الارشيف / اخبار السعوديه

الصين تؤجل إقامة ماراثون في مدينة ووهان بسبب كورونا

محمد بن مسعود - الدمام - أجلت مدينة ووهان الصينية إقامة سباق ماراثون كان من المقرر أن يقام على أرضها اليوم الأحد، وذلك مع تزايد المخاوف من عودة ظهور فيروس في الصين قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العام المقبل.

وأبلغت الصين، اليوم الأحد، عن 26 إصابة محلية جديدة بـ(كوفيد-19)، وذلك مع ما يزيد قليلا على 100 يوم حتى بداية الألعاب الأولمبية، بحسب صحيفة “جابان تايمز” اليابانية.

© AP Photo / Ng Han Guan

وتسابق السلطات الصينية لاحتواء الإصابات بفيروس كورونا، من خلال الاختبارات الجماعية للسكان وعمليات الإغلاق المستهدفة.

لكن مع ارتفاع عدد الإصابات، قال منظمو ماراثون ووهان في بيان صدر أواخر الأسبوع الماضي إنهم سيؤجلون حدث اليوم الأحد في المدينة بوسط الصين “لمنع خطر انتشار الوباء”.

وكان من المتوقع أن يشارك في ماراثون مدينة ووهان الصينية 26 ألف مشارك.

وفي الوقت الذي تكافح فيه الصين أحدث ارتفاع في إصابات فيروس كورونا، أعلنت سلطاتها، اليوم الأحد، تعليق المجموعات السياحية عبر المقاطعات في 5 مناطق تم فيها اكتشاف حالات إصابة، بما في ذلك بكين.

وقالت السلطات إن بعض المدن بما في ذلك لانتشو عاصمة مقاطعة قانسو وأجزاء من منغوليا الداخلية، أوقفت أيضا خدمات الحافلات وسيارات الأجرة.

وتأتي التأجيلات وتعليق الخدمات في الوقت الذي ستحتفل فيه بكين يوم الأربعاء المقبل بمرور 100 يوم على دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقرر افتتاحها في 4 فبراير/ شباط 2022.

وقبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، بدأت بكين في تقديم لقاحات معززة لسكانها ضد فيروس كورونا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك

كانت هذه تفاصيل خبر الصين تؤجل إقامة ماراثون في مدينة ووهان بسبب كورونا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا