الارشيف / اخبار السعوديه

"أثبت صدق ما كنا نقوله"… متحدث مجلس الوزراء المصري يعلق على قرار إلغاء الطوارئ

محمد بن مسعود - الدمام - علق السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، في مصر، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في عموم أنحاء البلاد.

وقال سعد في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم، نقلتها “المصري اليوم” إن قرار الرئيس “يثبت أنها كانت وسيلة لتحقيق غاية وهي استقرار مصر بعد فترة عصيبة عقبت ثورتين”.

© AP Photo / Costas Baltas

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزارء: “حينما تحققت الغاية زال سبب الوسيلة، فجاء قرار إلغاء مد حالة الطوارئ”.

وتابع: “لا أعتقد أن أي مواطن عادي كان يشعر بحالة الطوارئ، بل كان يشكو منها فقط كل من يريد الشر بهذا البلد، كونها كانت تعيق مخططاتهم الشريرة”.

وأشار سعد إلى أن “احتفالنا لا يعني أنه لا قدر الله إذا جد جديد فهذا يعني عودة للوراء، لأن الطوارئ قرار تلجأ إليه الدول حينما يتعرض أمنها للعبث أو الخطر”.

ووجه سعد التحية إلى السيسي وقال إنه “أثبت صدق ما كنا نقوله، بأن حالة الطوارئ مهما طالت فهي طارئة”.

وأعلن السيسي، مساء اليوم الإثنين، “إلغاء حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ سنوات”، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد الوصول إلى “الأمن والاستقرار”.

وأضاف عبر حسابه على فيسبوك: إن “مصر باتت بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة”، ممشيرا إلى أنه قرر، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك.

كانت هذه تفاصيل خبر "أثبت صدق ما كنا نقوله"… متحدث مجلس الوزراء المصري يعلق على قرار إلغاء الطوارئ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا