الارشيف / اخبار السعوديه

في احتفالية الأحزاب بالمولد النبوي .. المؤتمر يدعو لتجسيد قيم النبي في الواقع

محمد بن مسعود - الدمام - الميثاق نت :
نظّمت الاحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية أمس الأحد في العاصمة صنعاء فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بمشاركة أعضاء المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي وجابر عبدالله غالب وعدد من ممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وخلال الفعالية ألقى رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر عزام صلاح كلمة المؤتمر وحلفائه دعا فيها إلى ضرورة تجسيد قيم التراحم والتكافل والتصالح والتسامح والتعايش والقبول بالآخر والأمر بالمعروف والصدق في القول والعمل وثبات العهد والميثاق وتجسيد العدل والمساواة والأخلاق الحميدة والاعتصام بحبل الله ونبذ الفرقة والعنصرية والجهوية والطائفية اقتداءً بنبي الامة محمد صلى الله عليه وآله سلم.

وقال إن مولد أعظم قائد عرفته البشرية من علّم العالم معنى القيادة والانصياع للحق وترك الباطل لتعجز الأقلام والألسن والعقول عن وصفه.

وأوضح أن على الجميع أن يقف عند سيرة النبي الكريم وحياته الحافلة بالكفاح والجهاد لإعلاء كلمة الله وتبليغ رسالته للبشرية جمعاء وإخراج الناس من ظلام الجاهلية الى نور الاسلام.

وأشار إلى أنه حري بنا كيمنيين اليوم أن نجسد في حالنا كل القيم والمبادئ والمثل والمكارم العليا التي مثلت اخلاق النبي الكريم المتممة لأخلاق البشرية.

وقال : نحن بحاجة لإحياء سيرة الرسول الاعظم في نفوسنا وقلوبنا وان نعلم اولادنا كل القيم والمبادئ التي تحلى بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والتي من خلالها سنتمكن من احياء الضمائر الميتة والمغيبة عن الواقع ونتمكن من اعادة بناء وطننا الجريح والذي تكالبت عليه الامم الاقليمية والعالمية طمعا في موقعه وثروته واستغلت بعض أبنائه لتحقيق اهدافها وغاياتها.

وأضاف : إن الاحزاب والتنظيمات السياسية في عاصمة الصمود والإباء والشموخ صنعاء وهي تحتفل اليوم بهذه المناسبة العظيمه والتي تسمو على كل المناسبات الوطنية والدينية انما تؤكد للعالم اجمع ان معشر اليمنيين اصدق من آمن بالرسول ونصره حتى بلغ الرسالة وادى الامانة.

وتابع ، قائلا : “ما نشاهده من مظاهر الاحتفالات الرسمية والشعبية في كافة المدن والأرياف اليمنية هي التعبير الحقيقي المجسد لحب النبي الكريم في وجدان كل اليمنيين ، كيف لا وهم اول الناس ايمانا ومناصرة لرسول الله ولدين الاسلام وكانوا الجند والقادة في كل الفتوحات الاسلامية بلا استثناء”.

ووجه القيادي المؤتمري بهذه المناسبة العظيمة الدعوة لكل أبناء الوطن الذين ارتموا في غياهب دول التحالف بأن يتقوا الله في وطنهم وأن يعودوا الى جادة الصواب. وقال: إنهم بتصرفاتهم تلك ساعدوا المتربصين بوطنهم على تدمير كل مقدراته ومنجزاته التي بنيت خلال عقود وساهموا في تحقيق أهداف اعداء اليمن التاريخيين وجيران السوء بعنادهم وتغليب مصالحهم على مصالح الوطن وأبنائه.

وعبر صلاح عن فخر كل اليمنيين واعتزازهم برجال الرجال ممن يقودون معركة الصمود والتصدي بقيادة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني ومجلسي النواب والشورى والسلطات المحلية ومنتسبي المؤسستين العسكرية والامنية واللجان الشعبية والقبائل اليمنية العظيمة.

ودعا إلى ضرورة تفعيل ودعم اللجنة العليا للمصالحة الوطنية واعتبار معركة المصالحة الوطنية لا تقل اهمية عن معركة الدفاع عن الوطن وتحريره من كل محتل وغاز.

وقال إن على الجميع اليوم في عاصمة الصمود صنعاء مسؤولية كبرى أمام الوطن وأبنائه باتخاذ خطوات جادة وآليات عمل تساهم وتساعد على إعلاء رسالة السلام والأمان لكل ابناء الوطن وان نجسد بهذه الخطوات منهج نبينا وحبيبنا محمد عندما فتح مكة وأعلن للناس العفو العام ودخلوا في دين الله افواجا.

كانت هذه تفاصيل خبر في احتفالية الأحزاب بالمولد النبوي .. المؤتمر يدعو لتجسيد قيم النبي في الواقع لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.