعلومات بجامعة الطائف الدكتور عبدالله باقاسة، والمتخصص في ريادة الأعمال والابتكار المهندس فيصل قاسم، ومدير حاضنة تقنية في شركة وادي مكة ومستشار المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة المهندس محمد نوايتو، ومؤسسة شركة (اعقلها) ومستشارة في ريادة الأعمال أسرار العميري، والمستشار المعتمد للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عضو المجلس الاستشاري في صندوق (ديم المناهل) وصندوق (نامي) ولاء نحاس.

وستعقد ورشة عمل أخرى بعنوان: "كيف تجتذب مستثمرين لشركتك الناشئة" يقدمها مدير حاضنة تقنية في شركة وادي مكة ومستشار المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة المهندس محمد نوايتو، ثم ورشة عمل بعنوان: "كيف تخطط لمشروعك الريادي" يقدمها رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الطائف الدكتور محمد الزهراني.

كما ستعقد ورشة عمل بعنوان: "خطوات صغيرة للتسويق كالكبار" يقدمها المستشار في الادارة والتسويق محمد العوهلي، تليها ورشة عمل مشتركة بعنوان: (تواصل سريع واستشارات - Networking Speed)، بمشاركة المستشار في الادارة والتسويق محمد العوهلي، والمشرف العام على مركز الابداع وريادة الاعمال بجامعة جدة الدكتور هاشم النمر، ورائدة الأعمال ومؤسس تطبيق رفوف جهان الحربي، ورئيس مركز الإبتكار وريادة الأعمال الدكتور محمد الزهراني، ونائب مدير معهد ريادة الوطني بالطائف المهندس سالم الثبيتي.

وتشمل فعاليات اليوم الثاني أيضاً ورشة عمل بعنوان: "فهم سلوك المستهلك وتحليل احتياجات العميل وتأثيره على تصميم وتسويق المنتج او الخدمه في المشروع الريادي"، تقدمها المستشار المعتمد للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عضو المجلس الاستشاري في صندوق (ديم المناهل) وصندوق (نامي) ولاء نحاس، وستختتم أعمال اليوم الثاني بورشة عمل بعنوان: "التحفيز للعمل الحر" يقدمها نائب مدير معهد ريادة الوطني بالطائف المهندس سالم الثبيتي.

وستنطلق غداً (الأحد) فعاليات اليوم الثالث والأخير من مسابقة جامعة الطائف للمشاريع الريادية العروض النهائية لـ15 فريق مشارك، وبعدها ستكون نهاية التصويت للأفكار المشاركة على موقع المسابقة، وستكون الكلمة الختامية لوكيل الجامعة للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع الدكتور تركي المنصوري.

وسيعلن في نهاية المسابقة عن احتضان ثلاثة مشاريع فائزة وتوزيع الجوائز وتكريم المشاركين والداعمين.


Advertisements